قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم السبت، في افتتاح الدورة الرابعة للجنة المركزية، إن قضيةُ الصحراء المغربية « تظل أوْلَى الأولويات، انطلاقاً من كونها قضية تحرر وطني لا تَقبَلُ أيَّ مساومة ».

وأوضح بنعبد الله أن حزبه، يجدد التعبيرَ عن الاعتزاز بالمكاسب الديبلوماسية المتواصلة لبلادنا فيما يتعلق بقضيتنا الوطنية الأولى، حيث يتواصل مسلسل الاعترافات، إمَّا بمغربية الصحراء أو بوجاهة ومصداقية مقترح الحكم الذاتي ».

ويرى الأمين العام للتقدم والاشتراكية، أن « النزاعُ المُفتعل، يستمر نتيجة تعنت حكَّامِ الجزائر وتصرفاتهم التي تجاوزت كل الحدود، إذ صار وكأنَّ شغلهم الشاغل والوحيد هو مُـــعاكسة المغرب ومصالحه الوطنية، عوض الانكباب على القضايا الداخلية للشعب الجزائري الشقيق ».

وأضاف، « الأخطر في الأمر هو أنَّ حُكام الجزائر باتوا يَعمدون إلى تأجيج الرأي العام الجزائري، ويُغَذُّون العداء والكراهية ضد كل ما هو مغربي مؤسساتيا وشعبيا »، مشددا على أن « بلادَنا ستُواصل تمتين مكانتها، لحصد مزيدٍ من المكتسبات، في طريق الطيِّ النهائي لهذا النزاع الذي طالَ اَمَدُهُ مُعرقِلاً بناءَ صرح المغرب الكبير لفائدة شعوبه ذات المصير الواحد ».

وشدد المتحدث على أن « حجر الزاوية في الدفاع عن وحدتنا الترابية هو تمتينُ الجبهة الداخلية ديموقراطيا واجتماعيا واقتصاديا ».

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك

زنقة20ا الرباط

أفادت وسائل إعلام إيبيرية أن قاضٍ في المحكمة الوطنية الإسبانية أمر بسجن مواطن مغربي يدعى محمد م. مؤقتًا دون كفالة، وذلك بعد اعتقاله في ملقة، يوم الاثنين المنصرم، بتهمة نشر محتوى جهادي لتنظيم داعش الإرهابي على تطبيق ”تيكتوك”.

وأضافت، إن القاضي وجه إلى محمد م. 6 تهم تشمل التلقين وتمجيد الإرهاب، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات عن قيامه بفتح 16 حسابًا على ”تيكتوك”، كان ينشر من خلالها محتوى داعشيًا يدعو إلى الجهاد، بالإضافة إلى تلقين وتجنيد أشخاص آخرين والتحريض على تنفيذ هجمات إرهابية.

وأقر القاضي حبسه الاحتياطي، وفق المصادر ذاتها، بسبب خطر هروبه، حيث تبين أنه على الرغم من إقامته المعتادة في إسبانيا، إلا أنه يمتلك روابط قوية ببلده الأصلي المغرب، حتى أنه كان قد اشترى بالفعل تذكرة طائرة للسفر إلى الناظور.

ويُجرى التحقيق مع محمد م. في القضية رقم 49/2023 في المحكمة الوطنية الإسبانية، وقد مثل أمام القاضي بعد اعتقاله. كما قامت السلطات بمداهمة منزله في حي نويفو سان أندريس في مدينة مالقة ومصادرة العديد من الوثائق التي تخضع حاليًا للتحليل.

وشارك في عملية اعتقال محمد م. العشرات من رجال الحرس المدني، بما في ذلك أعضاء من مجموعة العمل السريع (GAR).

مقالات مشابهة

  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لاتوجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • السفير حسام زكي يرد على حزب الله ويناشد بحل الشغور الرئاسي في لبنان
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • نصر الله يستقبل الأمين العام لـالجماعة الإسلامية.. هذا ما بحثاه
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • نصرالله استقبل الامين العام للجماعة الإسلامية ‏في لبنان
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة المتهمين في قضية « اسكوبار الصحراء » إلى 18 يوليوز
  • تأجيل محاكمة المتهمين على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 18 يوليوز