شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن مدارس أشبال الأمة تمثل قلاعا تربوية رائدة و مكسب هام للجيش الوطني الشعبي و المجتمع الجزائري، وهران تمثل مدارس أشبال الأمة قلاعا تربوية رائدة و مكسبا هاما للجيش الوطني الشعبي و للمجتمع الجزائري, حسبما أكده قائد مدرسة أشبال الأمة لوهران .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدارس أشبال الأمة تمثل قلاعا تربوية رائدة و مكسب هام للجيش الوطني الشعبي و المجتمع الجزائري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدارس أشبال الأمة تمثل قلاعا تربوية رائدة و مكسب هام...

وهران - تمثل مدارس أشبال الأمة قلاعا تربوية رائدة و مكسبا هاما للجيش الوطني الشعبي و للمجتمع الجزائري, حسبما أكده قائد مدرسة أشبال الأمة لوهران بمناسبة احتفالية باليوم الوطني للجيش نظمتها إذاعة وهران الجهوية اليوم الخميس بمقرها.

وقال قائد المدرسة في كلمة قرأها نيابة عنه رئيس مكتب الإعلام و الاتصال بالمدرسة, النقيب لكحل أحمد, أن "مدارس أشبال الأمة التي تأسست شهر أكتوبر 2008 و استقبلت أول دفعة لها سنة 2009 هي امتداد لمدارس أشبال الثورة التي أسستها الجزائر غداة الاستقلال و استقبلت أبناء الشهداء و المجاهدين ليتكونوا و يصبحوا اللبنة الأولى لبناء الجزائر المستقلة".

وأشار إلى أن هذه المؤسسات التكوينية تشهد بفضل السمعة التي تحصلت عليها خلال السنوات الأخيرة بسبب النتائج الطيبة للمنتسبين إليها في مختلف الامتحانات إقبالا كبيرا من المواطنين للالتحاق بها.

ومن جهته أكد رئيس مكتب الاتصال الخارجي بالمديرية الجهوية للإعلام و الاتصال بالناحية العسكرية الثانية, الرائد بوبكر حمدود, أن "الاحتفال باليوم الوطني للجيش الذي أقره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون هو اعتراف بالدور لحماية الوطن و الذود عنه و تنميته باعتباره سليل جيش التحرير الوطني و حامل مشعل الشهداء و المجاهدين".

وأضاف أن "استشهاد عدد من أفراد الجيش الوطني الشعبي مؤخرا و هم يقومون بواجبهم في حفظ أرواح المواطنين و أملاكهم من خلال المشاركة في إخماد حرائق الغابات هو أبرز مثال على حملهم لقيم التضحية و الفداء التي تميز بها أسلافهم من الشهداء و المجاهدين".

وتطرق الدكتور قاسم الصادق من قسم التاريخ بجامعة وهران 1 "أحمد بن بلة" إلى تطور جيش التحرير الوطني منذ إنشائه في 1 نوفمبر 1954 إلى غاية الاستقلال الوطني مرورا بمختلف مراحل الثورة التحريرية.

وذكر أن "الجيش الوطني الشعبي هو نتاج التطور الذي عرفه جيش التحرير الوطني الذي تحور إلى الجيش الوطني الشعبي يوم 4 أوت 1962 في مبادرة يحتفل بها اليوم بإقرار رئيس الجمهورية لليوم الوطني للجيش", مضيفا أن "هذا التحور تواصل من خلال مدارس التكوين المختلفة و على رأسها مدارس أشبال الثورة التي تأسست بعد الاستقلال و تمثل مدارس أشبال الأمة امتدادا حاليا لها".

وأعرب تلاميذ و تلميذات من مدرسة أشبال الأمة بوهران حضروا الاحتفالية عن "اعتزازهم بالانتماء لمؤسسة تضرب جذورها في أعماق الكفاح الجزائري ضد المستعمر".

هذا و أكد مدير الإذاعة الجهوية لوهران بالنيابة, عسالي الهواري, في كلمة بالمناسبة "فخر مؤسسة الإذاعة الجزائرية التي كانت إحدى وسائل الكفاح ضد المستعمر خلال الثورة التحريرية و عمالها باحتضان احتفالية إحياء اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي".

