صحافة العرب:
2024-08-01@07:52:24 GMT

بالوثيقة.. تعيين ممثل لإقليم كردستان في سومو

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

بالوثيقة.. تعيين ممثل لإقليم كردستان في سومو

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بالوثيقة تعيين ممثل لإقليم كردستان في سومو، بغداد المسلة الحدث أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بيشوا هوراماني، أن رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، عيّن حمدي شنكالي معاوناً لمدير .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالوثيقة..

تعيين ممثل لإقليم كردستان في سومو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالوثيقة.. تعيين ممثل لإقليم كردستان في سومو

بغداد/المسلة الحدث: أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بيشوا هوراماني، أن رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، عيّن حمدي شنكالي معاوناً لمدير شركة النفط الوطنية الاتحادية (سومو).

وقال بيشوا هوراماني في بيان ورد لـ المسلة: بموجب الاتفاق الموقع بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وبهدف أن تأخذ شركة سومو طابعاً فيدرالياً، ويكون هناك ممثل للإقليم في تشكيلة إدارة الشركة، عيّن رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني، حمدي إلياس (حمدي شنكالي)، لشغل منصب معاون المدير العام لشركة سومو.

وأشار إلى أنه بعد موافقة رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، أصدرت وزارة النفط العراقية أمراً وزارياً لهذا الغرض، وباشر حمدي شنكالي مهام عمله في شركة سومو.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالوثيقة.. تعيين ممثل لإقليم كردستان في سومو وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعيين رئيس جديد لبوينغ وخسائر كبيرة للمجموعة

أعلنت شركة "بوينغ" الأميركية عن تعيين الرئيس السابق لشركة "روكويل كولينز"، روبرت كيلي أورتبرغ، رئيسا تنفيذيا لها.

وتأتي الخطوة التي أعلن عنها، الأربعاء، في وقت أعلنت مجموعة الطيران العملاقة خسائر كبيرة فيما تعاني من مشاكل تشغيلية.

وجاء تعيين أورتبرغ الذي سيتولى مهام منصبه في الثامن من أغسطس، في وقت تسعى بوينغ للتعافي بعد سلسلة مشاكل مرتبطة بالسلامة وضبط الجودة فاقمت الانتقادات للشركة.

وتجسّدت هذه الصعوبات فورا في نتائج بوينغ للفصل الثاني التي نُشرت الأربعاء إذ سجّلت خسارة بقيمة 1.4 مليار دولار، مقارنة مع خسارة قدرها 149 مليون دولار قبل سنة.

وتراجعت عائدات الشركة بنسبة 14.6 في المئة إلى 16.9 مليار دولار.

وعكست النتائج الفصلية تواصل التأثير السلبي للفرع التجاري لبوينغ حيث خفضت إنتاجها وطوّرت الممارسات المرتبطة بالسلامة وضبط الجودة في ظل رقابة الهيئات الناظمة.

كما أظهرت النتائج الأخيرة ضعفا كبيرا في أنشطتها الدفاعية نظرا إلى عدد من العقود ذات الأسعار المثبّتة حيث تكبّدت خسائر كبيرة بسبب مشاكل سلاسل الإمداد، فضلا عن ازدياد التكاليف والمشاكل التقنية.

وواجهت بوينغ انتقادات واسعة منذ حادثة يناير عندما قامت طائرة "737 ماكس" تشغلها خطوط "ألاسكا ايرلاينز" بهبوط اضطراري بعد انفصال لوح عن جسم الطائرة أثناء إحدى الرحلات.

من المقرر أن يتولى أورتبرغ منصبه بعد يومين على انعقاد جلسة استماع ينظمها المجلس الوطني لسلامة النقل في واشنطن بشأن حادثة ألاسكا ايرلاينز.

مقالات مشابهة

  • تعيين رئيس جديد لبوينغ وخسائر كبيرة للمجموعة
  • الدكتورة صابرين عبد الجليل قائمًا بأعمال رئيس جامعة الأقصر
  • حكومة كردستان العراق: حوادث اختطاف وتعذيب على يد القوات الأمنية في السليمانية
  • بالوثيقة.. سؤال برلماني الى محافظ البنك المركزي عن سعر الدولار
  • ديوان الرقابة المالية يعلن تدقيق ومقاطعة بيانات رواتب موظفي إلاقليم
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد مشروعات المستشفى الجامعي
  • بارزاني وطالباني في مواجهة حاسمة: من يظفر بكرسي الحكم في كردستان؟
  • السوداني وبارزاني يشاركان بمراسم أداء اليمين للرئيس الإيراني الجديد (صور)
  • طلب عربي بتاجيل تشكيل حكومة كركوك إلى ما بعد انتخابات برلمان كردستان- عاجل
  • الأسلحة بيد رجال الأمن: كردستان في مرمى القلق الحقوقي