صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بسبب زيارتها لإسرائيل مهرجان الحمامات يلغي حفلا للفنانة آمال المثلوثي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بسبب زيارتها لإسرائيل مهرجان الحمامات يلغي حفلا للفنانة آمال المثلوثي 2023 Aug,03 أعلنت المغنية التونسية آمال مثلوجي أن الحفل .، والان مشاهدة التفاصيل.

بسبب زيارتها لإسرائيل.

. مهرجان الحمامات يلغي حفلا...
بسبب زيارتها لإسرائيل.. مهرجان الحمامات يلغي حفلا للفنانة آمال المثلوثي 2023 Aug,03

أعلنت المغنية التونسية آمال مثلوجي أن الحفل الغنائي الذي كان مقررا لها ضمن مهرجان الحمامات في تونس ألغي بعد اتهامها "بالتطبيع" مع إسرائيل إثر غنائها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

غنت مثلوجي التي تحمل الجنسية الأميركية إلى جانب جنسيتها التونسية في رام الله وبيت لحم والقدس الشرقية المحتلة في تموز/يوليو. لكنها لم تقم حفلة في إسرائيل.

وقالت مثلوجي عبر صفحتها على منصة انستغرام "إلى جمهوري العزيز في تونس، يؤسفني جدًا أن أعلن إلغاء حفلتنا الموسيقية التي طال انتظارها في الحمامات بدون سبب رسمي".

واضافت "نعتقد أن جولتنا الأخيرة في فلسطين الجميلة أثارت جدلاً غير مبرر اتهمني بالتطبيع".

اشتُهرت المغنية البالغة من العمر 41 عامًا خلال الثورة التونسية في عام 2011 بأغنيتها "كلمتي حرة" التي قدمتها في حفل جائزة نوبل للسلام لعام 2015 التي مُنحت لرباعية الحوار الوطني التونسي.

وكان من المقرر أن تغني الأسبوع المقبل في مهرجان الحمامات الدولي. لكن تم إبلاغ من اشتروا تذاكر حفلتها بأنها ألغيت.

وصلت مثلوجي الى الاراضي الفلسطينية للمشاركة في انشطة غنائية تحت عنوان "ليالي الطرب في قدس العرب" بدعوة من معهد ادوارد سعيد للموسيقى.

وقالت مثلوجي لفرانس برس إنها تعرضت "لحملة تضليل كبيرة". وأكدت أن "هذه العروض نظمها فلسطينيون لجمهور فلسطيني في القدس ورام الله وبيت لحم، وهي لا تتعارض مع المبادئ التوجيهية" لحركة مقاطعة إسرائيل".

وقالت إنها لم تبلغ شخصيًا بإلغاء حفلها في تونس وإن المنظمين لم يقدموا سببًا لذلك.

وقال سهيل خوري، المدير العام لمعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى لوكالة فرانس برس إنها "تستحق الثناء وليس الإدانة على ما فعلته. إنها مغنية رائعة والفلسطينيون يحبونها، كانت رائعة، وربما كانت من أفضل العروض التي شهدتها فلسطين على الإطلاق".

من جانبها قالت حركة المقاطعة "إن حركة المقاطعة BDS في كفاحها لإنهاء التواطؤ مع نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الإسرائيلي تميز بين الفنانين الذين يرفهون عن الظالمين والفصل العنصري ... والفنانين الذين يقفون مع المظلومين، مع الحرية والعدالة الفلسطينية والمساواة من ناحية أخرى. الفنانون العرب الذين يحترمون توجيهات حركة المقاطعة ذات الصلة ويؤدون خلال الاحتفالات الفلسطينية تضامناً مع الحقوق الفلسطينية يساهمون في مقاومتنا الثقافية وبالتالي في نضالنا التحريري".

وقالت مثلوجي في بيانها "إن مجمل عملي ووقتي الطويل مع الشعب الفلسطيني لا يرقى إليه الشك. عاشت فلسطين وشعبها الجميل. لقد تأثرت بشدة بدفئهم وكرمهم ومرونتهم المذهلة. كان هذا أجمل أسبوع في حياتي".

يدور جدل حول الزيارات التي تقوم بها وفود عربية الى الاراضي الفلسطينية في سياق ثقافي أورياضي وإن كانت زيارات تطبيعية أم لا لأنها تتم من خلال معابر تسيطر عليها اسرائيل التي تحتل الأراضي الفلسطينية وتسيطر على كل معابرها.

غير ان المستوى السياسي الفلسطيني الرسمي يشجع على هذه الزيارات ويدعو اليها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بسبب زيارتها لإسرائيل.. مهرجان الحمامات يلغي حفلا للفنانة آمال المثلوثي وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تعلن تصنيف غزة كمنطقة وباء لشلل الأطفال

الثورة نت/..

قررت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، عن تصنيف القطاع كمنطقة وباء لشلل الأطفال، جراء تدهور الأوضاع الإنسانية بسبب العدوان الصهيوني.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعلنت الوزارة في بيان لها، أنه تم اكتشاف فيروس شلل الأطفال من نوع CVPV2 في مياه الصرف الصحي في محافظتي خان يونس والوسطى، مما يعرض الصحة العامة للخطر ويشكل تهديدًا للدول المجاورة.
ويأتي هذا التصنيف نتيجة تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع بسبب العدوان، الذي أسفر عن تدمير البنية التحتية، وحرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام، وتكدس القمامة، وانعدام الأمن الغذائي.
واوضحت أن برنامج مكافحة الوباء الذي أطلقته الصحة بالتعاون مع اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لن يكون كافياً ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية لإنهاء العدوان.
ودعت إلى إيجاد حلول جذرية لمشاكل المياه الصالحة للشرب، ووسائل النظافة الشخصية، وإصلاح شبكات الصرف الصحي، وإزالة أطنان القمامة والنفايات الصلبة.
ويعاني قطاع غزة من تفشي الأمراض المعدية منذ بداية الهجوم الصهيوني، ويعود السبب في ارتفاع أعداد الإصابات إلى تدهور الظروف المعيشية، موجات النزوح المستمرة، وافتقار وسائل النظافة الأساسية مثل المياه، بالإضافة إلى الازدحام الشديد.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القلعة 2024| 21 حفلاً مع نجوم الأغنية العربية والأوبرا
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: الجيش يلغي إجازات الجنود لهذا السبب
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 ألف نازح من الجنوب اللبناني بسبب الصراع بين حزب الله وإسرائيل
  • بينهم ثنائي مصري.. 10 أبطال تحمل آمال العرب في أولمبياد باريس 2024
  • مهرجان الحمامات يستضيف عرس الذيب لإيميليو كالكانيو
  • استشهاد 300 فلسطيني في عدوان الاحتلال على خان يونس اليوم
  • معهد واشنطن: الحوثيون استهدفوا سفنا تحمل بضائع روسية بسبب زيارتها مرافئ إسرائيلية
  • وزير الداخلية التركي يلغي زيارته إلى اليونان!
  • أولمبياد باريس 2024.. استبعاد سباحة برازيلية بعد زيارتها برج إيفل
  • الصحة الفلسطينية تعلن تصنيف غزة كمنطقة وباء لشلل الأطفال