آخر تحديث: 8 يونيو 2024 - 10:36 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ردّ محافظ المثنى مهند العتابي، السبت، على القيادي في “حشد العتبات” وآمر لواء أنصار المرجعية حميد الياسري، الداعي لاعتصام وجعل المحافظة تحت “الحكم العسكري”، محذراً من “خطف” المحافظة.وقال العتابي في بيان ، “يؤسفنا اليوم ما اطلعنا عليه في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) من المطالبة والدفع نحو تظاهرات لأسباب توجب الاستقصاء وتجعل صاحبها امام واجب للإدلاء بمعلوماتهم للقضاء العراقي ومؤسساتنا الرقابية كهيئة النزاهة لان ما جاء بها خطير وفيه معلومات يجب ان تعطى للأجهزة الامنية كي تتخذ دورها.

. اما جعلها مادة للرأي العام فهذا مما يجعل الفاسدين امام فرصة الهروب او الاستعداد لدفع التهم”.وتابع العتابي، “تابعنا ايضاً الدعوة لوضع المحافظة تحت الحكم العسكري وهذا فيه من الخطورة ما فيه ويجعل أصحابها امام مسؤولية الإفصاح والكشف عما لديهم من أسباب تدفعهم لهكذا دعوى”.ودعا المحافظ، الى “تفويت اي فرصة لخطف المحافظة، وان محافظتنا التي كانت أبيةً على المحتلين والإرهابيين، هي ذاتها التي تأبى الفاسدين والفاشلين وعلى مَن يدعي الحرص ان يبادر فورا للقضاء العراقي ومؤسسات الدولة الرقابية وأن لا يتأخر دقيقة واحدة عن كشف ما لديه”.وفي وقت سابق اليوم الجمعة، دعا القيادي في “حشد العتبات” آمر لواء 44 (أنصار المرجعية)، حميد الياسري، الى اعتصام في محافظة المثنى وأعلن مهلة تنتهي الأربعاء المقبل لـ”طرد الفاسدين من المحافظة ومجلسها”، كما طالب رئيس الوزراء بإرسال “حاكم عسكري” للمحافظة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي

الوطن| متابعات

أعرب رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، عن شكره وتقديره العميقين لرئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي، وكذلك رئيس وأعضاء مجلس الدولة، على ما وصفه بالموقف التاريخي الذي يعكس حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

وفي بيان له، هنأ حماد المجلسين على التوصل إلى اتفاق يقضي بتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي ونائب له. كما قدّم الشكر إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على جهودها التي ساهمت في الوصول إلى الصيغة النهائية لحل أزمة المصرف المركزي، مشيدًا كذلك بالدور الذي لعبته البعثات الدولية والدبلوماسية في هذا الإطار.

وفي سياق متصل، بارك حماد للمحافظ الجديد ونائبه تعيينهما في هذه المواقع السيادية الهامة، داعيًا إياهم إلى تكثيف جهودهم للحفاظ على المركز المالي للدولة، والعمل على توحيد المؤسسات المالية، وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي، بما يضمن تقديم مصلحة الوطن والمواطن على أي مصالح أخرى.

وفي ختام بيانه، أعرب حماد عن أمله في أن يستفاد من هذا التوافق في توحيد باقي المؤسسات العامة وجمع كلمة الليبيين، متمنيًا من الله أن يحفظ ليبيا وشعبها الكريم.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • “عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • مربو النحل في شبوة يطالبون بالتصدي لاستغلال “لوبي العسل” وحماية حقوقهم
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • أنشيلوتي يحذر نجوم الريال قبل ديربي مدريد