أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٥٤٨٧طن و٦٧٠ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى أن تكون درجه نظافة القمح الواردة على السيارة بدرجة نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة ) أن يكون وزن المقطورة منفصلا عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محصول محافظ الشرقية توريد القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن

 


أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم السبت عن استمرار اعمال توريد محصول القمح بعدد 28 شونة وصومعة ومركز تجميع موزعة على 13 مركز وحى على مستوى المحافظة، لافتًا إلى ارتفاع إجمالي معدلات التوريد اليومية لتصل إلى 191 ألف و697 طن من محصول القمح موسم 2024،مؤكدًا على تقديم التسهيلات والتيسيرات للمزارعين والموردين منذ بداية الموسم وتحفيزهم وتشجيعهم لتوريد جميع الكميات التي يتم حصادها خاصة وأن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا تدخر جهدًا بشأن المزارعين وتوريد الأقماح لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

وأشار محافظ أسيوط إلى متابعته المستمرة لاعمال توريد القمح من خلال جولاته الميدانية ومتابعته من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالمحافظة، لافتًا إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 174 ألف و757 فدان على مستوى المحافظة وتم حصادها بالكامل، بالاضافة إلى ان لجان الزراعة والتموين المشكلة لاستلام محصول القمح من المزارعين تتابع إجراءات توريد الأقماح والتأكد من جودتها وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها، مشيرًا إلى التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم وتسهيل كافة الإجراءات وصرف مستحقات الموردين أولًا بأول والتيسير على الموردين بشأن استلام الأقماح الموردة.

وأشار المهندس محمود صبحى وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إلى إنه تم توريد 47185 طن بشون البنك الزراعي المصري و40273 طن للشركة القابضة للصناعات الغذائية المطاحن بالإضافة إلى 70991 طن للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر بمركز أبنوب و24190طن لشركة الوحدة لطحن الغلال و9056 طن انتاج التقاوي /شركات منتجة ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن إلى 191 ألف و697 طن قمح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح للشون والصوامع
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • توريد 160 ألف و 144 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي