أكد المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة من أجل تهئية مسار العائلة المقدسة، قائلا إن "مصر تحتضن أكبر مسار حج مسيحي في العالم".

وقال الجندي ـ في مقابلة خاصة مع قناة (اكسترا نيوز) الإخبارية اليوم (السبت) ـ إن "الدولة أولت اهتماما غير مسبوق بتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة فى مصر باعتبارها من التراث الدينى الذى تتفرد به عن سائر بلدان العالم، حيث يبلغ هذا المسار حوالي 3500 كيلو متر ذهابا وايابا في 25 موقعا داخل مصر".

وأشار إلى الانتهاء التام من تجهيز كافة نقاط مسار العائلة المقدسة لتصبح جاهزة الآن لاستقبال الحجيج المسيحي والزائر الثقافي لأرض مصر، موضحا دور الذكاء الاصطناعي الكبير في شرح وتوضيح مسار العائلة المقدسة الذي يشمل 25 موقعا في ربوع مصر المختلفة.

وأشاد المهندس الجندي بدور القطاع الخاص الذي أبدى استعداده لمعاونة الدولة في الترويج للمشروع وتشغيله عن طريق استخدام السفن السياحية النيلية لنقل الحجيج المسيحي والزائر لمشاهدة مسار العائلة المقدسة التي هربت من فلسطين إلى مصر هربا من بطش الملك اليهودي هيرودس الذي كان يظن أن سيدنا عيسي عليه السلام سوف ينازعه في ملكه، فاراد التخلص منه، فقام بذبح جميع الاطفال الذكرة في بيت لحم من دون سن عامين فأقل والذين قدر عددهم بالآلاف والتي عرفت باسم مذبحة الأبرياء.

اقرأ أيضاًمقدمة في التراث العربي المسيحي.. سيمنار بمكتبة الإسكندرية

أول بيان من أسامة الأزهري ضد «تكوين»: المسلمون والمسيحيون يد واحدة ضدهم.. ومستعد و الأنبا أرميا لمناظرتهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العائلة المقدسة العائلة المقدسة فى مصر رحلة العائلة المقدسة رحلة العائلة المقدسة الى مصر رحلة العائلة المقدسة لمصر زيارة العائلة المقدسة كنائس العائلة المقدسة مسار العائلة المقدسة مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر مسار العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!

قال المستثمر الأمريكي الشهير، جيم روجرز، إن “الولايات المتحدة هي أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم”.

وأضاف روجرز، لوكالة “سبوتنيك”: “الولايات المتحدة لديها ديون ضخمة، ومن المستحيل على واشنطن سدادها على الإطلاق”.

وتابع المستثمر الأمريكي: “إذا نظرنا على أرقام الديون في الولايات المتحدة، فإننا نعلم أنه من المستحيل على أمريكا أن تسدد ديونها على الإطلاق، وستواجه أمريكا المزيد من المشاكل كلما مضينا قدما مع الوقت”.

وأضاف روجرز، أن “الوقت مناسب لأن تكون أمريكيًا أكبر سنًا، ولكنه ليس وقتًا مناسبًا لتكون مراهقًا أمريكيًا، حيث ستنشأ العديد من المشكلات خلال حياتهم”.

يذكر أنه ووفقا لبيانات صندوق النقد الدولي، فإن “الدين العام الأمريكي سيتجاوز 123% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2024، ويصل إلى ما يقرب من 134% في عام 2029”.

مقالات مشابهة

  • نعوم تشومسكي (2)
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات جولة المملكة 2024
  • ترسيخا لروابط الصداقة.. الصويرة تحتضن أيام السينما المجرية على مدى ثلاثة أيام
  • انتخابات رواندا.. مسار ديمقراطي محلي في وجه التشكيك الغربي
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تحتضن نجوما ومفاجآت كثيرة
  • محكمة باكستانية تحكم على رجل مسيحي بالإعدام لنشره محتوى يحض على كراهية المسلمين
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • بعد تصريحات البطريرك الماروني.. «تلاسن» شيعي- مسيحي في لبنان.. وغياب «الحريري» يهدّد السُنة