تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع السفير هشام بدر ،المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث يأتي الإجتماع في ضوء انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة والتى تتضمن فئة المشروعات المعنية بالمرأة .

 رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسفير هشام بدر في المجلس ، معربه عن سعادتها بالتعاون القائم بين الجانبين في إطار المبادرة الوطنية ، مشيدة  بمشاركة المرأة القوية في هذه المبادرة خلال دورتيهما الأولى والثانية ، لافتة  إلى أن المشروعات المقدمة من المرأة قد فازت بمتوسط أعلى من 45% فى الدورتين الأولى والثانية، وتتوقع مشاركة أكبر وأقوى في الدورة الثالثة للمرأة .


واكدت مايا  على أهمية الدور الذي تقوم به فروع المجلس والفرق المحلية في كافة المحافظات  في نشر الوعي حول المرأة والبيئة والتغير المناخي،و تشجيع النساء في المحافظات على المشاركة الفعالة والمنافسة من خلال تقديم مشروعات  جديرة بالاهتمام مصممة خصيصًا للنساء وتتوافق مع المعايير الخضراء والذكية ، مشيرة أننا سنواصل العمل من خلال فروعنا وفرقنا المحلية على نشر الوعي بين السيدات في هذا المجال .
واشارت  مايا  الى  أهمية العمل على تسليط الضوء على قصص النجاح للمشروعات الخضراء الذكية التي تقودها المرأة بالمحافظات.

من جانبه وجه السفير هشام الشكر إلى المجلس القومي للمرأة  وجميع شركاء النجاح في الدورتين السابقتين والحالية من المبادرة ، مؤكداً أن المشروعات الفائزة  في الدورة الثالثة من المبادرة سوف تعرض في مؤتمر COP29 في أذربيجان، لافتاً إلى أنه قد سبق مشاركة فئة المرأة ب3 مشروعات  في كل من COP27 بمصروآخرى في  COP 28 بالإمارات.

 وأكد على أهمية الاستفادة من الخبرة الكبيرة  التى اكتسبها المجلس خلال الدورتين السابقتين لنشر الوعى بالمبادرة ومشاركة أكبر للسيدات بحيث نكمل الخريطة الخضراء الخاصة بالمشروعات الخضراء الذكية للمرأة .

445377355_872154794751710_5630261530514334769_n 445991903_431985946460519_5438562904990057319_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القومي للمرأة لمشروعات الخضراء الذكية المرأة القوية لمبادرة الوطنية قصص النجاح

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء

فازت شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات «أنربك» بالمركز الثاني فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على محافظات الأسكندرية ومطروح والبحيرة، من خلال المشاركة بمشروع «استخدام الهيدروجين كوقود بالغلاية بدلاً من استخدم الغاز الطبيعي والذى يسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مما يحافظ على البيئة ويقلل البصمة الكربونية للشركة ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030».

الشركة شاركت في المبادرة ضمن دورتها الثالثة

جاء ذلك في إطار مشاركة الشركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة هذا العام، وهي إحدى المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2021، تهدف إلى تشجيع المشروعات التي تهتم بالبعد البيئي والاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة.

وتسلم الجائزة عن شركة انربك المهندس سيد الراوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب خلال مراسم الاحتفال التي شهدها الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزيرة التنمية المحلية، والدكتور أحمد رزق المدير التنفيذي لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مصر.

وتعبر هذه الجائزة على قدرة قطاع البترول في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني، من خلال رفع الكفاءة الإنتاجية والحفاظ على البيئة، وتقليل البصمة الكربونية مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤيه مصر 2030

لتستمر أنربك كإحدى شركات قطاع البترول العملاق، بالمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • القومي للمرأة يجتمع باللجنة التسييرية لمشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • القومي للمرأة يُشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • القومي للمرأة يشيد بمسلسل "برغم القانون" ويشكر القائمين عليه
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • تكريم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • محافظ الإسكندرية يفتتح احتفالية المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لقطاع غرب الدلتا
  • المجلس القومي للمرأة يطلق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"