ليبيا – تابع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف في حكومة تصريف الأعمال حسين القطراني، في اجتماع موسع، سير الإجراءات التي تتخذ لضمان السلامة الصحية للأضاحي في مختلف الأسواق الليبية.

القطراني،أكد بحسب منصة “حكومتنا” ضرورة تكثيف الجهود من الفرق البيطرية التي ستتولى مراقبة حركة قطعان الأضاحي بالأسواق، منبّها إلى وضع خطة إرشادية لتوضيح التعامل مع الأضحية، وفتح أبواب العيادات البيطرية في أيام العيد لاستقبال الأضاحي المشتبه بمرضها وتقديم النصائح لأصحابها.

هذا وحضر الاجتماع كلا من:” وكيل الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية، وعدد من منسقي ومدراء مكاتب القطاع بالبلديات، ورئيس ومدراء الإدارات بالمركز الوطني للصحة الحيوانية”

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري

تابع الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة متابعة عودة كافة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري بعد أداء مناسك فريضة الحج.

وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشنهاب مدير المديرية وبعضوية كلًا من: الدكتور أشرف فوزي مدير الطب الوقائي، والدكتور كامل سمعان مدير الحجر الصحي، وقد توجهت إلى ميناء نويبع البحري لمتابعة أعمال استقبال الحجاج القادمين من أداء مناسك الحج.

الكشف الطبي على جميع الحجاج..

و تم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، واستيفاء الكروت الصحية لكل حاج لمتابعتهم داخل محافظاتهم المختلفة.

كما أنه سيجري متابعة كافة الحجاج التابعين للمحافظة للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتفعيل دور الترصد للأمراض المعدية عن طريق متابعة القادمين من الحج إلكترونيًا على موقع الوزارة الخاص بمتابعة العائدين من الحج.

وقامت اللجنة بمناظرة كافة الحجاج والاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها فيما يخص الحالة الصحية والتعليمات الواجب اتباعها بعد العودة، هذا ويستمر رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء حتى عودة كافة الحجاج بعد أداء المناسك.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • وحدة متابعة الأنشطة النسائية تغلق منشآت بالشمع الأحمر لعدم الالتزام بالمعايير الصحية
  • 138 ألف مستفيد من حملة دبي الخيرية للأضاحي
  • الرئيس السيسي يتابع حل أزمة انقطاع الكهرباء بتوجيهات عاجلة
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف