تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن إسرائيل ماضية في تصعيد عدوانها المتواصل على كل أنحاء قطاع غزة، لافتا إلى أن كل من نزح من رفح إلى المناطق الوسطى يشهد قصفا عنيفا.

وأضاف عبر "القاهرة الإخبارية"، أن القصف مستمر لكل ما يتحرك داخل قطاع غزة، والنزوج مستمر، والمعاناة مستمرة، وبخاصة في ظل اكتظاظ مراكز الإيواء والمخيمات، مرددا: "شهدت بعيني مخيما يضم أسرتين وهناك أسر كثيرة في العراء".

تابع: "هناك نقص في الخيام ومعداتها ونقص في المياه، والصرف الصحي الذي ينتشر في خيام النازحين"، مؤكدا أن قطاع غزة أصبح منطقة منكوبة بكل ماتحمله الكلمة من معنى.

وأوضح أن إسرائيل تسعى إلى تعطيل المنظمات الإغاثية وبشكل أخص المستشفيات، مبينا أن الاحتلال الإسرائيلي بسيطرته على مدينة رفح الفلسطينية قلص عدد الشاحنات التي تحمل الوقود والمساعدات الغذائية والدوائية، وأدخل القطاع برمته في أزمة كبيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب في غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام

إفتتح الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج، مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام التابعة لإدارة أوقاف مركز ومدينة دار السلام جنوب شرق محافظة، اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر يونيو الجارى. 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

 وقام بأداء خطبة الجمعة الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل الوزارة وكانت بعنوان "قوة الأوطان "، مؤكداً أن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. 


 وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في خطبته، أن قوة الأوطان تتمثل فى أن يكونَ الإنسان وحدةً إنتاجيةً طالما هو على قيدِ الحياةِ ما دامَ قادرًا على العملِ بل إنَّ قيامَ الساعةِ لا ينبغِي أنْ يحولَ بينَهُ وبينَ القيامِ بعملٍ منتجٍ وفي ذلك يدفعُنَا النبيُّ ﷺ دفعًا إلى حقلِ العملِ والاستثمارِ وعدمِ الركودِ والكسلِ فيقولُ: ” إذا قامتْ الساعةُ وفي يدِ أحدِكُم فسيلة فإنْ استطاعَ ألّا يقومَ حتى يغرسهَا فليغرسْهَا فلَهُ بذلكَ أجرٌ” [ رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد] كما حثَّ الإسلامُ على اتخاذِ المهنةِ للكسبِ مهمَا كانت دنيئةً فهي خيرٌ مِن المسألةِ فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ:” لَأَنْ يَغْدُوَ أَحَدُكُمْ فَيَحْتَطِبَ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَتَصَدَّقَ مِنْهُ فَيَسْتَغْنِيَ بِهِ عَنْ النَّاسِ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ رَجُلًا أَعْطَاهُ أَوْ مَنَعَهُ ذَلِكَ فَإِنَّ الْيَدَ الْعُلْيَا أَفْضَلُ مِنْ الْيَدِ السُّفْلَى وَابْدَأْ بِمَنْ تَعُولُ” ( رواهالترمذي وحسنه).


 وقال الشيخ محمود أبو عقيل المنسق الإعلامي للمديرية الشيخ، إن إفتتاح المساجد يأتى من منطلق دور وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى .

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعوق إنقاذ الأرواح
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح
  • جيش الإحتلال تواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • يوم في خيام النزوح بالمواصي.. "كألف سنة"
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 99 شهيدا ومصابا في 3 جرائم إسرائيلية ضد العائلات في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارتان للاحتلال على بلدتي الخيام والعديسة في لبنان
  • لماذا يستهدف عضو في مجلس النواب الأميركي إحدى أبرز المنظمات الفلسطينية؟