صحافة العرب:
2024-09-19@15:16:06 GMT

ترامب يوجه اتهاما لبايدن ويتوقع اعتقاله

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

ترامب يوجه اتهاما لبايدن ويتوقع اعتقاله

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ترامب يوجه اتهاما لبايدن ويتوقع اعتقاله، اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، خلفه جو بايدن باستخدام القضاء كسلاح ضده، وذلك قبل ساعات من مثوله أمام محكمة في واشنطن .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترامب يوجه اتهاما لبايدن ويتوقع اعتقاله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترامب يوجه اتهاما لبايدن ويتوقع اعتقاله
اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، خلفه جو بايدن باستخدام القضاء "كسلاح" ضده، وذلك قبل ساعات من مثوله أمام محكمة في واشنطن لمواجهة تُهم تتعلّق بمناورات ذات طابع جنائي لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020. وقال ترامب الذي يخوض حملة انتخابيّة يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، إن "بايدن أعطى توجيهات لوزارة العدل لاتهامه بأكبر قدر من الجرائم التي يمكن اختلاقها" لإجباره على صرف الوقت والمال للدفاع عن نفسه بدلا من أن ينفق ذلك على الحملة الانتخابية". وأضاف عبر منصة تروث سوشال "الديمقراطيون لا يريدونني مرشحًا ضدهم وإلا لما استخدموا القضاء كسلاح على هذا النحو غير المسبوق"، مشددا على أنه "قريبا، في 2024، سيحين دورنا".

وتابع "إنه لشرف عظيم. أن يتم اعتقالي من أجلكم. اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا".

واستدعي الرئيس السابق الخميس للمثول أمام محكمة اتحاديّة في واشنطن.

وتعدّ هذه الاتهامات غير مسبوقة وتعتبر الأكثر جدّية يواجهها ترامب لأنّه كان آنذاك رئيسا في منصبه.

والمحكمة التي ستُوجَّه فيها التهم لترامب تقع قرب الكابيتول، مقرّ الكونغرس الأمريكي الذي اقتحمه مئات من أنصاره لمنع التصديق على فوز منافسه الديموقراطي جو بايدن في السادس من كانون الثاني/يناير 2021.

وقبل ساعات من بدء الجلسة المقرّر عقدها الساعة 16:00 الخميس (20:00 بتوقيت غرينتش)، انتشرت كاميرات وشاحنات الأقمار الصناعيّة التابعة لوسائل الإعلام المحلّية والدوليّة في الساحة أمام المحكمة، تحت أنظار المارّة والسيّاح.

كما فرض طوق أمني في محيط المحكمة بعوائق حديد وشاحنات تابعة للبلدية. ومنذ الفجر، اصطف نحو مئة صحافي لدخول المحكمة بينما اقيمت حواجز أمنية حول المبنى، ونصبت مثلها حول مبنى الكابيتول القريب. من ناحيته، بقي الرئيس بايدن ملتزما الصمت بشأن أزمات ترامب القانونية. وفي ديلاوير حيث يقضي إجازته، بعد سؤاله عما إذا كان سيتابع مثول ترامب، رد بايدن باقتضاب قائلا "لا".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ترامب يوجه اتهاما لبايدن ويتوقع اعتقاله وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن اتصل بسلفه مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب للاطمئنان عليه، بعد الحادثة التي "تبدو وكأنها محاولة اغتيال" ثانية ضده.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن السلطات الأميركية تلقت تحذيرات بشأن المسلح المشتبه به الذي كان يستهدف ترامب، مشيرة إلى أنه كان معروفا بأنه "محتال ومجنون"، وفق ضابطة سابقة في وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه".

وأضافت أن المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب تصرف بشكل مضطرب خلال سنواته كناشط مؤيد لأوكرانيا.

كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست -نقلا عن مسؤولين سابقين- أن جهاز "الخدمة السرية" (الوكالة الأمنية الأميركية المسؤولة عن حماية الشخصيات السياسية البارزة) حذرت ترامب منذ كان رئيسا من مخاطر ممارسة الغولف بملاعبه الخاصة، وهو المكان الذي كان فيه خلال ما يعتقد أنها "محاولة اغتيال" ثانية.

توجيه تهم

ووجهت محكمة فدرالية أمس الاثنين تهمًا للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب، بارتكاب جريمتين متعلقتين بالسلاح، في حين أكد جهاز "الخدمة السرية" أنه لم يطلق النار وأن الرئيس السابق "لم يكن في مرمى نظره".

وجاء قرار المحكمة بعد يوم من رصد الرجل وهو يحمل بندقية، مختبئا في أدغال ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق في فلوريدا.

وحسب السلطات، فقد ألقي القبض على المسلح ويدعى ريان روث (58 عاما)، بعد نحو 40 دقيقة من "محاولة الاغتيال"، وهو يقود سيارته على الطريق السريع.

وتشمل التهم الأولية حيازة سلاح ناري كمجرم مدان، وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي غير معروف مما سيسمح للسلطات بإبقائه قيد الاحتجاز مع استمرار التحقيق.

بدوره، أكد مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أنه يتعامل مع حادثة "بالم بيتش" في فلوريدا باعتبارها محاولة اغتيال للرئيس الأميركي السابق.

وقال وكيل المكتب الفدرالي الخاص في ميامي جيفري فيلتري للصحفيين إن المحققين يواصلون تتبع تحركات المشتبه به خلال الشهر الحالي ويبحثون في نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي.

اتصال من بايدن

من ناحية أخرى، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن اتصل بترامب للاطمئنان عليه، وقال -في بيان- إن بايدن تمنى السلامة لترامب، معبرا عن "ارتياحه لكونه بخير".

وأوضح البيت الأبيض أن بايدن وترامب تبادلا "حديثا وديا" خلال الاتصال الهاتفي، فيما أعرب ترامب -في بيان- عن شكره لبايدن إزاء اتصاله للاطمئنان عليه، مبينا أنهما أجريا "مكالمة لطيفة للغاية".

يشار إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب كان قد اتهم جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالتحريض على اغتياله، بعد ورود أنباء عن تعرضه لإطلاق نار في محيطه بولاية فلوريدا خلال لعبه الغولف.

وقال ترامب إن المشتبه به في محاولة الاغتيال تصرّف بناء على لغة تحريضية للغاية صادرة عن الديمقراطيين.

وتعرض ترامب في 13 يوليو/تموز الماضي لمحاولة "اغتيال" أولى حيث أصيب بجرح طفيف في أذنه، عندما أطلق شاب النار باتجاهه أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

مقالات مشابهة

  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن يوجه رسالة عاجلة إلى السودانيين
  • ترامب: سنستعيد كل ما تركه بايدن في أفغانستان خلال الانسحاب
  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس