تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 12 سفينة، بينما غادر عدد 13 سفينة، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 38 سفينة.

وقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 33818 طن تشمل : 11475 طن رمل زجاجى و859 طن ملح و6638 طن أسمنت معبأ و1080 طن أسمنت صب 1826 طن جبس و2100 طن علف بنجر و9840 طن بضائع متنوعة .

حركة الوارد من البضائع العامة بلغت 50777 طنا

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 50777 طن تشمل : 9 طن قمح و 5263 طن فول و 2993 طن ذرة و 20700 طن صويا و 2922 طن حديد و 2550 طن زيت طعام و 6531 طن خردة و 1816 طن عدس و 7750 طن سكر و 243 طن لبن مجفف .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1564 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 325 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 634 حاوية مكافئة .
ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 27983 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 192629 طنًا .

كما غادر عدد 1 قطار بحمولة إجمالية 1201 طن قمح متجه إلى صوامع  القليوبية  ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5076 حركة.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 810 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 254 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2699 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 27720 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 172406 طنًا .

كما غادر عدد 1 قطار بحمولة إجمالية 1110 طن قمح متجه إلى صوامع  القليوبية ،  و عدد 1 قطار بعد أن فرغ عدد 21 حاوية 40 قدم قادم من ميناء أكتوبر الجاف ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5132 حركة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط ميناء دمياط البضائع العامة حركة الصادر حركة الوارد رصيد صومعة الحبوب بینما بلغت حرکة حاویة مکافئة عدد الحاویات بینما بلغ حرکة ا

إقرأ أيضاً:

«النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية

بحثت وزارة النقل مع توم اكليمان، الرئيس التنفيذي لشركة يورجيت العالمية آخر المستجدات الخاصة بأعمال البنية الفوقية لمحطة الحاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمحطة، الذي يجري تنفيذها بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف «يوروجيت، كونتشيب ، هاباج لويد» وهو التحالف المشغل للمحطة، وذلك ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل المواني المصرية والمشاركة في التشغيل.

تطوير كافة المواني المصرية

وذلك في إطار تطوير كافة المواني المصرية؛ لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجيستيات وتجارة الترانزيت، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.

ممر لوجيستي متكامل

وأكدت وزارة النقل، أن المحطة جزءًا من الممر اللوجيستي المتكامل «طنطا / المنصورة / دمياط» والذي يتكون من «المنطقة اللوجستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي» وهو مشروع كبير متكامل للتحالف ونتطلع إلى التعاون مع التحالف لتنفيذ مشروع مماثل في جرجوب ليكون هناك محطة في شرق المتوسط لتكون نقطة انطلاق لتوزيع التجارة الألمانية في شرق المتوسط، ويكون هناك محطة حاويات كبيرة في غرب مصر في جرجوب، بالتعاون مع يورجيت لتوزيع المنتجات الألمانية في شمال وغرب أفريقيا

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة يورجيت بالتعاون مع الجانب المصري في تنفيذ محطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط، وأنهم ملتزمين ويقومون بتدريب المهندسين والعمالة المصرية، وتكثيف الأعمال لنهو كافة الأعمال الخاصة بالمحطة في الوقتت ليتم افتتاحها وفقا للجدول الزمني المخطط الذي تم الاتفاق عليه، مشيدًا بمقترح التعاون مع الجانب المصري في محطة حاويات بجرجوب، والتي ستكون اهتمام ومحل دراسة كبيرة فور الانتهاء من محطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط

محطة حاويات تحيا مصر

جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لمحطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط تصل إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة، وبأطوال أرصفة 1970 مترًا، وبعمق 18 مترًا وساحة خلفية 922 ألف متر مكعب، وستساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية بميناء دمياط في إطار إنشاء مشروع محور دمياط اللوجيستي المتكامل، والذي سيحول ميناء دمياط إلى مركز عالمي لتجارة الترانزيت في البحر المتوسط، إذ تعد المحطة من أهم وأكبر محطات الحاويات للصادر والوارد والترانزيت في حوض البحر المتوسط ولتكون بوابة رئيسية للقارة الأوروبية

مقالات مشابهة

  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • ميناءُ صلالة يرفع مناولة الحاويات إلى 6 ملايين حاوية سنويًّا
  • ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً
  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • ميناء دمياط يتداول 39 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة