جاء من المملكة العربية السعودية إلى مدينة الغردقة المصرية يحمل بين طياته الأمل وتحدي الأعاقة لتحقيق حلم عبور بحر المانش الذي طالما راوده منذ تعلمه رياضة السباحة، ومشاركته في مسابقات محلية ودولية احزر فيها مراكز متقدمة اضيفت لسجل بطولات الرياضة السعودية.

فيصل القصيبي من ذوى الهمم "متلازمة داون " السباح السعودي الذي وضع حلمه بين يدي السباح العالمى خالد شلبى اول من عبر بحر المانش بيد واحدة عام ١٩٨٣ لتأهيله وتدريبه حتى موعد التحدي الكبير لعبور المانش خلال الشهرين المقبلين مع بداية العد التنازلي للحدث الكبير والذي ستتابعه الكثير من وسائل الإعلام السعودية والعالمية.

يقول فيصل : اتمنى من الله ان يحقق لي حلمي وانجح في محاولة عبور بحر المانش ورفع علم المملكة على الشاطئ الفرنسي بعد العبور.

وأضاف القصيبي انه سعيد ومتحمس لدخوله في معسكر تدريب السباحة بمدينة الغردقة  تحت إشراف السباح العالمى خالد شلبى الملقب ب”قاهر المانش” لتأهيله لعبور بحر المانش والوصول للبطولات العالمية فى السباحة.

وقال شلبي عن فيصل : لديه قوة وصبر وجلد اظهرهم بقوة خلال تدريبات الاعداد والتجهيز لمحاولة العبور وسوف يواصل المعسكر التدريبي بالغردقة استعدادا للسفر الي بريطانيا وبدء محاولة العبور.

وأضاف شلبي  إنه حريص على رعاية الأبطال من أصحاب الهمم بالوطن العربي  لتأهيلهم لعبور بحر المانش وإنجاز بطولات عالمية ودمجهم مع الاصحاء في تتابع للعبور.

واصبحت رؤية ٢٠٣٠  مصدر الهام وحلما واعدا  لاصحاب  الهمم وعززت روح الابداع عند فيصل  القصيبي لعبور بحر المانش لتاكيد دور الشباب من اصحاب الهمم في بناء مستقبلا طموحا  لهذة الفئة الغالية علي القلوب، فقد جاءت رؤية 2030 لدعم اصحاب الهمم  مشتملة على العديد من المبادرات لدعم حقوقهم، والخدمات المقدمة لهم.

وعززت رؤية 2030 الطموحة دور المملكة في منح الأشخاص اصحاب الهمم حقوقهم كاملة وتمكينهم ليكونوا جزءا فعالا وسط مجتمع حيوي تكاملي يؤمن بأن لكل فرد فيه دور جوهري يهدف من خلاله لخدمة وطنه ودعم تنميته والنهوض باقتصاده

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه السباح السعودي الغردقة عبور المانش بحر المانش

إقرأ أيضاً:

الجيزة تتخذ إجراءات صارمة: 10 محاضر لمحال غير ملتزمة بمواعيد الغلق


كتب-أحمد عبد المنعم:

أعلنت محافظة الجيزة، عن تحرير 10 محاضر غلق للمحال العامة غير الملتزمة بالمواعيد المقررة للغلق بشوارع اللبيني فيصل والملك فيصل الرئيسي بحي الهرم.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدورى لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية، التىتم العمل بها اعتبارًا من أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وشدد محافظ الجيزة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، مشيرًا إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة فيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وناشد المحافظ أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

مقالات مشابهة

  • الجيزة تتخذ إجراءات صارمة: 10 محاضر لمحال غير ملتزمة بمواعيد الغلق
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • ذنوب عراقية لا تغتفر
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى فيصل دون إصابات
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • في البترون.. أثناء ممارستهم هواية السباحة إليكم ما حدث
  • التاريخ يرجح كفة فرنسا.. ومدرب بلجيكا يتحدى
  • بحجم الهرم الأكبر.. الأرض تستعد لعبور كويكب ضخم بالقرب منها بعد ساعات
  • تهديدات واتاوات وابتزاز.. ماذا يحصل في المتنبي؟