كوبنهاغن / محمد إقبال أرسلان / الأناضول
جددت مجموعة دنماركية معادية للإسلام، الخميس، حرق نسخ من القرآن الكريم أمام سفارات عدد من الدول الإسلامية لدى العاصمة كوبنهاغن، تحت حراسة الشرطة.
وأقدم أعضاء المجموعة القومية المتطرفة التي تسمي نفسها “Danske Patrioter” (الوطنيين الدنماركيين)، على حرق نسخ من القرآن الكريم أمام سفارات تركيا والعراق ومصر والسعودية وإيران لدى كوبنهاغن.


ورفع أعضاء المجموعة لافتات معادية للإسلام ورددوا شعارات مسيئة إليه، وبثوا مشاهد حرق المصاحف عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.
ونفذت المجموعة اعتداءها وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة الدنماركية.
وأعلنت المجموعة عبر منشور على حسابها على منصات التواصل الاجتماعي، أنها ستنفذ الاعتداءات على القرآن الكريم في جميع أنحاء الدنمارك.
وفي وقت سابق الخميس، أقدمت امرأة منحدرة من أصول إيرانية على حرق نسخة من القرآن الكريم بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك تحت حراسة الشرطة.
وتكررت مؤخرا في السويد والدنمارك حوادث الإساءة للمصحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسميا وشعبيا، إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسي الدولتين في أكثر من بلد عربي.
وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، تبنت الأمم المتحدة قرارا بتوافق الآراء، صاغه المغرب، يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: من القرآن الکریم أمام سفارات

إقرأ أيضاً:

العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية

شهدت عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، واشنطن، موجة عنف دامية خلال 12 ساعة فقط، حيث استجابت شرطة المدينة إلى 6 حوادث إطلاق نار وحادث طعن واحد، وأسفرت هذه الموجة عن مقتل رجلين وإصابة آخرين، حسب ما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

موجة عنف دامية في أمريكا

وفي غضون ساعات قليلة، تلقّت شرطة واشنطن بلاغين منفصلين عن إطلاق النار، ما أدى إلى مقتل شخصين، وفي غضون ثلاث ساعات فقط، بدءًا من الساعة 11 مساءً، شهدت العاصمة الأمريكية أربع حوادث عنف خطيرة، بما في ذلك طعنات وإطلاق نار.

وفي الساعة 11:18 مساءً، تلقت الشرطة بلاغًا عن إطلاق نار في كتلة 2800 من طريق بوميروي SE، وعند وصولهم إلى الموقع، عثروا على رجل مصاب لكنه على قيد الحياة، ونُقل الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفي غضون نصف ساعة تقريبًا، تلقت الشرطة مكالمة من رجل تفيد بوقوع إطلاق نار في تقاطع شارعي «28 و R SE»، وتحركت الشرطة للبلاغ وأكدت أنه الرجل مصاب ونقل إلى المستشفى.

عيد الاستقلال

وبعد 5 دقائق فقط من الحادث، دخل رجل إلى محطة إطفاء في مبنى من شارع بنسلفانيا؛ لطلب العلاج من إصابات طلقات نارية، ونُقل هو الأخر إلى المستشفى، وفي غضون 12 ساعة مزدحمة بالأحداث الدامية، تلقى رجال الشرطة بلاغًا عن طعن امرأة في الساعة 1:42 صباحًا، ووفقًا للشرطة، لم تكن إصاباتها مهددة للحياة.

جاءت هذه موجة العنف قبل أيام قليلة من عيد الاستقلال، والذي أصبح في السنوات الأخيرة مرتبطًا بزيادة العنف في العاصمة وفي جميع أنحاء البلاد، ففي العام الماضي، قتل خمسة أشخاص بالرصاص في أحداث منفصلة خلال يومي 4 و 5 يوليو، كما أسفر إطلاق نار آخر خلال احتفالات عيد الاستقلال عن إصابة 9 آخرين.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • همس الحروف مجموعة شعرية لراشد الأبروي
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • يورو 2024.. فرنسا تخطف بطاقة العبور إلى ربع النهائي بهدف عكسي قاتل أمام بلجيكا
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • انقطاع البث وتعازي في نشرات الأخبار.. هكذا تفاعل التلفزيون العمومي مع وفاة والدة الملك
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية