أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي ومؤسساته الدولية والإغاثية، لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات قطاع غزة.
وأكدت مستشفيات غزة أنها تعتمد منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية لإمداد أقسامها بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة، بعد تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.


أخبار متعلقة الاحتلال يدمر أكثر من 600 ألف وحدة سكنية في غزةإدراج المحتل الإسرائيلي على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة الفلسطينية تستغيث لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات غزة- رويترزموت محققوأشارت إلى أن عدداً من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها، والعدد الآخر تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال.
وأكدت أن توقف المولدات الكهربائية يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين، وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة.
ولفتت النظر إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت تدمير المولدات الكهربائية في مستشفيات الشفاء و ناصر و الاندونيسي ومستشفى كمال عدوان شمال غزة بهدف إخراجها عن الخدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الصحة الفلسطينية غزة قطاع غزة مستشفيات غزة المولدات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

"وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"

استقبل مركز ادارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض الدفعة الثانية من متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تقيمه الجامعة السعودية الإلكترونية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتضمنت أعمال البرنامج التدريبي تنفيذ ورش تدريبية لرفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل وآليات الوقاية ومن المخاطر الصحية، مما يسهم في تعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده"وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تأهيل الكوادر
يأتي استحداث برنامج "مسؤول إدارة كوارث" إدراكاً من المملكة لأهمية إدارة الكوارث والطوارئ الصحية، إذ يهدف البرنامج إلى تأهيل كوادر متخصصة للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية.
ويسهم البرنامج مسؤول إدارة الكوارث في تعزيز قدرات المنشآت الصحية على التعامل مع الكوارث والطوارئ الصحية، كما يُساعد على تطوير خطط وبرامج استباقية لإدارة الأزمات، ويُعزّز مهارات التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في حالات الطوارئ، إضافة إلى مساهمته الفعالة في ضمان تقديم خدمات رعاية صحية فعّالة للمتضررين من الكوارث.

مقالات مشابهة

  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: 9 شهداء و41 مصابا في غارات إسرائيلية على غزة