دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعرض تقرير جديد تفاصيل الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الشباب، وكيفية إدارتهم لإيجابياتها وسلبياتها، ويشمل الأشخاص الملونين أو من مجتمع الميم، أو المصابين بالاكتئاب.

تشمل هذه الإيجابيات والسلبيات تقييم المنصّات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي، والتعبير عن الذات، والحصول على المعلومات، مع الشعور أيضًا بوطأة تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على مدى انتباههم وثقتهم وقناعتهم، بحسب التقرير الصادر عن Common Sense Media وHopelab، وهو مختبر الابتكار الاجتماعي والمستثمر المؤثر الهادف إلى دعم رفاهية الشباب، الثلاثاء.

وأفادت آيمي غرين، رئيسة الأبحاث لدى هوبلاب، في بيان صحفي، أنّ "معظم المحادثات والعناوين المحيطة بوسائل التواصل الاجتماعي، والصحة العقلية للشباب، تركّز فقط على الأضرار، وتصوّر الشباب كمستهلكين سلبيين. لكن البحث أظهر أن الأمر أكثر تعقيدًا بكثير". 

وتابعت: "إذا أردنا حقًا تحسين رفاهية الشباب، فنحن بحاجة للاستماع إلى تجاربهم والتأكد من أننا لا نمنع عن غير قصد الوصول إلى الفوائد الإيجابية الحاسمة". 

ولفت المؤلفون إلى أنّ ما يقود البحث هو أزمة الصحة العقلية الوطنية للشباب التي لحظت زيادة في معدلات الاضطرابات العقلية، مثل القلق والاكتئاب، والأفكار الانتحارية ومحاولات الانتحار، والأدوية المضادة للاكتئاب الموصوفة للشباب. في المحادثات حول هذه الظواهر، كانت وسائل التواصل الاجتماعي دومًا محورية، رغم أن قضايا الصحة العقلية يمكن أن يكون لها عوامل مساهمة متعدّدة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: استطلاع صحة الأطفال صحة نفسية وسائل التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وأخيراً.. دانييلا رحمة تطلّ بالأبيض في حفل زفافها من ناصيف زيتون (صورة)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للممثلة اللبنانية دانييلا رحمة بفستان الزفاف بعد زواجها السرّي من الفنان السوري ناصيف زيتون يوم الإثنين الماضي، 1 تموز 2024 في إحدى القرى في لبنان. وتفاعل الرواد مع الصورة غير المؤكدة إذا كانت حقيقية أو لا، عبروا عن آرائهم حول إطلالتها التي وصفها البعض بالعادية. وأطلت دانييلا بفستان ضيّق بقصة حورية البحر من قماش الدانتال. إختارت تسريحة شعر كعكة وطبّقت مكياجاً ناعماً.

وأقيم حفل زفاف الفنان ناصيف زيتون والممثلة دانييلا رحمة في فيلا نون في مدينة جبيل بلبنان بسريّة تامّة وغموض واسع. كما كشفت مصادر صحفية معلومات صادمة غير مؤكّدة عن علاقة الثنائي الشهير وشروط طُبّقت حلال العرس.

وأشارت المصادر إلى قصّة حبّ سرية عاشها ناصيف ودانييلا منذ سنوات بعيداً عن وسائل الإعلام والصحافة، ويدخلان اليوم القفص الذهبي كنسياً بهدوء وبحضور عدد لا يتجاوز 40 شخصاً من عائلة العروسَين.

ممنوع التصوير في حفل زفاف ناصيف زيتون ودانييلا رحمة

وفرض العروسان على الحفل غياب وسائل الإعلام بشكلٍ كامل، بالإضافة إلى منع التصوير، حيث سيتم وضع جميع هواتف المدعوين داخل خزائن لمنع إستخدام الكاميرات وتسريب الصور للعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقّع أن يختار ناصيف ودانييلا مجموعة صور موحدة ومحددة يصار الى مشاركتها عبر وسائل التواصل والإعلام في السابع من شهر يوليو الحالي. كما رجّح البعض أن الثنائي يحضّران لتصوير فيلم وثائقي أو فيلم قصير يكشفان فيه عن قصة حبهما وبداية التعارف بينهما وصولاً إلى تفاصيل حفل زفافهما.    

مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • وأخيراً.. دانييلا رحمة تطلّ بالأبيض في حفل زفافها من ناصيف زيتون (صورة)
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم؟.. هذا ما سيحدث لك
  • مصر.. الاطاحة بـ البلوجر روكى لنشرها فيديوهات مخلة
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا