االطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجزية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا على أغلب المناطق، مع تسجيل ارتفاعات ملحوظة على مناطق الشمال الغربي، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 27 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتصل إلى 38 درجة مئوية في المناطق الداخلية.

أما في مناطق الشمال الشرقي، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و31 درجة مئوية، بينما ستشهد مناطق الجنوب درجات حرارة تتراوح بين 36 و40 درجة مئوية.

من المتوقع أن تتعرض مناطق الشمال الغربي خلال هذا الأسبوع لموجة حر شديدة نتيجة تأثرها بكتلة هوائية ساخنة، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية. هذه الموجة الحارة تستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الآثار السلبية للحرارة المرتفعة.

الوسوم#الأرصاد الجوية ليبيا موجة حر

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ليبيا موجة حر درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال ثلاثة أيام مقبلة، بداية من غدٍ الخميس 27 يونيو وحتى يوم السبت الموافق 29 من الشهر نفسه، موضحة أن درجات الحرارة تستمر مرتفعة يومي الخميس والجمعة، ثم تنخفض بشكل طفيف يوم السبت.

الخميس 27 يونيو يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. تنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. درجات الحرارة القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد.. العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية. الجمعة 28 يونيو طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. درجات الحرارة: القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد. العظمى 45 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية. السبت 29 يونيو

طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

نشاط رياح شمالية غربية على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة: القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد.. العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة
  • متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة
  • 39 درجة بهذه المناطق.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا بأغلب الأنحاء
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • الارصاد الجوية: طقس متقلب على مناطق الشمال الغربي اليوم