45.195.74.225



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مدارس أشبال الأمة تمثل قلاعا تربوية رائدة و مكسب هام للجيش الوطني الشعبي و المجتمع الجزائري وتم نقلها من وكالة الأنباء الجزائرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوطنی للجیش

إقرأ أيضاً:

في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة

تمكن مزارع بمحافظة بني حسن شمال شرق منطقة الباحة، بدافع الحب والشغف، من زراعة أكثر من 350 نبتة من “هيل” القهوة العربية المعروف عن طريق الشتلات، في تجربة زراعية تعد رائدة، تهدف إلى إدخال النباتات العشبية والأشجار الجديدة على البيئة المحلية بالمنطقة بغرض الإنتاج والتوزيع التسويقي داخل المنطقة وخارجها.

والتقت “واس” المزارع عبدالله جمعان الزهراني الذي قال: “بدأت تجربة زراعة الهيل قبل ثلاث سنوات تقريباً في المدرجات الزراعية بالقرية بشتلات محدودة، وسط مخاوف من عدم التجربة، حيث يعتقد البعض أن شتلات الهيل لا تنبت إلا في مناطق وظروف مناخية معينة، واليوم بات لدي أكثر من 350 شتلة هيل، وخلال شهرين نبدأ في حصاد الإنتاج الأول من التجربة، كانت بالنسبة لي تجربة ممتعة أسعى إلى تحويلها إلى تجربة إنتاج بكميات تجارية”.

وأكد الزهراني، أن شغفه وحبه للزراعة بشتى أنواعها دفعاه لإدخال نباتات وأشجار نادرة منها ” الهيل، مستفيداً مما تتمتع به المنطقة من مقومات بيئية وطبيعية كخصوبة التربة وعذوبة المياه واعتدال الأجواء، حيث زراعة البذور على عمق 3 سم في الأرض وترك مسافة 20-30 سم بين كلّ نبتة وأخرى بعد التأكد من سلامة البذرة من الأمراض، ويصبح الهيل جاهزًا للحصاد بعد 8 أشهر من الزراعة، وتكبر شجرة الهيل إلى ارتفاع يصل إلى مترين، تصل الثمرة إلى مرحلة النضج الكامل وهي لا تختلف عن الهيل الموجود في السوق من ناحية الحجم والنكهة والمذاق.

اقرأ أيضاًالمملكة“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 12 موقعًا بالمملكة

وأوضح أنه استفاد من الإرشاد الزراعي الذي يقدمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، حيث يطمح إلى زيادة مساحة وعدد أشجار الهيل في مزرعته خلال الأعوام القادمة، والاستفادة مما تزخر به منطقة الباحة من مقومات طبيعية، والأجواء، وخصوبة التربة الصالحة للزراعة، ووفرة المياه الجوفية، علاوة على جريان العديد من الأودية بها على مدار العام.

وقال: “تنوع المحاصيل يسهم في تنوع مصادر الدخل، إضافة إلى أنها تعد من أجمل مظاهر الحياة الريفية، التي باتت تخطف أنظار السياح والزائرين للجبل بجمالها وجودتها،حيث تشكل رافداً للسياحة الريفية وتعزيز هوية المكان وعلاقة الإنسان بالأرض”.

يشار إلى أن منطقة الباحة تشهد عودة قوية من أهالي المنطقة، والشغف إلى ممارستها لما تعود به عليهم من منافع تجارية، وما تسهم به في تنمية حياتهم وفي تطوير قراهم، في ظل المقومات الطبيعية والمناخية، والدعم غير المحدود من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى ظهور تجارب زراعية ناجحة، لعدد من المزارعين في مختلف المحافظات التابعة للمنطقة التي تحتضن العديد من التجارب الزراعية المبتكرة واستزراع أنواع وأصناف من الفواكه والأشجار الجديدة والنادرة على المنطقة بما يسهم في تحقق استدامة بيئية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • الفريق أول شنقريحة يدعو الجيش إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات
  • في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة
  • رئيس الجمهورية يشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • التفاهم مع بكركي مكسب آخر لحزب الله