الرياض : البلاد

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 22 حتى 28 / 11 / 1445هـ الموافق 30 / 5 حتى 5 / 6 / 2024م عن النتائج التالية:

أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (12974) مخالفًا، منهم (8044) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3395) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1535) مخالفًا لنظام العمل.

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (815) شخصًا، (41%) منهم يمنيو الجنسية، و(54%) إثيوبيو الجنسية، و(05%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (75) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ثالثًا: تم ضبط (14) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (33276) وافدًا مخالفًا، منهم (32061) رجلاً، و(1215) امرأة.

خامسًا: تم إحالة (26221) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1964) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (11954) مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أنظمة الإقامة والعمل الحملات الأمنية نظام أمن الحدود وطن بلا مخالف مخالف ا

إقرأ أيضاً:

الداخلية: مباحث الإقامة تنفذ حملة أمنية على مختلف مناطق البلاد لضبط مخالفي قانون الإقامة

ضمن الجهود الأمنية المكثفة لضبط مخالفي قانون الإقامة ممن لم يستفيدوا من المهلة، قامت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بحملة أمنية تفتيشية على مختلف مناطق البلاد، وأسفرت الحملة عن ضبط عدداً من مخالفين قانون الإقامة وتم إحالتهم إلى جهة الاختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإبعادهم عن البلاد.

وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الحملات الأمنية مستمرة على كافة أنحاء البلاد لضبط مخالفين قانون الإقامة وتدعو الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن المخالفين والخارجين عن القانون من خلال الاتصال على هاتف الطواريء رقم (112).

المصدر وزارة الداخلية الوسومضبط مخالفين وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر معرفاتهما في منصة (X) وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • دوريات الأفواج الأمنية بنجران تقبض على مخالفٍ لتهريبه مادة الإمفيتامين المخدر
  • دوريات الأفواج الأمنية بنجران تقبض مخالفاً لتهريبه مادة الإمفيتامين المخدر
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • الإطاحة بـ 6 مخالفين لنظام الأمن لتهريبهم 90 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 90 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • الداخلية: مباحث الإقامة تنفذ حملة أمنية على مختلف مناطق البلاد لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود