نيويورك - الوكالاات

انتُخبت سلطنة عُمان عضوًا في اللجنة المعنية بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة للفترة (2025-2028)، خلال الانتخابات التي عُقدت على هامش الاجتماع الثالث والعشرين للدول الأطراف في الاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ويمثل سلطنة عمان في اللجنة المهندسة حميدة بنت سلوم الشكيرية مديرة دائرة التنمية الريفية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

ويأتي انتخاب سلطنة عُمان عضوًا في اللجنة المعنية بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة ليؤكد على المكانة التي تتمتع بها على الصعيد الدولي، ودورها الفاعل في تحقيق سبل تمكين المرأة وتوفير كافة أنواع الحماية والرعاية لها، وحرص الدول الأعضاء على أن تكون ممثلة في هذه اللجنة ذات الأهمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التمییز ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

بنك ظفار يفتتح فرعًا جديدًا في ولاية عبري

 

عبري- الرؤية

افتتح بنك ظفار، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان، فرع "المرتفع" بولاية عبري في محافظة الظاهرة؛ بهدف تعميق العلاقة مع زبائنه والاحتفاظ بهم، واكتساب زبائن جدد من مختلف شرائح المجتمع عبر تقديم أفضل المنتجات والخدمات لهم.

ويسعى بنك ظفار من خلال التوسع في شبكة فروعه إلى دعم مبادرات الحكومة لتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040" الرامية إلى الاهتمام بالمواطنين الذين يمتلكون قدرات وكفاءات عالية وتوفير فرص عمل لهم في منشآت القطاع الخاص. ويقدم البنك من خلال افتتاحه فرع المرتفع بولاية عبري خدماته المتخصصة لزبائن الرفعة والريادة، إضافة إلى أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب العمل الحر. وقد رعى حفل افتتاح الفرع سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة وبحضور عدد من المسؤولين في البنك.

ويعد بنك ظفار ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان من حيث عدد الفروع؛ إذ وصل عددها 124 فرعا متوزعة في جميع المحافظات والولايات. فضلا عن وجود 360 جهاز صراف آلي، وأجهزة إيداع نقدي و متعدد الإستخدام، وأجهزة تفاعلية متعددة الخدمات. ويوفر البنك لزبائنه خدمة إنجاز المعاملات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة والاكتفاء برقم الهاتف النقال.

ويلتزم بنك ظفار بمواكبة التطورات الرقمية المختلفة من خلال الاستثمار الضخم في التكنولوجيا، وتبنى استراتيجيات مبتكرة لتحسين تجربة الزبائن، وتبسيط العمليات، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات الرقمية؛ إذ يعد بنك ظفار أول بنك في سلطنة عمان والشرق الأوسط قام بتطبيق تقنية إعادة تدوير النقد. ويتيح بنك ظفار عبر تطبيق الخدمات المصرفية في الهاتف النقال للزبائن إدارة حساباتهم ودفع الفواتير، وتحويل الأموال، إضافة إلى الاستثمار في مجموعة متنوعة من المنتجات المالية.

وأطلق البنك مؤخرا "ظفار باي"؛ وهي خدمة يقدمها البنك للزبائن تتيح لهم الدفع عن طريق الهواتف الذكية بسهولة وآمان دون الحاجة إلى استخدام بطاقة الخصم المباشر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • توجيهات من القضاء بحق مخالفي تعليمات السلامة ومرتكبي جريمة تسريب وبيع الأسئلة
  • القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • القضاء الأعلى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية الشديدة بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع تحضيري للصك الدولي للموارد الجينية بنيويورك
  • “فيفا” يصدر نسخة محدثة من دليل النزاهة لمنع أشكال التلاعب كافة
  • سلطنة عمان لجميع أعضاء مجلس الأمن: أعيروا القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل
  • خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالأمم المتحدة: قلقون من عدم تعاون إيران مع وكالة الطاقة الذرية
  • بنك ظفار يفتتح فرعًا جديدًا في ولاية عبري