واشنطن – (رويترز) – نقلت وكالة أسوشيتد برس اليوم الخميس عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن اثنين من جنود البحرية الأمريكية اعتقلا بتهم تتعلق بالأمن القومي ووجود صلات مع الصين. وأضاف التقرير أن بحارا عمره 22 عاما على قوة سفينة في سان دييجو اعتُقل أمس الأربعاء في تهم تتعلق بالتجسس تشمل التواطؤ لإرسال معلومات خاصة بالدفاع الوطني للمسؤولين الصينيين.

وذكر التقرير أن بحارا آخر اعتُقل في قاعدة بحرية بمقاطعة فينتورا إلى الشمال من لوس انجليس واتُهم بالتآمر وتلقي رشوة من مسؤول صيني. ولم ترد وزارة العدل على الفور على طلب للتعليق اليوم الخميس.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد داعية نشر صورة تسيء للعاملات

كتبت - نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ إلى النائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل في طياتها إساءة للمرأة العاملة وتحريضاً ضمنياً على العنف ضدها.

ولم يذكر المجلس تفاصيل هذا الداعية.

وأكد المجلس في بيان، رفضه وإدانته البالغة لهذا المنشور، الذي يتعارض بشكل صارخ مع مبادئ الدستور المصري والقانون، والتي تنص على عدم التمييز والمساواة بين الجنسين، كما أنه يشجع على الأفكار النمطية التي تقلل من دور المرأة في المجتمع، الأمر الذي قد يدعو إلى العنف ضد المرأة.

وأضاف المجلس أنه قد تلقى على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الشكاوى من هذا المنشور المسييء من العديد من السيدات والفتيات يبدين رفضهن و استيايهن من هذا المنشور ويطالبن بمحاسبته.

وشدد على أن هذا المنشور يتعارض مع جهود الدولة المصرية الحثيثة لـ تمكين المرأة فى جميع المجالات حتى تقلدت أعلى المناصب القيادية ومازالت تتطلع نحو المزيد، ويؤكد المجلس أيضًا خطورة تأثير الرسائل غير المنضبطة التى تسهم بشكل كبير فى تقليل احترام المرأة وبالتالى تزايد معدلات العنف ضدها.

كما جدد تأكيده على رفضه التام لاى شكل من أشكال العنف والتمييز ضد المرأة، وأنه لن يتهاون فى الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد داعية نشر صورة تسيء للعاملات
  • أهداف مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والملخص «فيديو»
  • وزير الداخلية يقرر إبعاد 8 أشخاص عن البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • مشاهدة مباراة السعودية والصين بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة السعودية والصين Saudi Arabia vs China اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • اعتقال 33 بتهم إرهابية في تركيا
  • «القاهرة الإخبارية»: هولندا تفرض قيودا على تصدير معدات صناعة الرقائق
  • مستفيدون من مبادرات «الاتصالات»: توفّر فرص عمل جيدة وترفع الوعي بالأمن السيبراني
  • اعتقال منتحل صفة ضابط بالأمن الوطني العراقي