أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن الإجراءات والضوابط المتعلقة بالحالات التي يسمح فيها بالإجهاض.
 

الصورة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الصحة

إقرأ أيضاً:

حراك شعبي وسياسي غير مسبوق دعماً لقرارات وإجراءات البنك المركزي اليمني

تحظى قرارات وإجراءات البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن الخاصة بمعالجة وضع القطاع المصرفي بدعم شعبي وسياسي غير مسبوق.

هذا الدعم عبرت عنه التظاهرات الشعبية السلمية والعفوية التي شهدتها المحافظات المحررة، ردا على الضغوط التي يمارسها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، من أجل تأجيل تنفيذ قرار سحب تراخيص البنوك الرافضة نقل مقراتها من صنعاء إلى عدن. 

>> احتفاء شعبي بـ"كوفية" المعبقي.. أيقونة جديدة لمعركة اليمنيين ضد الحوثي

ومع توارد الأنباء حول إمكانية رضوخ مجلس القيادة الرئاسي لضغوط المبعوث الأممي ومن خلفه المجتمع الدولي، تداعت الفعاليات الشعبية والاجتماعية والسياسية لرفض أي تأجيل والتنديد بتدخلات المبعوث التي دائما تكون لصالح ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وتوالت التظاهرات الشعبية منذ مطلع الأسبوع الجاري في مأرب وتعز والحديدة والمخا، دعما وتأييداً لقرارات البنك وإجراءاته.

في حين حذرت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، من أي تراجع عن القرارات التي اتخذها البنك المركزي ومجلس القيادة الرئاسي.

واكدت أن هذا التراجع سيكون له عواقب وخيمة على المركز القانوني للدولة، ولن يعني حرمان الدولة من مصادر قوتها الاستراتيجية فحسب، بل وحرمان السلطة الشرعية من مصادر شرعيتها الدستورية والقانونية، السياسية والشعبية والأخلاقية، والذهاب بالبلاد شعبًا وسلطة نحو المجهول واستمرار الانقلاب والحرب، وسيترك آثارًا ضارة قد يصعب تداركها في المستقبل.

>> أبناء الساحل الغربي: الضغوطات الأممية على الشرعية محاولة لإنقاذ الحوثي

أحزاب المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري واتحاد الرشاد اليمني وحركة النهضة للتغيير السلمي والتضامن الوطني واتحاد القوى الشعبية اليمنية والتجمع الوحدوي اليمني والسلم والتنمية والبعث العربي الاشتراكي القومي، في بيان مشترك طالبوا مجلس القيادة الرئاسي بمواجهة كافة الضغوط التي تتعرض لها قيادة البنك المركزي والتي من شأن القبول بها أن تؤدي إلى التفريط بحقوق اليمنيين وإضعاف المركز القانوني والدستوري للمؤسسات السيادية وتعزيز قدرة المليشيات الحوثية للسيطرة على المزيد من الموارد التي ستستخدمها في حربها ضد الدولة ومؤسساتها.

>> مظاهرات شعبية حاشدة في المحافظات المحررة دعماً لقرارات البنك المركزي

ودعت الأحزاب كافة المكونات السياسية والاجتماعية والنقابية لتنظيم مظاهرات ووقفات جماهيرية تأييداً لقرارات وإجراءات البنك المركزي اليمني ورفضاً لأي تراجع عنها بما يعكس حالة التلاحم بين الجماهير ومؤسسات الدولة السيادية، مستنكرة الممارسات القمعية والهمجية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد البنوك والشركات المصرفية والعاملين فيها ومحاولات الاستيلاء عليها وفرض الإتاوات وإجبارها على العمل خارج إطار القانون لتنفيذ أعمالها المالية غير الشرعية.

>> استمرار الغضب الشعبي ضد تدخل المبعوث الأممي في قرارات البنك المركزي

وأهابت الأحزاب اليمنية بالأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن وخاصة القرار رقم 2216 والقرار رقم 2451 بشأن اتفاق استكولوهم والعمل على تنفيذهما وعدم المساس بالمركز القانوني للسلطة الشرعية واحترام القرارات السيادية الصادرة عنها بما في ذلك القرارات المتعلقة بالمؤسسة البنكية اليمنية.

واعتبرت المقترح الذي تقدم به استنقاصا من الحقوق السيادية لمؤسسات الدولة، الأمر الذي يترتب عليه قيام مليشيات الحوثي بأعمال النهب والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة بما في ذلك ممتلكات البنوك والمودعين فيها والاستيلاء على عائدات الدولة في كل المجالات بما في ذلك عائدات ميناء الحديدة خلافا لقرار مجلس الأمن.

>> صمت عن جرائمهم.. تدخُّل غروندبرغ لإنقاذ الحوثيين يغضب اليمنيين

ودعت الأحزاب الأمين العام للأمم المتحدة إلى تقييم تصرفات المبعوث الأممي التي قد تنتهك قرارات مجلس الأمن وتقوض حيادية الأمم المتحدة وتشجع المليشيات الحوثية على رفض الانصياع للسلام والسخرية من المجتمع اليمني والدولي.

مقالات مشابهة

  • حالات كوفيد-19 تتزايد مجددًا.. هل يجب علينا القلق؟
  • "الصحة" تعلن عن تطعيمات المعتمرين في المؤسسات الصحية بالمحافظات
  • الصحة العالمية: تفشى الكوليرا في غزة والسودان والصومال واليمن
  • الصحة تعلن نجاح خطة الدعم الصحي الخاصة بزيارة عاشوراء
  • وزارة الصحة تعلن التوصل إلى اتفاق مع نقابات القطاع حول الملف المطلبي
  • جامعة الإسكندرية تعلن ضوابط التحويل و نقل القيد و القبول للعام الجامعي الجديد
  • حراك شعبي وسياسي غير مسبوق دعماً لقرارات وإجراءات البنك المركزي اليمني
  • "التجارة" تعلن 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية
  • إلغاء تجريم الإجهاض فى 14 ولاية مكسيكية من بين 32
  • دار الإفتاء توضح حكم الدم النازل بعد الإجهاض