ليست المرة الأولى.. قرارات اعتزال اتخذتها شيرين رضا على مدار 11 عاما
تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT
بشكل مفاجئ أعلنت الفنانة شيرين رضا اعتزالها الفن من خلال تدوينة مقتضبة عبر خاصية «ستوري» عبر حسابها على «إنستجرام» دون توضيح أي أسباب مكتفية بـ «كفاية بقى.. قررت الاعتزال»، وهو ما ترك جمهورها في حيرة من أمره حول سبب القرار وتوقيته الذي جاء بعد ساعات قليلة من ظهورها في أحد حفلات الزفاف.
ولكنها ليست المرة الأولى التي تقرر فيها شيرين رضا الاعتزال، فحدث الأمر في التسعينيات بعد ما قدمت عددا من الأعمال، وبدأ الجمهور يتعرف عليها بشكل أكبر بعيدا عن الإعلانات التي كانت نجمتها في تلك الفترة، فقدمت فوازير بعنوان «فوازير الفنون» كما وقفت أمام النجم الراحل أحمد زكي في فيلمي «نزوة» و«حسن الللول» في 1996 و1997 على التوالي، لتقرر في ذلك الوقت الابتعاد تماما عن التمثيل.
بعد ما يقرب من 10 سنوات ابتعدت شيرين رضا فيهم عن كاميرات السينما والدراما، عادت في 2008 بفيلم «أشرف حرامي»، وعلى مدار تلك الفترة شاركت بشكل محدود في عدد من الأعمال حتى مشاركتها في مسلسل «بدون ذكر أسماء»، تأليف وحيد حامد وإخراج تامر محسن عام 2012، الذي اعتبره البعض العودة الحقيقية لـ شيرين رضا لتقدم بعد ذلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.
وأوضحت شيرين رضا في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن اعتزالها كان بسبب رغبتها في الاعتناء بابنتها الوحيدة نور، التي تعتبرها الأهم في حياتها وعلى قائمة أولوياتها، وكانت مترددة في العودة مرة أخرى، ولكن ترشيح الكاتب وحيد حامد لها للمشاركة في مسلسل «بدون ذكر أسماء» منحها شيئا من الثقة حتى تستكمل مشوارها.
ما بين السينما والتلفزيون .. 4 أعمال لشيرين رضا في النصف الأول من 2024ومنذ بداية 2024 حتى الآن شاركت شيرين رضا في مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، فقامت ببطولة الجزء الثاني من مسلسل «وبينا معاد»، كما شاركت في بطولة فيلمي «مقسوم» و«الملكة»، بالإضافة إلى ظهورها كضيفة شرف في فيلم «رحلة 404».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: شيرين رضا الفنانة شيرين رضا اعتزال شيرين رضا شیرین رضا فی من الأعمال
إقرأ أيضاً:
ما هي الأعمال التي تجعلنا نرى رسول الله في الجنة؟
هل نرى الرسول في الجنة؟، سؤال أجاب عنه الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.
ليرد موضحا: إن رؤية الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم فى الآخرة والشرب من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا هذه نعمة ومنة من الله ننتظرها جميعا، مشيراً إلى أن أحد الصحابة وهو يساعد النبي صلى الله عليه وسلم في وضوئه، بكى، فقال النبي له ما الذي أباك، قال: يا رسول الله تذكرت الجنة وأنت في أعلى علين ونحن لا ندرى ماذا يفعل الله بنا، فقال النبي له: إن المرء مع من أحب.
وتابع أمين الفتوى أن الصحابة يقولون ما فرحنا بشيء كفرحنا بقول النبي صلى الله عليه وسلم “المرء مع من أحب”، قال تعالى “وَمَن يُطِعِ ٱللَّهَ وَٱلرَّسُولَ فَأُوْلَٰٓئِكَ مَعَ ٱلَّذِينَ أَنْعَمَ ٱللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ ٱلنَّبِيِّۦنَ وَٱلصِّدِّيقِينَ وَٱلشُّهَدَآءِ وَٱلصَّٰلِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُوْلَٰٓئِكَ رَفِيقًا”، مشدداً أن الإنسان إذا أحسن العمل وأحب النبي وقام بما عليه من فرائض، عليه أن يعلم أنه سيرى الحبيب فى الآخرة، فهذه نعمة ومنة من الله نسأل الله أن يرزقنا وإياكم إياها.
كيف أكون رفيقا للنبي في الجنة؟
وحول كيفية أن تكون رفيقاً للنبي في الجنة فهناك 6 أمور منها :محبته صلى الله عليه وسلم، حيث أخرج البخاري ومسلم عن عَبْد اللَّهِ بْن مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: «جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، كَيْفَ تَقُولُ فِي رَجُلٍ أَحَبَّ قَوْمًا وَلَمْ يَلْحَقْ بِهِمْ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «المَرْءُ مَعَ مَنْ أَحَبَّ».
ومنها كثرة الصلاة والسجود لله تعالى، كما ورد في حديث ربيعة بن كعب الأسلمي السابق ذكره، كذلك طاعته صلى الله عليه وسلم فقد ورد عنِ ابْنِ عَبَّاس رضي الله عنهما أنَّ رَجُلا أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي لأُحِبُّكَ، حَتَّى إِنِّي لأَذْكُرُكَ، فَلَوْلا أَنِّي أَجِيءُ فَأَنْظُرُ إِلَيْكَ ظَنَنْتُ أَنَّ نَفْسِي تَخْرُجُ، فَأَذْكُرُ أَنِّي إِنْ دَخَلْتُ الْجَنَّةَ صِرْتُ دُونَكَ فِي الْمَنْزِلَةِ فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَيَّ، وَأُحِبُّ أَنْ أَكُونَ مَعَكَ فِي الدَّرَجَةِ. فَلَمْ يَرُدَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا، فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: «وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ» [النساء/ 69]، فَدَعَاهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَتَلاهَا عَلَيْهِ.
ومنها حسن الخلق، حيث ورد في سنن الترمذي، عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «إِنَّ مِنْ أَحَبِّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبِكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنَكُمْ أَخْلَاقًا، وَإِنَّ أَبْغَضَكُمْ إِلَيَّ وَأَبْعَدَكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ الثَّرْثَارُونَ، وَالْمُتَشَدِّقُونَ، وَالْمُتَفَيْهِقُونَ». قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ قَدْ عَلِمْنَا الثَّرْثَارُونَ وَالْمُتَشَدِّقُونَ، فَمَا الْمُتَفَيْهِقُونَ؟ قَالَ: «الْمُتَكَبِّرُون»، ومعني: «أقربكم مني مجلسًا يوم القيامة»، أي: "في الجنة، فإنها دار الراحة والجلوس، أما الموقف فالناس فيه قيام لرب العالمين".
كذلك الإحسان إلى الأيتام وكفالته فهي من أسباب الفوز بأعلى الجنان، ففي الصحيحين عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا» وأشار بالسبَّابة والوسطى وفرَّجَ بينهما، وأخيراً وليس آخراً الإحسان في تربية بناتك لما ذكره أنس بن مالك رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مَن كان له أُختانِ أو ابنتانِ، فأحسنَ إليهما ما صحبتاهُ، كنتُ أنا وهو في الجنةِ كهاتينِ، وقرنَ بين إصبعيه».