في أغلب الأحيان تمنع الأم الحاضنة والد الأطفال من رؤيتهم بعدما حكمت محكمة الأسرة لصالحها بحضانة الأطفال مما يجعلها تعرض نفسها للمسائلة القانونية.


ففي الفترة الأخيرة شهدت محكمة الأسرة قصص وحكايات لشباب وفتيات عديدة، نقف أمامها في ذهول حيث انقلب بهم الحال، فبعدما كانوا يعيشون في جو أسري هادئ صاروا يقفون أمام بعضهم في المحاكم، وتكون الضحية الرئيسية هم الأطفال الذين يتشردون ويتشتتون بين الأبوين.

العقوبة القانونية:

ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية شرع بحبس حقوق من يمتنع عن تنفيذ حكم الرؤية، حينما يقم الطرف الأخر بإقامة دعوى قضائية بمحكمة الأسرة لعدم تنفيذ حكم الرؤية، ويطالب بحبس الحاضن للأطفال ويطالب بتعويض مالي يصل لـ 60 ألف جنيه.


وشرع قانون الأحوال الشخصية بمعاقبة الطرف الذي يمتنع عن تنفيذ حكم الرؤية عقوبة قانونية ألا وهي سحب الحضانة منه، وذلك بناء على تعديلات القانون لسنة 2000.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعوى قضائية عقوبة محكمة محكمة الأسرة صراعات حضانة الأطفال الأحوال الشخصية العقوبة القانونية تعديلات القانون عقوبة القانون اقامة دعوى

إقرأ أيضاً:

خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد

أعلنت الأحوال المدنية إمكانية تسجيل المولود وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد، وإيصالهما لعنوانك الوطني دون الحاجة لزيارتهم.
ونشر الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على "إكس" موضحًا أن خدمة تسجيل المواليد، هي خدمة إلكترونية من منصة "أبشر".خدمة تسجيل المواليد في "أبشر"وبين أن الخدمة تمكن والديّ الطفل من طلب تسجيل واقعة الولادة وإصدار شهادة الميلاد وسجل الأسرة مع إمكانية إيصالهما إلى العنوان الوطني.
أخبار متعلقة لعبة Astro Bot.. مغامرات شيقة ومهمة صعبة في عالم الفضاءيفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة

يمكنك تسجيل المولود وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد وإيصالهما لعنوانك الوطني دون الحاجة لزيارتنا. #الأحوال_المدنية pic.twitter.com/jS8DX128tT— الأحوال المدنية (@AhwalKSA) June 29, 2024
خطوات التقديم على الخدمة كالتالي: -تسجيل الدخول في منصة أبشرخدماتيخدماتالأحوال المدنيةخدمة سجل المواليدالاطلاع على شروط الخدمة.ثم المتابعة واستكمالالتقديم على الخدمة

مقالات مشابهة

  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • شخص يلاحق مطلقته بدعوى تعويض ويتهمها بالتعسف ورفض تنفيذ حكم الرؤية.. تفاصيل
  • الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد