اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح شروط وضوابط التقدم للحصول على المنح الدراسية للعام الجامعى 2023 / 2024 بالتنسيق مع التعاون بين محافظة مطروح وعدد من الجامعات الخاصة والاكاديميات العلمية.
وتشمل الشروط والضوابط الخاصة بالمنح الدراسية أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من مواليد مطروح وحاصل على الشهادة الثانوية من مطروح للعام الدراسى الحالى، وبالنسبة لغير مواليد مطروح الحصول على الشهادة الابتدائية والاعدادية والثانوية من مطروح، وأن يكون من أبوين مصريين وبطاقة الرقم القومى إقامة بمطروح.


ويُشترط الحصول على نسبة 80 % كحد أدنى لطلبة علمى علوم، 70 % لطلبة علمى رياضيات / أدبى، وأن لا يكون الطالب قد تم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية (طب، طب أسنان، صيدلة، علاج طبيعى، هنــدســة) أو يكون مجموعه الكلى يؤهله للالتحاق بهذه الكليات إلا أنه لم يقم باستكمال كافة الرغبات من تلك الكليات.
والمعيار الأساسى والتفاضل بين الطلاب هو المجموع ويجري ترشيح الأعلى ثم النزول تدريجيًا وحال التساوى في المجموع يجري اللجوء للأعلى في المواد المؤهلــة للكلية، علمًا بأنه في حالة عدم إجتياز الطالب الإختبار بالجامعة المؤهل للحصول على المنحة إذا كان من ضمن الشروط لا يتم ترشيحه لمنحة أخرى.
وحال ترشيح الطالب لمنحة جزئية التي يتم الترشيح لها بناءاً على رغبته يتحمل الطالب الجزء المتبقى من قيمة المنحة دون الرجوع إلى المحافظة في هذا الشأن وليس له الأحقية في الترشح لكلية أخرى حال ورود منح مجانيـة.

أخبار متعلقة

وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق مبادرة «اتعلم.. اتحصن»

«مطرح مطروح» يصدم صناعه.. حقق 38 ألف جنيه فقط الأربعاء

محافظ مطروح يتابع توفير الخدمات لرواد الشواطئ

وتكون الإقامة بالجامعات الخاصة حسب الشروط الواردة بالمنحة وحال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة أي مصروفات أو رسوم، وحال حصول الطالب على المجموع المؤهل للحصول لإحدى المنح وأبدى رغبته بالإرجاء يتم تقديم إعتذار عنها، وحال عدم وجوده بالمحافظة يمكن الاعتذار تليفونياً برسالة على هاتف رقم 01018999149.
ويجري الإعلان عن المنح التي ترد إلى المحافظة تباعاً على الموقع الرسمى للمحافظة، والتقدم للحصول على المنح مجاناً دون أي رســوم، وتُقدم أصول الأوراق للاطلاع عليها وتقديم بيان نجاح ممهور بخاتم شعار الجمهورية من شهادة الثانوية العامة من مديرية التربية والتعليم، وتقديم بيان نجاح معتمد من المدرسة أو من الادارة التعليمية للشهادة الابتدائية والاعدادية + صورة بطاقة الرقم القومى واستيفاء النموذج المعــد لذلك.

ويجري فتح باب التقدم للمنح الدراسية من اليوم التالى لظهور نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق ولمـدة أسبـوع، ويمكن النظر في فتح باب التقدم مدة أخرى حال الاحتياج لذلك، وتقديم التظلمات بطلب رسمى برسم السيد اللواء أ ح/ سكرتير عام محافظة مطروح بعد الإعلان عن نتيجة المنحة خلال 24 ساعة.

منح دراسية مجانية منح مجانية منح دراسية منح ممولة بالكامل منح منح بكالوريوس منح مجانية 2024 المنح الدراسية المجانية منح دراسية مجانية بدون شرط اللغة منح دراسية مجانية 2024 منح مجانية 2023 منح دراسية 2022 منح جامعة لوسيل قطر منح جامعة نورثويسترن منح جامعة بن خليفة في قطر منح دراسية مجانية في الامارات المنح الدراسية منح دراسيه مجانيه منح جامعات الامارات المجانية منحة مجانية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين منح دراسية مجانية منح مجانية منح دراسية منح المنح الدراسية منحة مجانية زي النهاردة المنح الدراسیة

إقرأ أيضاً:

رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات

رابط سريع ومتاح حدده المجلس الأعلى للجامعات، أمام طلاب الدبلومات الزراعية من أجل الحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 2025، إذ يدخل الطالب على الرابط وإجراء عدد من الخطوات من أجل الاستعلام على النتيجة بكل سهولة بعد إعلانها بمختلف الجامعات.

نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 2025

فقد أوضحت مختلف كليات الزراعة بالمحافظات أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 2025، في الوقت الحالي بكل سهولة بعد اعتمادها من قِبل المجلس الأعلى للجامعات.

رابط نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 2025

وكشفت في بيانات متعددة، عن وجود رابط موحد يمكن للطلاب الدخول عليه والحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 2025 بكل سهولة، على أن يجري الطالب عمل الآتي:

- الدخول علي رابط نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 2025

- كتابة اسم الجامعة

- كتابة اسم الطالب

- كتابة رقم القومي للطالب

- اختيار نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 2025

- الضغط على استعلام

- تظهر النتيجة بشكل مباشر للطالب

أوراق التقديم لكليات الزراعة بعد المعادلة بالمحافظات

وأشارت الجامعات إلى أنه في حالة قبول الطالب في المعادلة يستعد الطالب من أجل تقديم الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات الزراعية المتنوعة وجاءت الأوراق كالآتي:

- شهادة النجاح في المعادلة وصور منها

- شهادة الدبلومات الفنية الزراعية وصور منها

- شهادة ميلاد الطالب وصور منها

- صور شخصية للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

- إيصال دفع المصروفات

تظلمات

ويستعد الطلاب من أجل التقديم في تظلمات نتيجة المعادلة الدبلومات الفنية  لمدة 5 أيام، إذ يُفتح باب التظلم بدايةً من الغد، وهو اليوم التالي لظهور النتيجة، ويتاح للطلاب التقديم في اختبارات المعادلة مرتين فقط إما في سنة حصولهم على شهادة الدبلوم أو في العام الذي يليه، بشرط ألا يتجاوز الوقت على تخرج الطالب أكثر من عامين.

مقالات مشابهة

  • وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي.. ننشر شروط الحصول على الدعم النقدي
  • شروط الحصول على الدعم النقدي
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحة دراسية كاملة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابع
  • للحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • التعليم العالي: منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات
  • الضمان .. بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين
  • ضمان .. بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين