أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم السبت إشارة بدء تنفيذ مشروع رصف شارع الترعة المردومة بنطاق حي شرق وذلك بعد معاناة أهالي المنطقة والتي دامت لسنوات.

وقال الشريف إن شارع الترعة المردومة يُعد أحد أهم الشوارع المدرجة بالخطة الاستثمارية للطرق ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بتكلفة تبلغ ٩٠ مليون جنيه، حيث يُعد محور مروري هام، وشارع رئيسي يربط بين محور المحمودية وكوبري أبو سرحة بطول ٢٤٠٠ متر وعرض ٣٠ متر، ويخدم قطاع عريض من المواطنين.

وخلال ذلك التقى المحافظ بالمواطنين واستمع إليهم، كما أثنى على المشاركة والخدمة المجتمعية السباقة التي تقوم بها كافة الجهات المشاركة، من مديرية الطرق والنقل والحي بالتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد أن شارع الترعة المردومة يعد من أهم الشوارع التي تحتاج إلى رصف طبقًا لاحتياجات المواطنين بالمنطقة ورصفه يساعد على انفراجه كبيرة في حركة المرور في جميع الطرق المؤدية للمنطقة.

وشدد الشريف على المختصين بضرورة رصف الشارع واتمام الأعمال بأعلى كفاءة وطبقًا للمواصفات والقياسات التي تم وضعها، مطالبًا بإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن، ليجد المواطن تطورًا ملموسًا.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة سكرتير عام المحافظة، اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق، المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دائرة الرمل.

inbound2427252381672733691 inbound8390676078415896512 inbound7228684178935442989 inbound1978307169064655523 inbound2615824025813050200 inbound4216239831190325750

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية مديرية الطرق والنقل محافظ الإسكندرية الإسكندرية اليوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مجلسي النواب والشيوخ أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محمد الشريف محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع جمعية اتصال وشركة دلتا سكوير، صباح اليوم، عن الفائزين في الدورة الثامنة من "تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي"، والذي شهد مشاركة واسعة من الشركات الناشئة، مشاريع التخرج، وطلاب مدارس المتفوقين من مختلف أنحاء الجمهورية.

شارك في فئة الشركات الناشئة 20 شركة، وتمكن فريق YLP من الفوز بالمركز الأول، تلاه فريق ReNile في المركز الثاني، وفريق AgriCan في المركز الثالث. أما في فئة مشاريع التخرج، فقد شارك 78 مشروعًا، حيث فاز فريق SDS من جامعة حلوان بالمركز الأول، فيما حصل فريق SLS من جامعة المنيا على المركز الثاني، وجاء فريق Activex من جامعة المنصورة في المركز الثالث.

فيما يخص فئة طلاب مدارس المتفوقين، شارك 50 مشروعًا من سبع مدارس، حيث فاز بالمركز الأول فريق Eye Reader من محافظة البحر الأحمر، وفريق Online With U من محافظة الدقهلية بالمركز الثاني، بينما حل فريق Tayyarly من محافظة الغربية في المركز الثالث.

تم إعلان الفائزين في حفل حضره الدكتور عمرو فاروق، مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للتنمية التكنولوجية، والدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال، والمهندس محمود طنطاوي، المدير التنفيذي لبرامج دعم مشروعات التخرج بأكاديمية البحث العلمي. كما حضر المهندس طارق صلاح الدين، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا سكوير، إلى جانب السيد أمير السنوسي، رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والدكتورة نجوى السيد، مدير أول قطاع البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير، والمهندس هاني شاكر، المدير التنفيذي لشركة أكوافوتون.

وأوضح البيان الصادر عن الأكاديمية أن الفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني في فئة مشاريع التخرج، إلى جانب الفريق الفائز بالمركز الأول في فئتي الشركات الناشئة وطلاب مدارس المتفوقين، ستتأهل للمشاركة في نهائيات النسخة السادسة من "تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي" التي ستقام خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

في كلمته خلال الحفل، أكد الدكتور عمرو فاروق أن التحدي يعد برنامجًا قوميًا يهدف إلى بناء القدرات الوطنية في مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، ودعم الشركات الناشئة والمواهب الشابة من الجامعات والمدارس المتفوقة في العلوم والتكنولوجيا.

من جانبه، أعرب المهندس طارق صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا سكوير، عن فخره بالإعلان عن الفائزين في هذا التحدي، مشيرًا إلى أن "تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي" أصبح واحدًا من أبرز برامج دعم الابتكار وريادة الأعمال في مصر والمنطقة العربية، لافتًا إلى أن التحدي ساهم على مدار السنوات الثماني الماضية في بناء منظومة شاملة تستهدف الكشف المواهب ودعم الكفاءات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في دفع عجلة التحول الرقمي.

يُذكر أن التحدي استطاع استقطاب أكثر من 195 شركة مصرية ناشئة، و1000 مشروع تخرج من 45 جامعة مصرية، و960 مشروعًا من مدارس المتفوقين في 21 محافظة، بمشاركة أكثر من 7020 مدربًا متخصصًا.

مقالات مشابهة

  • الوالي اليعقوبي يضع حدا لمعاناة الساكنة مع أكثر الطرق اختناقا على مستوى إقليم الصخيرات-تمارة
  • أعلى خزان أسوان.. افتتاح مشروع الهوية البصرية «رمز النيل»
  • «بن شرادة»: لابد من تنفيذ اتفاق المصرف المركزي في أسرع وقت
  • خدمات مرورية تزامنًا مع استكمال مشروع المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق "محطة الروضة"
  • صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين
  • وزير الإعمار يعلن إدراج مشاريع للماء وتطوير الطرق في كربلاء المقدسة
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • سكرتير مساعد سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة لأطفال مؤسسة البنين بالكوثر
  • محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروع الصرف بقرى بنبان والرقبة بدراو
  • من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل