القدس المحتلة-سانا

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، معتبرة هذا القرار خطوة بالاتجاه الصحيح نحو مساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة التي طال انتظارها.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم أن غياب المساءلة الدولية لـ “إسرائيل” وإفلاتها المستمر من العقاب، شجعها على التمادي في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا، بما فيها الاستهداف الممنهج وواسع النطاق للأطفال، كما وفر لها البيئة المناسبة للتنكر لكل القوانين والقرارات الدولية.

وشددت على أن الوقت قد حان لتكاتف الجهود الدولية نحو توفير الحماية لأطفال فلسطين ووقف استهدافهم المتعمد من قبل الاحتلال، مشيرة إلى أن إعلاء صوت العدالة الدولية وإنهاء ازدواجية المعايير المقيتة في تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ووضع حد لجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال، وتحقيق تطلعاته بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس هو السبيل الوحيد لتمكين أطفال فلسطين من العيش بأمن وسلام على أرضهم.

وطالبت الوزارة الدول كلها بتحمل مسؤولياتها ومراجعة علاقاتها مع سلطات الاحتلال، وممارسة ضغط حقيقي عليها لوقف حربها المدمرة على قطاع غزة، والارتقاء بمواقفها لمستوى الجرائم البشعة التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وجددت تأكيدها على مواصلة جهودها السياسية والقانونية لتقوية وتدعيم مسار العدالة الدولية من أجل تحقيق العدالة والإنصاف للشعب الفلسطيني وحمايته حتى إنهاء الاحتلال، وإنجاز الاستقلال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد

اعتمد اتحاد الكرة المصري قائمة الحكام الدولية للموسم الجديد والتي شهدت تغيير طفيف عن  قائمة الموسم الماضي.

وخرج الثنائي إبراهيم نور الدين من القائمة الدولية بداعي الاعتزال كما باتت المحكمة منى عطا الله خارج القائمة الدولية، بينما شهدت قائمة الحكام المساعدين وحكام الفيديو استقرارا دون أسماء جديدة.

بمشاركة عبد المنعم.. نيس يسقط في فخ التعادل أمام لانس مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة محمود بسيوني يعود

وعاد محمود بسيوني حكم منطقة الإسكندرية للقائمة الدولية بديلا لإبراهيم نور الدين، وكانت المفاضلة بين محمود بسيوني وحمادة القلاوي وهشام القاضي.

وعلى الجانب الاخر دخلت المحكمات المساعدين  نورهان سمير القائمة الدولية الموسم الحالي بديلة لمنى عطا الله.

وفي الصالات دخل أحمد جمال القائمة الدولية بديلا عن الحكم محمد حسن.
 

مقالات مشابهة

  • "الأحرار" تبارك الرد الإيراني وتعتبره الطريقة الأنجح لردع الاحتلال
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية 
  • الغندور يكشف كواليس أزمة القائمة الدولية للحكام في اتحاد الكرة
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • الخارجية اليمنية: الاعتداءات على المدنيين تعكس فشل كيان العدو
  • قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس