تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مع أصحاب ومديرى  المنشآت الفندقية التابعة لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية فى الاجتماع الأول بينهم بمقر الإدارة.

أكد رئيس الإدارة في كلمته علي أن هدفنا هذا الموسم هو الوصول إلى صورة مشرفة لمدينتنا الجميلة الأسكندرية لما تحتويه من شواطئ و مطاعم وكافيهات و فنادق حتى تليق بأسم محافظة الإسكندرية، والتصدى لأى تحديات والقضاء على اى مخالفات تواجه المواطن وتعيق راحته وآمانه وأن الهدف الأول والأساسي هو حسن معاملة النزلاء  وتحقيق اقصى درجات الأمان لهم.


وأكمل رئيس الإدارة علي أن حملاتنا مستمرة واهمية  الرقابة الدورية على الفنادق، للتأكد من تقديم كافة الخدمات للنزلاء على اكمل وجه وكذلك التأكد من تطبيق الاسعار المعتمدة من الادارة، وانه فى حالة عدم الالتزام ستكون العقوبة هى الغلق، حيث انه بالفعل تم غلق 3 منشآت فندقية لمخالفتها للضوابط والإجراءات المتفق عليها من الادارة.

وأعرب رئيس الإدارة أنه لايتمني أن تكرر تلك الإجراءات ويتمني أن يلتزم الجميع وان لا نلجأ إليها مرة أخرى.

واثناء الاجتماع قام قسم الفنادق بالإدارة بعرض خطة الإدارة فى تطوير المنظومة الخدمية بالفنادق وكذلك عرض الفنادق المطورة والفنادق الجارى تطويرها.
وقد جاءت خطة الإدارة متضمنة اولا التدريب وهى تدريب العاملين بقطاع الفنادق لمعرفة مبادئ الفنادق و دراسة اسس الفندقة وسيتم ذلك بالتنسيق مع اعضاء هيئة التدريس بكلية السياحة و الفنادق جامعة الإسكندرية، وسيتم الحصول على شهادات معتمدة من جامعة الإسكندرية، وسيتم ذلك مجانا.

ثانيا مبادرة النظافة، سيتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الفنادق حيث سيتم وضع حاويات للقمامة عند مدخل الفندق و ذلك للحفاظ على المظهر الجمالى لمدينة الإسكندرية.

ثالثا تشجيع السياحة الداخلية والخارجية ستقوم الادارة بدعم الفنادق بالمنشورات والبروشورات الخاص بالمعالم السياحية بالإسكندرية وكذلك الخرائط السياحية للمدينة و أن يتم وضعهم على ستاند عند مدخل الفندق او بالاستقبال وذلك لترويج السياحة.

واخيرا استمع دكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة إلى كافة آراء وشكاوى أصحاب المنشآت الفندقية ووعدهم  بدراستها وحلها شريطة أن يلتزموا بحسن معاملة النزلاء وتقديم كافة الخدمات اللازمة، المتضمة نظافة الغرف ودورات المياه و التأكد من جودة الطعام وكافة الخدمات المقدمة للنزلاء لضمان راحتهم وآمانهم، وقد نبه على وضع قائمة أسعار الفندق بمكان ظاهر للمواطن.

وجاء ذاك بناء علي توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بضرورة المرور والمتابعة الدائمة علي المنشآت الفندقية التابعة لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، وذلك لتحقيق اقصى درجات الانضباط والتعاون بين إدارات الفنادق وبين محافظة الإسكندرية والمتمثلة فى الإدارة، بما يصب ذلك فى مصلحة النزلاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية المنشآت الفندقي المعالم السياحية محافظة الاسكندرية المنشآت الفندقية تشجيع السياحة رئیس الإدارة

إقرأ أيضاً:

بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب

جعلان بني بوعلي - العُمانية
تشهد المناطق الساحلية بولاية جعلان بني بوعلي في محافظة جنوب الشرقية حركة سياحية نشطة مع بداية فصل الصيف وتوافد الزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها لما تتميز به هذه المناطق من " أجواء معتدلة " وانخفاض درجة الحرارة.

ويصاحب موسم السياحة الصيفية هذا العام جهوداً حثيثة لتعزيز المقومات الطبيعة للوجهات السياحية الصيفية وتنفيذ مشروعات وخدمات وفعاليات سياحية متنوعة.

ووضح سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بوعلي أن عددًا من المشروعات التنموية التي ستسهم في تعزيز الحركة السياحية الصيفية في الولاية والعمل على توفير الأماكن الملائمة لدى السائحين أبرزها الواجهات البحرية لمنطقة أصيلة ومنطقة الحدة ورصف الطريق التجاري والساحلي لمنطقة أصيلة، وصيانة وتطوير حديقة الأشخرة العامة إضافة إلى تركيب عدد من أعمدة الانارة للطرق الساحلية وصيانتها.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن فعاليات "ملتقى أجواء الاشخرة" ستنطلق هذا العام في نسختها الثانية في 10 يوليو القادم وحتى 31 من الشهر نفسه، لمدة 21 يومًا بحديقة الأشخرة العامة.

وأشار إلى أن فعاليات ملتقى أجواء الأشخرة ستشهد عددًا من الفعاليات والبرامج المتنوعة في الجانب الترفيهي والثقافي والفني والرياضي، كما سيصاحب هذا الملتقى إقامة قرية تراثية متكاملة، وركن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة أكثر من ٤٠ من رواد الأعمال، إلى جانب فعاليات تحدي السرعة للسيارات ورياضات الخيل وعدد من المسرحيات والأمسيات الإنشادية والشعرية والألعاب الكهربائية والرقمية للأطفال والشباب.

ووضح سعادته أن هناك عددًا من المنتزهات الشاطئية المطلة على الشريط الساحلي لبحر العرب والتي تعد متنفسًا للجميع ومكانًا ملائمًا للسائحين تحافظ على جماليات البيئة الشاطئية وتوفر فرصًا للترفيه والاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الجميلة وهي منتزهات مناطق الرويس والحدة والسويح وأصيلة وحديقة الأشخرة والاستراحات الشاطئية الممتدة على الشريط الساحلي.

وذكر أن المنشآت الفندقية والمنتجعات تستعد في جميع ولايات محافظة جنوب الشرقية لاستقبال الحركة السياحية الصيفية، والتي يبلغ عددها أكثر من 146 منشأة وتوفر أكثر من 1634 غرفة فندقية على مستوى ولايات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • في تقرير لغرفة المنشآت السياحية: تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة ومهلة أخرى لتجديد التراخيص للعائمات النيلية
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بأحد معرضي مدينة جوانزو الصينية
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • المنوفية تتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030