المناطق_واس

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 22 حتى 28 / 11 / 1445هـ الموافق 30 / 5 حتى 5 / 6 / 2024م عن النتائج التالية:
أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (12974) مخالفًا، منهم (8044) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3395) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1535) مخالفًا لنظام العمل.

 

أخبار قد تهمك وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 8 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 36 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج 6 يونيو 2024 - 4:13 مساءً الأمن العام‬ يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل “لا حج بلا تصريح” بمحافظة جدة 5 يونيو 2024 - 11:36 مساءً

 

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (815) شخصًا، (41%) منهم يمنيو الجنسية، و(54%) إثيوبيو الجنسية، و(05%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (75) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

 

 

ثالثًا: تم ضبط (14) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

 

 

رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (33276) وافدًا مخالفًا، منهم (32061) رجلاً، و(1215) امرأة.

 

 

خامسًا: تم إحالة (26221) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1964) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (11954) مخالفًا.

 

 

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحملات الميدانية المشتركة وزارة الداخلية مخالف ا

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تبدأ في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت وزارة الداخلية فى التشغيل الفعلى لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية.

في نفس السياق قامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالبدء فى التشغيل الفعلى لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية اعتباراً من 1 الجارى، والذى يختص بالترخيص فى الإقامة للأجانب المقيمين بدوائر أقسام شرطة (روض الفرج – شبرا – الساحل – حدائق القبة – المرج – الشرابية – الزاوية الحمراء – الأميرية – الزيتون – المطرية – الخانكة – الخصوص - قليوب) وقسمى (أول / ثان شرطة شبرا الخيمة) ومراكز شرطة (الخانكة - قليوب - القناطر).   
 وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمنى وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، واستمراراً لاتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • بدء تشغيل وحدة إقامة الأجانب بجوازات الأميرية
  • وزارة الداخلية تبدء في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية
  • وزارة الداخلية تبدأ في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة يتفقد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية
  • القبض على مقيم بمنطقة جازان لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • ضبط مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة مكة المكرمة
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 60 كيلوجراماً من نبات القات المخدر بجازان