تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الموافق ٨ يونيو ذكرى رحيل الفنان نجيب الريحاني، والذى يعد أحد أهم نجوم الفن المصري والعربي، قدم العديد من الأعمال فى السينما والمسرح.

النشأة

بدأ الفنان نجيب الريحاني مشواره بعيد عن الفن، كانت الحياة كموظف هى المعتادة  مثله مثل الجميع فى تلك الفترة، ولكنه ترك الوظيفة، حتى ضاق به الحال كثيراً، ومرت حياته بالكثير من المعاناه، وكانت تلك هى أحد أهم أسباب وصوله إلى قلوب جمهوره، وشعورهم أنه واحداً منهم، يعبر عنهم، ليس فقط مجرد فنان يمثل دور رجل بسيط أو موظف يعاني الفلس، ولكن هو واقع ومحاكاه عاش تفاصيلها وعاش معه جمهوره.

كازينو بديعة بداية الانطلاق

كان كازينو بديعة من أشهر الأماكن التى تقدم السهرات الفنية فى ذلك الوقت، وتعرف الريحاني من خلال كازينو بديعة على بديع خيري، وكتب الأخير العديد من الأعمال إلى الريحاني.

تزوج الفنان نجيب الريحاني من بديعة مصابني، لييستقر فى تلك الفترة ويقدم الكثير من الأعمال فى مسيرته الفنية.

دور جورج أبيض

لا يمكن المرور على تاريخ الريحانى، وخاصةً المسرحى، ونغفل دور جورج أبيض وفرقته المسرحية فى حياته، فبداية  الريحانى مع المسرح جاءت مع فرقة جورج أبيض، ورغم أنه لم يكمل مع الفرقة فى بدايته، وتم فصله حيث ظهر بشخصية تاريخية فى إحدى الروايات المسرحية، فبمجرد دخول الريحانى للمسرح بملابس الشخصية، وإنهالت ضحكات الجمهور للدرجة التى إضطرت إلى رفع الستار، وتم فصله من الفرقة ولكن بدأت معه رحلة الكوميديان نجيب الريحاني.

أبرز أعماله الفنية
قدم الفنان الراحل نجيب الريحاني سلسلة من الأعمال الفنية التى حققت نجاحاً لا يقترب منه أحد إلى الآن، فهو على مستوى السينما قدم أفلام "صاحب السعادة كشكش بك، ياقوت، سلامة فى خير، لعبة الست، سى عمر، غزل البنات، أبو حلموس، أحمر شفايف" ، وعلى مستوى المسرح قدم العديد من العروض المسرحية أبرزها "الجنية المصري، حكم قراقوش، لو كنت حليوه، الا خمسة، حسن ومرقص وكوهين، ليلة الزفاف، ابقي قابلني، أم أحمد، العشرة الطيبة".

مقر السكن "قصر ثقافة الريحانى"

تحول منزل نجيب الريحاني السكني إلى قصر ثقافة الريحانى، بالإضافة إلى صور ومقتنيات الريحانى، لتقدم وزارة الثقافة رسالة بالحفاظ على قيمة فن الريحانى، وتم تطوير القصر خلال السنوات السابقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نجيب الريحاني الفنان نجيب الريحاني جورج أبيض بديعة مصابني سينما مسرح نجیب الریحانی من الأعمال

إقرأ أيضاً:

نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان

أعلن نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن عدد النازحين في لبنان قد يصل إلى مليون شخص، حيث تعاني الحكومة اللبنانية، التي تواجه أزمة مالية خانقة، من صعوبات متزايدة في التعامل مع العدد المتزايد من النازحين.

اعلان

نزح أكثر من 120,000 شخص من منازلهم منذ يوم الاثنين، مما أدى إلى زيادة عدد النازحين في لبنان بسبب التصعيد المستمر في المنطقة على مدار العام الماضي. وقد تجاوز إجمالي عدد القتلى 700 شخص، بما في ذلك عشرات الأطفال، فيما أصيب الآلاف بجروح.

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أن 772 ملجأً توفر الاحتياجات الأساسية لحوالي 118,000 شخص. وأكد أن الحكومة تعمل على مواجهة التحديات الصحية العامة وإدارة النفايات، حيث تتزايد النفايات في شوارع العاصمة بيروت نتيجة الظروف الراهنة.

Relatedدول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله"أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيفلبنانيون ولاجئون هجّرتهم الغارت الإسرائيلية يروون معاناتهم ومنهم من ذاق مرارة النزوح مرتينأكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل

وأكد ميقاتي على وجود الجيش اللبناني وقوات الأمن في المناطق المكتظة بالنازحين، داعياً إلى وقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة. وأعرب عن التزام بلاده بقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي يهدف إلى حل النزاع مع إسرائيل، مما يسمح للجيش اللبناني بالانتشار في الجنوب دون وجود لمقاتلي حزب الله أو القوات الإسرائيلية.

يُذكر أن لبنان شهد انسحاب إسرائيل من معظم جنوبه عام 2000 بموجب "الخط الأزرق" الذي حددته الأمم المتحدة، بينما زادت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، المعروفة باسم "يونيفيل"، من وجودها على طول خط الانسحاب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان أزمة إنسانية إسرائيل جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضة الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهحسن نصر اللهجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلغزةإسرائيلحركة حماسقصفالحرس الثوري الإيرانيمحمد بن سلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة
  • نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان
  • «الإطفاء»: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية تقي من الحرائق وتحول دون وقوعها
  • عرض "كازينو" يواصل نجاحه على مسرح السلام.. صور
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ
  • في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية
  • بعد مشاركات فى أعمال وطنية وتاريخية.. "الحلانجي" مفاجأة محمد رجب لجمهوره