انتقد المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" اعتمدت فيه على آراء أعضاء الكونغرس الجمهوريين حول ظهور "علامات الشيخوخة" على الرئيس الأميركي، جو بايدن.

وقال بيتس: إنه "من المفاجئ بعض الشيء أن وول ستريت جورنال اعتقدت أن الأمر كان بمثابة ضجة كبيرة بعد سماع الجمهوريين في الكونغرس يطلقون نفس الادعاءات الكاذبة التي ظلوا يروجون لها لسنوات على قناة فوكس نيوز".



وأضاف أن "ما ورد كاذب ومن أشخاص مجهولين قرروا تشويه سمعة بايدن".


ويذكر أن "وول ستريت جورنال" نشرت تقريرا يستند على مقابلات مع 45 "سياسيا مطلعا"، أظهرت فيه أن بايدن بدأت تظهر عليه علامات الشيخوخة وضعف في الأداء المعرفي في اجتماعات خاصة مع المشرعين في الكونغرس، حيث لا يزال عمره وقدرته العقلية موضع تساؤل قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويعد بايدن (81 عاما) هو أكبر من يتولى الرئاسة سنا ويواجه شكوكا من الناخبين والمشرعين الجمهوريين بشأن قدرته على القيام بمهمته.

وجاء في التقرير أنه عندما التقى بايدن مع قادة الكونغرس في كانون الثاني/ يناير الماضي للتفاوض على اتفاق لإرسال تمويل إضافي إلى أوكرانيا، تحدث بهدوء شديد في بعض الأحيان لدرجة أن بعض الناس واجهوا صعوبة في سماعه، حسبما قال خمسة أشخاص مطلعين على الاجتماع للصحيفة الأمريكية.

وقرأ الرئيس من الملاحظات لتوضيح النقاط، وتوقف عن الكلام لفترات طويلة من الوقت، بل وأغمض عينيه لفترة طويلة لدرجة أن بعض الأشخاص في الاجتماع تساءلوا عما إذا كان قد نام.


وفي شباط/ فبراير، عندما التقى مع رئيس مجلس النواب مايك جونسون، قال بايدن إن التغيير الأخير في سياسة إدارته والذي عرض بعض مشاريع الطاقة الكبرى للخطر كان مجرد دراسة، وكان جونسون يشعر بالقلق من أن الرئيس نسي تفاصيل سياسته.

وفي العام الماضي، عندما كان بايدن يتفاوض مع الجمهوريين في مجلس النواب لرفع سقف الديون، بدا أن سلوكه وتحكمه في التفاصيل يتغير من يوم إلى آخر، حسبما قال رئيس مجلس النواب آنذاك كيفن مكارثي واثنان آخران مطلعان على المحادثات.

ومع ذلك، رفض مسؤولو البيت الأبيض العديد من روايات الأشخاص الذين التقوا بالرئيس أو تم إطلاعهم على تلك الاجتماعات، قائلين إن مثل هذه الانتقادات كانت بدافع السياسة الحزبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البيت الأبيض وول ستريت جورنال بايدن الولايات المتحدة البيت الأبيض بايدن وول ستريت جورنال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وول ستریت جورنال

إقرأ أيضاً:

بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية

أكّد البيت الأبيض اليوم الأربعاء أن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يعتزم «أبداً» الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر بل هو «ماض قدماً» في حملته، وذلك في ظلّ تزايد الضغوط عليه للانسحاب بعد نتائج مناظرة كارثية.وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار لصحافيين لدى سؤالها عن احتمال انسحاب المرشح الديمقراطي: «أبدًا أبدًا». وأكّدت أنه «ماض قدماً» في حملته الانتخابية، مضيفة «يركّز الرئيس على كيفية مواصلة هذا العمل. وكل أمر آخر نسمعه أو يُقال، كاذب تماماً».

 

أخبار ذات صلة بايدن يعلق على أدائه خلال المناظرة الرئاسية بايدن سيظهر الجمعة في أول مقابلة منذ مناظرته مع ترامب المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • "وول ستريت جورنال": الضغوط تتزايد على بايدن مع خوف الديمقراطيين من خسائر كبيرة في انتخابات نوفمبر
  • البيت الأبيض: بايدن ماض ٍقدما في حملته للانتخابات الرئاسية
  • بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض: لا توجد مناقشات حول ما إذا كان بايدن سيستقيل إذا أوقف حملته الانتخابية
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف