تعرض الفنان عمرو واكد، لحملة سخرية شديدة، من قبل نشطاء التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن حضارة مصر القديمة، ووصفها بأنها مبنية على السحر.

تصريحات عمرو واكد

ونشر عمرو واكد، تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» قال فيها: «أنا عارف إن كثير منكم سيتهمني بالشعوذة والجهل، ولكن مش مهم حقك تتهمني وتشتم كمان، لكن يا ريت تجرب لأنه شيء إن كان ضرب من الوهم والخيال فهو لن يضر، وإن كان صواب فهو نافع».

عمرو واكد

وتابع: «وأنا أرى أن شعب مصر معمول له ربطة سحر كابالا سفلي خطير، وهو سحر عتيق ومؤذي ومخيف جدا خصوصا لو كان اتعمل من داخل أرض مصر. أرض مصر لها وضع خاص جدا في هذا العالم المحجوب».

وأضاف واكد: «أنا رغم الهجوم الذي سأتعرض له أنصح بالتالي لكل مواطن مصري، وأي موطن عربي أيضا، توضأ وصلّ ركعتين، اقرأ سورة الفلق وبعدها سورة الناس وبعدها سورة يس. وكرر ذلك ثلاث مرات، ادعي بعد كل مرة واطلب ثلاثة طلبات، أولا إن ربنا يرد سحرهم فيهم، ثانيا أن يفك العُقَد التي بصقوا فيها علينا، وثالثا أن يسخر أعتى الملائكة قوة لحرق الأبالسة من جندهم الذين يوسوسون للناس بالخور والخذلان.. اغلطوا فيا زي ما أنتم عايزين، بس اعملوا كده الأول من فضلكم. العدد مهم لكي نصيب».

عمرو واكدالهجوم على عمرو واكد

ولاقى عمرو واكد، الكثير من الانتقادات، حيث رد أحد المتابعين على التغريدة، قائلاً: «السحر حق ومحدش يقدر يسخر منه لكن منطقي يحصل لأرض بأكلمها للشعب بأكلمه مرة واحدة؟ اعتقد مش منطقي».

عمرو واكد

ليرد عمرو واكد عليه قائلا: «حضارة مصر القديمة كلها مبنية على السحر فقط، نعم التاريخ بيقول إنه فعال على مستوى شعبوي»، وذلك جعله في مرمى نيران السوشيال ميديا.

الهجوم على عمرو واكد

وتعرض عمرو واكد، لحملة من السخرية، حيث قال حيث باسم «منال»: «مين قال يا عمرو إن حضارة مصر القديمة كانت قائمة على السحر؟ أنا درست علوم مصريات واللي بتقوله ده مش صحيح أبدا، وأرجوك بلاش تتدخلني في القصص الديني، لأن العلم بيقول قصة موسى لم تحدث في مصر أصلا».

عمرو واكد

ومن التعليقات الساخرة: «طيب متشوفلي حاجة للفقر اللي ماسكني ده يا عمرو، ولا أجبلك المرتب ترقيه يمكن يكفي لأخر الشهر».

عمرو واكد

وعلقت «مريم»: «نصدق علم من البشر ونكذب قرآن رب البشر؟؟؟»، وعلقت يمنى: «قصة موسى لم تحدث في مصر!!! ده تشكيك في القرآن كده حضرتك؟».

اقرأ أيضاًحيثيات حكم تأييد شطب «عمرو واكد وأبو النجا» من المهن التمثيلية

الخيانة في دمك | مصطفى بكري يفتح النار على عمرو واكد

«سهل تبقى عمرو واكد صعب تكون راجل».. الممثل «الهارب» في مرمى النيران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عمرو واكد الفنان عمرو واكد حضارة مصر القديمة على السحر عمرو واکد حضارة مصر

إقرأ أيضاً:

تكشف مخطط لنشر الفوضى.. موسى يذيع مكالمة مسربة بين عمرو واكد ومحمود وهبة


كتبت- داليا الظنيني:

أذاع الإعلامي أحمد موسى، مكالمة مسربة بين الفنان عمرو واكد ومحمود وهبة، يخططون خلالها لنشر الفوضى في مصر.

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مع أقل أزمة بيشتغلوا، لإحداث فوضى في مصر، هذه المكالمة تؤكد ما يحاك من تآمر وخطط ضد مصر، ومؤسساتها وضد الرئيس السيسي، والموضوع لا كهرباء ولا أسعار".

وقال "وهبة"، خلال المكالمة: "مش عايز أتعدى على مهمة عمرو واكد، إحنا قررنا نعمل مجلس استشاري للتغيير، ومرحلة انتقالية، واتفقنا مع مجموعة أعضاء في المجلس الاستشاري، يعملوا تغيير ثم مرحلة انتقالية تطلب تعاون الجميع، هذه المجموعة تقدم استشارات لكيفية إسقاط النظام، لأن من غير ده مش هنقدر نعمل حاجة، لا يمكن أبدًا يبقى فيه حل عن وسيلة سياسية، لازم وسيلة ثورية، الإخوان دفعوا ثمن غلطتهم، لو في إيدي السلطة هخرجهم كلهم".

وقال "واكد": "عندنا 3 مراحل، الأولى ما قبل التغيير، الثانية أثناء التغيير والثالثة ما بعد التغيير، ولازم نتفق على القواعد الأساسية، وده هيستغرق بعض الوقت، فليس لدينا عصا سحرية نضربها للتوافق".

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • تسريبات حسام حبيب تعيد «شيرين» لـ«مسلسل الأزمات».. والمطربة: «عايزين يقعدوني في البيت»
  • خائن لمصر ومطبع مع الصهاينة.. أحمد موسى يهاجم عمرو واكد (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)
  • السب والقذف على السوشيال ميديا يقود امرأة للسجن.. ما المواد القانونية المختصة بذلك؟
  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • تكشف مخطط لنشر الفوضى.. موسى يذيع مكالمة مسربة بين عمرو واكد ومحمود وهبة
  • زعاريط ورقص داخل المسجد.. عقد قران ابنة مفيدة شيحة يشعل غضب السوشيال ميديا
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • بالمستندات.. تطورات جديدة في خلافات شيرين عبد الوهاب وشقيقها