أكدت وزارة السياحة والآثار، وصول آخر رحلات الحج السياحي البري إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى استمرارية متابعتها لوصول الحجيج والاطمئنان على أوضاعهم.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة رئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري سامية سامي - في تصريح - أن رحلات الحج السياحي البري التي تم تيسيرها هذا الموسم بلغت 148 رحلة تقل 6000 حاج، لافتة إلى أنه من المقرر انطلاق آخر رحلات الطيران لحجاج السياحة في 12 يونيو الجاري.

وأشارت إلى أن أعضاء البعثة المصرية للجان الوزارة المتواجدة بكل من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية - السعودية، استقبلت حجاج كافة رحلات الحج السياحي البري فور وصولهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، كما أنه تم الاطمئنان على تسكينهم بأماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة من قبل اللجان الميدانية للوزارة الموجودة هناك.

وأكدت حرص الوزارة - في ضوء الخطة الشاملة التي وضعتها وتوجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار- على تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة وبما يضمن راحتهم وسلامتهم والتأكد من توفير كافة الاحتياجات اللوجستية والخدمية لهم، بما في ذلك الإقامة والنقل والرعاية الصحية، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وذكرت الوزارة - في بيان- أن عددًا من حجاج السياحة أشادوا بالخدمات المقدمة والتسهيلات التي توفرها لهم الوزارة، معربين عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لضمان راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج.

يذكر أنه تم تخصيص 6 آلاف تأشيرة للحجاج البري بما يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري، كما أنه تم إتاحة 150 حافلة سياحية لنقل حجاج بيت الله الحرام حتى مقار إقامتهم بالأراضي السعودية، بعد القيام بالفحص السياحي والفني لتلك الحافلات من قبل المختصين بالوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها الفنية والسياحية قبل مغادرتها للبلاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأردن الاراضي المقدسة رحلات الحج ميناء العقبة ميناء نويبع وزارة السياحة والآثار رحلات الحج السیاحی البری

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط

يُغلق اليوم الإثنين، باب التسجيل في موسم الحج المقبل 2025 في الإمارات، الذي أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة عن بدء موعده في 19 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وحددت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، شروط الحصول على تصريح الحج للموسم المقبل 2025، عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للهيئة.

وتشمل الشروط، أن يكون المتقدمُ من مواطني الإمارات، وألا يقل عمر المتقدم عن 12 عاماً، وأن يكون المتقدم لم يحج خلال آخر 5 مواسم.

وذكرت الهيئة أن "الأولوية لمن لم يسبق له الحج من أصحاب الهمم، وأصحابِ الأمراض المستعصية، والأكبر سناً، والمحارم والمرافقين ممن تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني".
وأشارت إلى أن "حصةَ الدولة لموسم الحج المقبل تبلغ 6228 حاجاً، خُصصت من قبل الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في السعودية".
وأكدت حرصها على اتباع أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات بطرقٍ حضاريةٍ، تحقق السعادة والرفاهية للحجاج بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تكبد السياحة في إسرائيل 5.25 مليارات دولار
  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • "شبيبة موطن يسوع" تقوم بأنشطتها اليومية في الأراضي المقدسة
  • الدويري: هذه سبل إسرائيل لمنع وصول السلاح لحزب الله والاجتياح البري وشيك
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