أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية بالإسكندرية، والتي شهدت تفوق الفتيات على البنين، إذ بلغت نسبة نجاح الفتيات 86.74%، والبنين على 74.33%.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية في الإسكندرية

وبحسب بيان الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، فإن إحصاء نتيجة الدور الأول للشهادة الابتدائية للعام 2023 - 2024 أوضح أن عدد البنين المتقدمين للامتحانات بلغ 2461 طالبا، بالإضافة إلى 4 مكفوفين بنسبة نجاح 74.

33%، وعدد الفتيات المتقدمات 2303 طالبات، بنسبة نجاح 86.74%.

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية في الإسكندرية 

وبهذا تكون نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية في الإسكندرية بنين وبنات جاءت بإجمالي 4768 بنسبة نجاح جماعية 80.33%، ويمكن الحصول عليها من هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزهرية الإسكندرية نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية نتيجة الشهادة الابتدائية 2024 نتیجة الشهادة الابتدائیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة

أدى طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالشرقية، امتحان مادة البلاغة وسط إجراءات أمنية وصحية ومتابعة من قطاع المعاهد الأزهرية.

وقال الطالب محمد حسام، أديت اليوم امتحان البلاغة، والامتحان كان فيه بعض الصعوبات خاصة سؤال القطعة والتي فاقت مستوى الطالب المتوسط، وبقية الامتحان فى مجمله مناسب.

وفى نفس السياق أكد الدكتور السيد الجنيدى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن المنطقة تعمل على توفير المناخ المناسب لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب مع توفير الرعاية الطبية لجميع الطلاب.

وشدد رئيس أزهر الشرقية على ضرورة تطبيق تعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للإمتحانات والتي من شأنها تحقيق الإنضباط والهدوء الكامل لجميع اللجان، موضحاً أن غرفة العمليات بالمنطقة تعمل على مدار الساعة، للتواصل الفوري بهدف تذليل كافة المعوقات التي قد تطرأ.

هذا ويؤدي ١٧ ألف و٨٣٢ طالباً وطالبة بالقسم العلمي والأدبي الامتحان أمام 60 لجنة بمختلف المراكز والمدن والأحياء، على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية