تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن الأوضاع الصحية في غزة كارثية بسبب نقص إمدادات الوقود.

وأضافت حمدان، خلال تصريحاتها عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قصف الاحتلال على المستشفيات يزيد من صعوبة الأوضاع في غزة، منوهًة بأن القطاع يشهد سوء تغذية عامة، خاصة بين الأطفال.

وأوضحت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في "أونروا"، أن القطاع يعاني من نقص شديد في لقاحات الأطفال، لافتة إلى أن الحركة بين المنشآت والمحافظات لنقل المواد الغذائية والإغاثية ليس بالأمر السهل، بل تشهد خطورة عالية، فضلًا عن نقص الوقود الذي تحتاجه هذه المركبات، معقبة: "كل هذا يضع عراقيل في تقديم الاستجابة الإنسانية، لكن نحن مصممون على تقديم الخدمات لسكان القطاع".

وتابعت: الظروف تسوء يومًا تلو الآخر، مشيرة إلى أن أونروا تسعى لتقديم خدماتها رغم قلة الموارد، وصعوبة الظروف التي يعاني من موظفي المنظمة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايناس حمدان أونروا نقص إمدادات الوقود

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي

وكالات:

قال “أياديل ساباربيكوف”، مسؤول فريق الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن أكثر من 6% من الفلسطينيين في قطاع #غزة قُتلوا أو أصيبوا، حيث تواصل إسرائيل حرب الإبادة الجماعية منذ نحو عام.

وأضاف “ساباربيكوف” أن أكثر من 24 ألف فلسطيني أصيبوا بإصابات غيرت حياتهم ولم يتلقوا إعادة تأهيل أو رعاية. وأشار إلى وقوع ما لا يقل عن 516 هجوماً على خدمات الرعاية الصحية في القطاع، مما أدى إلى خروج أكثر من نصف المراكز الصحية عن الخدمة.

وذكر أن ما لا يقل عن 24 ألفاً و90 فلسطينياً أصيبوا بإصابات غيرت حياتهم بسبب الهجمات، ولم يحصل هؤلاء الأشخاص على إعادة التأهيل أو الرعاية الخاصة. وأكد أن سوء التغذية يشكل مصدراً مهماً آخر للقلق في القطاع، مذكراً بأن 20 ألفا و241 طفلا ُ نقلوا إلى المستشفيات بسبب سوء التغذية منذ شهر يناير، منهم 4 آلاف و337 يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.

ودعى إلى وقف الصراع وحماية الخدمات الصحية والوصول الآمن إلى المرافق الصحية والتدفق المستمر للمساعدات.

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويطالب سكان عدة مناطق وسط القطاع بالإخلاء
  • نهاية كارثية لعروسة عربية قامت بعمل محرم شرعا ليلة الدخلة
  • الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي
  • مصادر طبية بغزة: مشافي شمال القطاع مهددة بالتوقف لنقص الوقود
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • كيف أثرت الحرب على أوضاع العاملين؟
  • غوتيريش يعرب عن قلقه العميق بسبب تدهور الأوضاع في الضفة
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • «اليونسيف»: 300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن