صحيفة اليوم:
2024-07-01@16:16:55 GMT

تدقيق 1500 عينة طبية بمنشآت الشرقية خلال 3 أشهر

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

تدقيق 1500 عينة طبية بمنشآت الشرقية خلال 3 أشهر

أكد الدكتور سعد الغامدي، مدير إدارة المراجعة الإكلينيكية بالشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أن المديرية دققت 1500 عينة طبية عشوائية خلال الربع الأول من عام 2024.
وتهدف الجولات الميدانية المكثفة إلى التأكد من التزام المنشآت الصحية والممارسين الصحيين بالمنطقة بمعايير وزارة الصحة الصارمة.رقابة وتقييموأوضح الدكتور الغامدي أن الزيارات الميدانية تعود بالنفع المباشر على المرضى والمستفيدين، حيث تضمن حصولهم على رعاية صحية وطبية عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير التي وضعتها الوزارة.

كشفت إدارة الالتزام في المديرية العامة للشؤون الصحية بـ #المنطقة_الشرقية، عن تلقيها 14082 بلاغاً عن مخالفات في المنشآت الصحية خلال عام 2023م.#اليوم
أخبار متعلقة منها علاج الخوف من الطيران.. مشاريع واعدة في معرض التصاميم بالدمامالشؤون الإسلامية تستقبل 2390 حاجًا عبر منفذ الربع الخالي للتفاصيل..https://t.co/0zvzCkwMV3 pic.twitter.com/YuKrjI4zMY— صحيفة اليوم (@alyaum) January 4, 2024
وأضاف أن كل زيارة ميدانية تنتهي بتقرير مفصل يقدم لمديري المنشآت الصحية، يتضمن نقاط القوة والضعف والمجالات التي تحتاج إلى تحسين. ويساعد هذا التقرير في وضع خطط تطويرية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار الدكتور الغامدي، إلى أن هذه الزيارات لا تقتصر على الرقابة والتقييم، بل تهدف أيضًا إلى دعم الفرق الطبية العاملة في المنشآت الصحية، من خلال تعريفهم بأحدث المستجدات في مجال المراجعة الإكلينيكية، وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية والعملية في هذا المجال الحيوي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الشرقية الجولات الميدانية الرقابة الشؤون الصحية المنشآت الصحیة

إقرأ أيضاً:

إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية

أصدرت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم تقريرها في عملية تدقيق الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية، وبدورها شكّلت الهيئة فريقًا خارجيًّا للمراجعة تضمن محليين ودوليين يمتازون بالخبرات في المجال، وقام الفريق بإجراء مقابلات مع أكثر من 75 شخصًا شملوا ممثلي الجهات المختصة بالحوكمة والإدارة، وموظفي المعهد، وطلبتها، وعددا من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالمعهد، كما قام أيضًا بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير تدقيق الجودة المؤسسية في مايو 2024م، الذي يتضمن ملخصًا للنتائج الموثقة والمدعمة بالأدلة، التي توصل إليها الفريق أثناء عملية التدقيق، كما شمل الاستنتاجات الرسمية، متمثلة في الإشادات بجوانب الأداء الجيد في عمل المعهد، والتأكيدات على الجوانب التي يبذل فيها المعهد جهودًا متواصلة لتحسين أدائه، والتي تستحق الدعم والمساندة، بالإضافة إلى التوصيات التي تُعد فرصًا مهمة لتحسين الأداء.

مقالات مشابهة

  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم الحشيش والإمفيتامين