بغداد اليوم - ترجمة 

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عبر موقعها باللغة الإنكليزية اليوم السبت (8 حزيران 2024)، عن معلومات تؤكد "قرب اطلاق إسرائيل" عمليات قصف تستهدف من خلالها قواعد وقادة الفصائل العراقية المسلحة في البلاد ردا على ارتفاع وتيرة الهجمات التي تنفذها ضد إسرائيل. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان مصدرا من داخل الحكومة العراقية اكد لها، ان معلومات وصلت عبر "جهات دولية" اشارت لوجود نوايا لدى إسرائيل لتنفيذ عمليات قصف خلال الفترة القريبة المقبلة ضد قواعد وقادة الفصائل المسلحة التي تتهمها بالضلوع في عمليات القصف التي تطالها، رافضا الكشف عن التفاصيل.

 

مسؤول رفيع المستوى في الحكومة و"مقرب من مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني" اكد للصحيفة أيضا ان الحكومة العراقية تقوم بكل ما يلزم الان لــ "منع" تنفيذ تلك الهجمات، موضحا "نتخذ الان خطوات كبيرة لمنع وقوع هكذا هجمات لكن حتى اللحظة لا توجد أي ضمانات حقيقية". 

يشار الى ان صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية، كشفت يوم امس الجمعة، عن وجود "قرار سياسي قريب لتنفيذ عمليات عسكرية في لبنان، سوريا والعراق، تهدف الى اضعاف قدرات الفصائل المسلحة المرتبطة بايران في تلك البلدان"، بحسب وصفها، مؤكدة وجود استعدادات يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان لتنفيذ تلك العمليات.

ويوم الخميس الماضي اعلن اللواء يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان، شن عمليتين مشتركتين مع "المقاومة الإسلامية العراقية" على ميناء حيفا.

وقال أن "العملية الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، أما الثانية فاستهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا"، وفق تعبيره. وأشار إلى أن العمليتين نفذتا بعدد من المسيرات وكانت الإصابة بعون الله دقيقة".

إلى ذلك، أكد زعيم حركة انصار الله، عبد الملك الحوثي، أن الهجمات الحوثية المشتركة مع الفصائل العراقية ستتكثف خلال الفترة المقبلة.

ومنذ تفجر الحرب الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المحاصر يوم السابع من أكتوبر الماضي، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، أعلنت العديد من الفصائل المسلحة اصطفافها ضمن ما أطلق عليه "وحدة الساحات"، في إشارة إلى تنفيذ هجمات من قبل تلك المجموعات سواء في اليمن حيث الحوثيون أو حزب الله في لبنان، وفصائل مسلحة بالعراق وسوريا ضد إسرائيل، دعماً لحماس.

فيما نفذ الحوثيون أكثر من 100 هجوم ضد سفن شحن تجارية بالبحر الأحمر، ما أدى إلى عرقلة الملاحة في هذا الممر البحري الهام دولياً.

كما شنت عدة فصائل عراقية انضوت تحت شعار "المقاومة الإسلامية بالعراق" هجمات ضد قواعد عسكرية تضم قوات أميركية في البلاد خلال الأشهر الماضية قبل أن تتوقف منذ فبراير ومن ثم تستأنف ثانية لكن بوتيرة أخف بكثير قبل فترة، كذلك أطلقت أيضا بعض الصواريخ والمسيرات نحو إسرائيل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية

أعلن "حزب الله" اللبناني فجر اليوم السبت تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال في بيان "دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الجمعة 28 يونيو 2024".

- القطاع الشرقي:

إقرأ المزيد "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)

1- استهداف ‏تجمع لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة ‏مباشرة.

2- استهداف موقع رويسة ‏القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

3- استهداف موقع السماقة ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

4- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على ‏اعتداءات إسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصا في بلدة كفركلا.

5- استهداف مبنى يستخدمه الجنود الإسرائيليون في مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ردا على ‏اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصا في بلدة كفركلا.

- القطاع الغربي:

إقرأ المزيد إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل

1- استهداف الأجهزة ‏التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

2- استهداف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة شلومي بالأسلحة المناسبة ‏وإصابته إصابة مباشرة ردا على ‏اعتداءات على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصا في بلدة شيحين.

3- هجوم جوي بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة "كتيبة المدفعية 411" في جعتون ‏استهدف خيم استقرار ومبيت ضباط وجنود وإصابته بدقة.

وذكر الإعلام الحربي في حزب الله أن الهجوم الجوي أوقع عددا من الجنود الإسرائيليين بين قتيل ‏وجريح بالإضافة إلى اندلاع حرائق في المقر ردا على ‏اغتيال قام به الجيش الإسرائيلي في بلدة سحمر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية إحداها بالبحر المتوسط (فيديو)