وجه إعلامي مصري موال للسيسي انتقادات لحكومة مصطفى مدبولي الجديدة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلف، الاثنين، رئيس الوزراء المستقيل مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، وجاء ذلك بعد قبول السيسي استقالة الحكومة في وقت سابق من ذات اليوم.

وقال الإعلامي عمرو أديب إن "نفس الشخصيات والسياسات القديمة ستؤدي لنفس النتائج".



وأضاف خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر"، الجمعة، أن الحكومة المستقيلة لو كانت جيدة لما كانت هناك حاجة لتغييرها.

واعتبر أن هناك وزراء قدموا كل ما يمكن تقديمه للوطن، ولم يعد بمقدورهم تقديم المزيد خلال الفترة المقبلة، ومن ثم لزم التغيير.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، أوكل السيسي إلى مدبولي مهمة تشكيل حكومة من ذوي "الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة" لتحقيق مجموعة من الأهداف، منها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري في مقدمة الأولويات، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

كما تشمل الأهداف مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وتعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل، مما يعزز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.


وأضاف البيان أن التكليفات تشمل أيضا مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

يذكر أن مدبولي قد أعلن في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي رفع سعر رغيف الخبز المدعوم من 5 قروش إلى 20 قرشا.

وطلب السيسي من الحكومة الحالية الاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصري مصطفى مدبولي حكومة عمرو أديب مصر حكومة عمرو أديب مصطفى مدبولي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، كامل تأييده لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفض مصر المساس بأمن أو استقرار لبنان أو سيادته ووحدة أراضيه.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار

أضاف رئيس حزب الغد، في بيان له، منذ قليل، أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك. 

التضامن مع لبنان

وأشار «موسى»، إلى أن توجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، يؤكد استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة، مشددا على أهمية الجهود الدبلوماسية التي تقودها مصر في ذلك السياق لاستعادة الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • مدبولي يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير "التجلي الأعظم"
  • مدبولي: مشروع «التجلي الأعظم» ينفذ بتكليفات مباشرة من الرئيس السيسي
  • مصطفى البرغوثى: الحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة فاشية بامتياز
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟
  • جدل وتساؤلات بين الأثريين بعد عودة "وزيري" إعلاميًا
  • بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية.. «مدبولي» يترأس اجتماع «تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر»
  • أبرز تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
  • مدبولي يؤكد استمرار جهود الحكومة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية