قالت وزارة الصحة في غزة، إن أعدادا هائلة من الشهداء والجرحى وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، ما يؤكد ارتكاب الاحتلال مجازر مروعة في المحافظة الوسطى.

وقالت الوزارة في بيانات لها، إن منظومة الإسعاف والطوارئ غير قادرة على الاستجابة لكافة النداءات لنقل الجرحى من أماكن الاستهداف في المحافظة الوسطى إلى مستشفى شهداء الأقصى/ مشيرة إلى الاحتلال تعمد تقويض منظومة الإسعاف والطوارئ من خلال استهداف 130 سيارة إسعاف وتوقف العشرات منها نتيجة عدم إدخال الوقود وقطع الغيار.





من جهتها، قالت مصادر طبية، إن ما لايقل عن 80 مواطنا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، استشهدوا وأُصيب آخرون، السبت، خلال ساعة واحدة من قصف الاحتلال المكثف، برا وبحرا وجوا، على المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، مرجحة ارتفاع العدد بفعل الأعداد الكبيرة من الجرحى.


وقالت الوزارة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 246 على قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 70 شهيد و 150 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 36 ألفا و801 شهيد و 83 ألفا و680 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
مشاهد صعبة جداً
جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة مروعة بقصف المواطنين في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/H2WxjmdW1u — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) June 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجازر النصيرات فلسطين مجازر النصيرات عشرات الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس

سرايا - استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ليل الاثنين - الثلاثاء، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عدة في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت مصادر طبية، إن عددا من الشهداء وإصابات عدة ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.

كما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعيّة شرقي مدينة غزة، وشمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو جلالة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.


مقالات مشابهة

  • 25 شهيدا بـ3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • 25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان