ليبيا – علق مجلس الدولة أمينة المحجوب، على اجتماع مصراتة الأخير بين أعضاء بمجلسي النواب والدولة لبحث تشكيل حكومة جديدة.

المحجوب وفي تصريحات خاصة لمنصة”صفر”، رأت أن  الغرض من اجتماع مصراتة الضغط على المجتمع الدولي والبعثة الأممية، والإسراع بتمرير القوانين الانتخابية للجنة 6+6 التي وصفتها بـ” المعيبة” التي عدّلها مجلس النواب ووقعها بالتزوير مجلس الدولة،على حد قولها.

وأضافت :” عقد الاجتماع بتحريضٍ من كتلة التوافق وعلى رأسها المشري و صوان، التي تسعى بجنون لنيل مأربها في السلطة، فهي لا تبحث عن مصالح الوطن بقدر مصالحها الشخصية”.

وأوضحت المحجوب أن الاجتماع كان برعاية أحد رجال الأعمال في مصراتة، ولا يمكن التعويل عليه فلن يكون له أي بُعد على أرض الواقع.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة

سيعقد البنك المركزي المصري اجتماعه القادم في الثامن عشر من يوليو، وهو يوم ينتظره بفارغ الصبر العديد من المستثمرين وأصحاب الأعمال، حيث يترقبون بشغف معرفة ما إذا كان سيستمر البنك في سياسة تثبيت أسعار الفائدة كما جرت العادة في الاجتماعات السابقة، والتي شهدت آخرها يوم 23 مايو الماضي.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في هذا التقرير التفاصيل والمعلومات الكاملة عن موعد اجتماعات البنك المركزي المقبلة والذي سيتم مناقشة سعر الفائدة خلالها.

عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة اجتماع البنك المركزي

من المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الرابع خلال هذا العام يوم 18 يوليو المقبل؛ لمناقشة سعر الفائدة سواء بالانخفاض أو التثبيت أو الارتفاع.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل) سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-6-2024 في البنك المركزي المصري موعد اجتماع البنك المركزي المصري

ومن المترقب أن يكون اجتماع البنك المركزي المصري المقبل، يوم 18 يوليو 2024، حيث تعقد لجنة السياسة النقدية 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عمل 3 اجتماعات ليتبقى 5 اجتماعات نرصدهم في السطور التالية، حسب الموقع الرسمي للبنك المركزي.

يعقد  الاجتماع الرابع يوم 18 يوليو 2024.يعقد الاجتماع الخامس يوم 5 سبتمبر 2024.يعقد الاجتماع السادس يوم 17 أكتوبر 2024.يعقد الاجتماع السابع يوم 21 نوفمبر 2024.يعقد الاجتماع الثامن يوم 26 ديسمبر 2024.اجتماع البنك المركزي الثالث على مدار العام

من المتوقع أن يكون اجتماع اللجنة السياسية النقدية الرابع، المقرر عقده في الثامن عشر من يوليو، حاسمًا لأسواق المال والاقتصاد المصري. يأتي هذا الاجتماع بعد رفع أسعار الفائدة بنسبة 8% خلال الاجتماعين الأول والثاني في فبراير ومارس الماضيين، بنسبة 2% و6% على التوالي، في حين تم الإبقاء عليها دون تغيير خلال الاجتماع الثالث في 23 مايو الماضي.

والجدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت في اجتماعها الثالث الماضي في 23 مايو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وكذلك سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • نائبة تدعم رئيس القضاء بعد الإساءة الأمريكية وتدعو الخارجية للتدخل
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • اجتماع اسباني حاسم لتطبيق القاعدة الأنجح في يورو
  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟
  • بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحجاج المصريين