تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تولي المستشفيات الجامعية أهمية خاصة لما لها من دور كبير في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، حيث تحظي بثقة نسبة كبيرة من الأهالي، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في عدد المترددين علي المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات تراوحت ما بين 30 : 35%، من إجمال عدد المترددين.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، علي هامش زيارته لموقع إنشاء مستشفي بنها الجامعي الجديد بمحافظة القليوبية، بتكلفة ما يقرب من 4 مليارات جنيها، أن هذه الثقة تأتي في إطار الكفاءات التي تشلمها تلك المستشفيات، مشيرا إلى أن لا المستشفيات الجامعية كان لها دور كبير أثناء مواجهة فيروس كورونا، موضحا أن مستشفي بنها الجامعي الحالي يستقبل سنويا ما يقرب من 1 مليون متردد لتلقي الخدمة الطبية بها.

وتابع الوزير، أنه خلال الربع الأول من هذا العام استقبل مستشفي بنها الجامعي ما يقرب من 450 ألف متردد لتلقي العلاج والخدمة الطبية، وهو ما يكشف دور المستشفي الكبير في خدمة أبناء الإقليم والأقاليم المجاورة، مؤكدا علي أهمية الربط مستقبلا بين المستشفي الجامعي الحالي والمستشفي الجامعي الجديد مؤكدا أن هذا يأتي في إطار سرعة إنقاذ المرضي والمترددين وتقديم العلاج اللازم لهم في أسرع وقت.

ووجه الوزير بضرورة سرعة دفع الأعمال للانتهاء من أعمال الإنشاء وفقا للجداول المقررة لتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين بالمحافظة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة القليوبية مستشفى بنها الجامعي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المستشفیات الجامعیة

إقرأ أيضاً:

"ناسا" تمنح سبيس إكس امتياز إسقاط محطة الفضاء الدولية في البحر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت محطة الفضاء الدولية العمل بشكل دائم منذ عام 1998، ومن المتوقع أن تنتهي المحطة الفضائية من فترة عملها المدارية في عام 2030 .

فازت شركة SpaceX للتو بعقد بقيمة 843 مليون دولار لتحطيم محطة الفضاء الدولية (ISS) في البحر، وهو جزء من برنامج ناسا لإخراج محطة الفضاء الدولية بأمان خلال السنوات العشر المقبلة.

ومع ذلك، لا تسعي وكالة ناسا أن يتدرج الأمر إلى الغلاف الجوي للأرض، ويلقي النفايات المشعة في كل مكان مثل الموسم الثاني من مسلسل Breaking Bad، و تهدف الوكالة بعودة هادفة ومنضبطة وهنا يأتي دور SpaceX.

وبموجب شروط العقد، ستقوم SpaceX بتطوير مركبة فضائية تسمى "US Deorbit Vehicle" لإعادة محطة الفضاء الدولية بأمان إلى الأرض دون أي معوقات أو قلق علي على المراكز السكانية ، وسوف يوجهه صاروخ SpaceX إلى المحيط الهادئ، حيث يمكن أن يزعج عدد من الأسماك وليس البشر.

ولا تتجه محطة الفضاء الدولية إلى أي جزء من المحيط الهادئ ، إذ إنها متجهة إلى "مقبرة المركبات الفضائية" ذات الاسم المخيف، وهي منطقة غير مأهولة تقع بين نيوزيلندا وأمريكا الجنوبية ومليئة ببقايا الأشياء الفضائية.

وتم وضع ما يقرب من 300 مركبة فضائية في هذا الجزء من المحيط، بما في ذلك الكبسولات ومركبات الشحن والصواريخ والمزيد ، كما تم استخدام الكثير من هذه السفن بالفعل للوصول إلى محطة الفضاء الدولية، لذلك ستكون هذه بمثابة عودة للوطن من نوع ما.

ولن يكون المشروع بالأمر السهل بالنسبة لشركة SpaceX حيث يبلغ وزن محطة الفضاء الدولية ما يقرب من مليون رطل وهي كبيرة جدا بحيث لا يمكن حرقها عند عودتها.

ومن المتوقع أن يستغرق تطوير واختبار مركبة الخروج من المدار الخاصة بالشركة بضع سنوات، وستخضع محطة الفضاء الدولية لتفكك مرحلي، مما يفيد أن العملية يجب أن تتم على ثلاث مراحل، كما سيقوم الصاروخ أولا بتوجيه المصفوفات والمشعات الشمسية إلى البحر، تليها الوحدات الفردية، وأخيرا الهيكل الأساسي، الذي يسمى عادة الجمالون.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • «الأعلى للجامعات»: لن يتم خفض أعداد الطلاب بالكليات الطبية في تنسيق 2024
  • "ناسا" تمنح سبيس إكس امتياز إسقاط محطة الفضاء الدولية في البحر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • تقرير: المستشفيات في شمال إسرائيل تستعد لسيناريو حرب مع "حزب الله"