طالب النائب المصري هشام حسين من خلال إحاطة بوضع ضوابط للرقابة على محتوى منصة "إكس" في مصر وذلك بعد إعلان المنصة عن السماح بنشر مواد إباحية بشكل رسمي.

وقال حسين في طلبه، الموجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن منصة "إكس" أعلنت منذ أيام في بيان رسمي عن السماح بنشر المواد الإباحية عبر المنصة وفق شروط تتعلق بالفئة العمرية للمستخدمين واهتماماتهم.

إقرأ المزيد الداخلية المصرية تكشف ملابسات واقعة "تحرش" سائق بفتاة أمام قاعة أفراح

وأضاف أنه من المعروف أن منصة "إكس" هي منصة تواصل اجتماعي ويستخدمها الملايين من المصريين بمختلف فئاتهم العمرية بشكل يومي، ما يجعلهم عرضة لمشاهدة تلك المواد في منصة مخصصة للتواصل الاجتماعي، الأمر الذي تنطوي عليه مخاطر أخلاقية ونفسية قد تؤثر على أجيال بأكملها.

وتابع النائب المصري: "ومن المعروف أيضا أن ملاحقة وحجب المواقع الإباحية على المستوى الوطني يُعد تحديًا كبيرًا لعدة أسباب تقنية وتكنولوجية، منها أنها تستخدم تقنيات متطورة للتخفي والالتفاف على أنظمة الحجب والترشيح".

وأردف: "لكن نحن الآن أمام منصة تواصل اجتماعي ذات شهرة عالمية تسمح بنشر المحتوى الإباحي، ما يجعل مواجهة هذا الخطر ليس مستحيلا، مطالبا بفرض الرقابة الإلكترونية على المحتوى المنشور في المنصة الذي يتم عرضه في مصر".

وطالب حسين: "الدولة بشن حملات توعية عامة عبر وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على أضرار للمحتوى الإباحي، خاصةً على الأطفال والشباب، وتطوير برامج تعليمية في المدارس لتثقيف الطلاب حول المخاطر والتأثيرات السلبية للمواد الإباحية".

كما شدد على ضرورة "تحديث وتعزيز الإطار القانوني عبر سن قوانين صارمة تجرم إنتاج ونشر المواد الإباحية، وتطوير آليات قانونية لإزالة المحتوى الإباحي بشكل فوري من الإنترنت، مع فرض عقوبات رادعة على المخالفين، بما في ذلك مشغلي المواقع الإباحية".

المصدر: "القاهرة-24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر منصة إكس

إقرأ أيضاً:

التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة

الوطن|متابعات

قال المتحدث باسم الشركة العامة للكهرباء وئام التائب إن تم صرف شحنة من المواد الخاصة بمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية بمدينة زوارة بتعليمات من رئيس مجلس إدارة الشركة للبدء في تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف في تصريحات صحفية أن المواد التي ستصل خلال الساعات القادمة لمدينة زوارة تتضمن عدد 2 محولات القدرة 30/11 بكافة ملحقاتها من زيوت وكوابل ومعدات المشروع.

وأكد أن هذا المشروع ما هو إلا واحد من عدة مشاريع استراتيجية ستُنفذ على طول الساحل الغربي وفق الجدول الزمني وخطط مجلس الإدارة لتحسين الشبكة الكهربائية في جميع مناطق البلاد.

الوسومالبنية التحتية الشركة العامة للكهرباء زوارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • بعد اختلافهما فيها: الدولة والشورى يناقشان مواد 3 مشروعات لقوانين مُهمة
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • الدفاع المدني يحذر من ترك 4 مواد داخل المركبة في فصل الصيف
  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية
  • لارتفاع درجات الحرارة بعموم المملكة.. الدفاع المدني يُشدّد على عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالمركبات
  • مجدي عبد الغني يطالب عامر حسين بالابتعاد عن المشهد الرياضي
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع
  • عاجل:- ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا يحاولون الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة