أعلن رئيس برلمان جمهورية القرم الروسية فلاديمير قسطنطينوف أن سلطات القرم تخطط لتأميم ممتلكات 110 شخصيات يدعمون نظام كييف ويرسلون الأموال للقوات الأوكرانية.

وقال قسطنطينوف إن مشروع القانون تم تقديمه إلى مجلس الدولة بجمهورية القرم.

وأضاف: "الحديث يدور حول تأميم ممتلكات عدد من الأفراد والكيانات القانونية التي ترتكب أعمالا عدائية تجاه روسيا".

إقرأ المزيد رئيس برلمان القرم: سنجرد أثرياء أوكرانيا من أصولهم في القرم مرة واحدة وللأبد!

وأشار إلى أن القائمة ستشمل ممتلكات المغنية سوزانا جمال الدينوفا، وشركة "كييفغورستروي" القابضة، ونائبة الشعب الأوكراني ليديا كوتيلاك وآخرين.

وصرح رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف في وقت سابق أن جميع عائدات بيع ممتلكاتهم سترصد لتلبية احتياجات المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.

واعتمد برلمان القرم، في وقت سابق، قرارا حول تأميم ممتلكات الأوليغارشيين الأوكرانيين الذين يقومون بأعمال عدائية تجاه روسيا، وبينهم رينات أحمدوف وإيغور كولومويسكي وأرسيني ياتسينيوك ونيستور شوفريتش وسيرغي تاروتا وغيرهم. وصرح أكسيونوف آنذاك بأن كل عائدات بيع هذه الممتلكات ستنفق على احتياجات المشاركين في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

المصدر: "RT"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم

إقرأ أيضاً:

لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي معاركها العنيفة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم الرابع علي التوالي، في حين تتمكن الفصائل الفلسطينية من التصدي لها من خلال كمائن معدة؛ ما يؤدي إلى وقوع خسائر في صفوف جنود الاحتلال، بحسب وسائل إعلام عبرية.

جمع معلومات عن المحتجزين 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن استمرار العمليات العسكرية في حي الشجاعية لوقت أطول، نظرًا لتصدي الفصائل الفلسطينية لقوات الاحتلال الإسرائيلي داخل حي الشجاعية، فكان هناك كمائن مركبة معدة مسبقًا أدت إلى وقوع قتلى وجرحي في صفوفهم، ما جعل جيش الاحتلال يعترف بأنهم لا يمكنهم القتال بقوات صغيرة؛ لذا تقرر توسيع العمليات واستمرارها.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية «مكان»، أن العمليات العسكرية في حي الشجاعية ستستمر لعدة أسابيع، بهدف جمع معلومات لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين، التي تزعم أنهم متواجدون في تلك المنطقة.

عملية العسكرية في حي الشجاعية مستمرة لعدة أسابيع

وفي هذا الصداد، قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن حديث رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم عن اقترابه بالانسحاب التكتيكي من رفح، وأنه سيعلن عن انتهاء الحرب البرية بشكل حقيقي لكن بوجود عمليات نوعية سيتم تنفيذها في مناطق مختلفة في قطاع غزة، وما يحدث في حي الشجاعية هو محاكاة لمثل هذه النماذج، مشيرًا إلى أنه «لا يعتقد أن العملية العسكرية ستستمر لعدة أسابيع لأن الأمر لن يكون سهلا على جيش الاحتلال».

وأضاف «الرقب» لـ«الوطن» أنه في حالة استمرار العملية العسكرية لعدة أسابيع في حي الشجاعية سيكون ذلك منافيًا لحديث نتنياهو اليوم، لأن جيش الاحتلال سيستمر في مناطق أخرى لعدة أسابيع، وأيضًا هناك أمر خطير وأن الاحتلال حاول أن ينشئ كيانات مدنية في غزة كان مركزها في شمال وشرق غزة وحي الشجاعية لكنه فشل، وبالتالي رأينا خطة وزير حكومة الحرب الإسرائيلية السابق، بيني جانتس، أنه يتحدث عن تقسيم غزة إلى 24 فقاعة أمنية، مما يؤكد أن كل ما يحدث في الشجاعية هي محاولات لإنشاء هذه الأماكن.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • مصدر مصري رفيع: ترتيب الأوضاع داخل غزة بعد العملية العسكرية الجارية هو شأن فلسطيني
  • لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/