شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عالم أزهري فتوى عدم خدمة المرأة لزوجها هدفها هدم الأسر والمجتمعات، حذر الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، من الفتاوى الأسرية التي تهدم الأسرة والمجتمع على حد وصفه ، ومن يقوم بالإفتاء عليه أن ينظر .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عالم أزهري: فتوى عدم خدمة المرأة لزوجها هدفها هدم الأسر والمجتمعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عالم أزهري: فتوى عدم خدمة المرأة لزوجها هدفها هدم...

حذر الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، من الفتاوى الأسرية التي تهدم الأسرة والمجتمع - على حد وصفه -، ومن يقوم بالإفتاء عليه أن ينظر إلى الواقع جيدا وفهم ما يدور فيما حوله في المجتمع، قبل التطرق إلى الإفتاء، قائلا: «هدفها الشهرة على حساب هدم البيوت وتشريد الأطفال وتدمير المجتمع ككل».

فتوى عدم خدمة الزوجة لزوجها

وأكد العالم الأزهري فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن فتوى عدم خدمة الزوجة لزوجها، هدفها هدم الأسر والمجتمعات وغرس الضيق فى نفوس الزوجات، لافتا إلى أن هذه الفتوى مخالفة للقاعدة الفقهية «المعروف عرفا كالمشروط شرطا، بما لا يخالف شرع الله»، فإذا اتفق الناس على شيء أو كان بينهم عرفاً، فإنه يعتبر شرطاً، ولا بد أن يوف هذا الشرط.

وأوضح: المعروف عرفا في المجتمع أن السيدة المصرية، مناضلة من أجل أسرتها تسهر على راحة بيتها وأولادها، في الوقت الذى يقوم فيه زوجها ببذل الجهد والعرق ليدبر نفقات البيت وزوجته ويؤمن لهم المستقبل، مؤكدا أن الحياة الزوجية قائمة على المودة والرحمة فيما بينهما وليس ما تدعو إليه هذه الفتاوى الهدامة. 

حديث عن النبي

وأشار إلى أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عندما ذكر فى حديثه الصحيح «أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ»، ذكر المرأة فقال: «وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ»، ومن هنا تكون المرأة مسئولة في بيت زوجها، عن خدمة ورعاية زوجها، وتربية وإصلاح أبنائها، مع كونها حكيمة صبورة مدبّرة، ولها أجر كبير على ما تقوم به في بيتها.

ووجه رسالة لبعض الشيوخ، قائلا: اتقوا الله كفاية هذه النوعية من الفتاوى التى تدمر المجتمع راعو الظروف فالفتوى تتغير بالمكان والزمان، كما للشريعة الإسلامية مقاصد منها حفظ الدين والمال والنفس و النسل والعقل، فهل مثل هذه الفتاوى تحقق هذا أم تتسبب فى هدم المجتمع والتشكيك في الدين.

وكان الشيخ أحمد المنزلاوي، الداعية الإسلامي، أحد أئمة وزارة الأوقاف، قال إن المرأة حينما تكون زوجة لرجل ليس عليها أن تخدم الحماة، مضيفا: الحماة هي أم الزوج لها البر والصلة والرحمة وليس للمرأة أن تكون خادمة تحت قدميها.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، إنه ليس واجبا على الزوجة أن تخدم زوجها، حتى كوب الشاي ليس واجبا عليها، متابعا: الله قال: «وَلَهُنَّ مِثلُ الَّذِي عَلَيهِنَّ بِالمَعرُوفِ»، فهذا ليس في الخدمة، فالخدمة تفضلا منها على الزوج، فكيف إذن بالحما أو أخو الزوج أو أخت الزوج؟.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عالم أزهري: فتوى عدم خدمة المرأة لزوجها هدفها هدم الأسر والمجتمعات وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عالم أزهری

إقرأ أيضاً:

بعد انفصال لشهرين.. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها بصورة وتعليق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الفنانة جوري بكر، عودتها لزوجها مرة أخرى بعد انفصال دام لمدة شهرين في منتصف مايو الماضي.

ونشرت جوري بكر صورة لها برفقة زوجها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" معلقة، "تم الصلح بيني وبين زوجي وأبو ابني وأتمنى الناس تدعيلنا بالسعادة والبركة، وربنا يحفظك ويخليك لينا ولابنك".

وتفاعل مع الصورة عدد من المتابعين وأصدقائها الفنانين، حيث علقت على الصورة الفنانة راندا البحيري، قائلة، "ألف ألف مبروك ربنا يخليكم لبعض".

وكانت الفنانة جوري بكر قد أعلنت انفصالها في منتصف مايو الماضي بتدوينة قالت فيها: "ولا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير، تم الانفصال بيني وبين زوجي وربنا يوفق الجميع، الحمد لله صبرت كتير واستحملت اللي مفيش جبل يستحمله".

شاركت الفنان جوري بكر في الموسم الرمضاني السابق 2024 بمسلسل " مسار إجباري" ذات ال15 حلقة، والذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان، وقدمت خلاله دور "سناء".

شاركها البطولة الفنانين: صابرين، رشدي الشامي، أحمد داش، عصام عمر، بسمة، مي الغيطي، محسن منصور، نور محمود، محمود البزاوي، نور إيهاب، وآخرون، معالجة درامية باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال، وإخراج نادين خان.

في إطار من التشويق والإثارة، يعيش الشابان (علي) و(حسين) حياتين مختلفتين، ثم يكتشفان أنهما أخوان من الأب، الذي يموت ويترك لهما دليلًا يغير مسار جريمة قتل.

مقالات مشابهة

  • «من مكانك».. كيفية طلب فتوى من خلال بوابة مصر الرقمية؟
  • كواليس الساعات الأولى لـ شريف الشربيني في مقر وزارة الإسكان.. صور
  • وزير الإسكان يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة.. صور
  • مع اقتراب شهر محرم.. الصدر يحذر من حرف الشعائر الحسينية عن هدفها الأساس
  • “نفط القرن”: البيانات الضخمة .. القوة المستقبلية للدول والمجتمعات
  • مفتي دولة إسلامية كبيرة :”سنصدر فتوى بتحريم لبس النقاب وحظره في الأماكن العامة”
  • بعد انفصال لشهرين.. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها بصورة وتعليق
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي