تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثبتت دراسة بحثية لعلماء صينيين، فعالية العلاج المبكر بالأنسولين للمرضى الذين تم تشخيصهم حديثا بمرض السكري من النوع الثاني (T2D)، والذي يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والحاجة لدخول المستشفى بسبب قصور القلب مقارنة بأولئك الذين لم يتلقوا العلاج.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية " شينخوا " اليوم /السبت/ أن فريقا بحثيا مشتركا بقيادة البروفيسور "ونغ جيان بينغ" من جامعة آنهوي الطبية، وعلماء من جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية، وجامعة الطب الجنوبية، وجامعة بكين، أجروا دراسة رصدية مدتها 24 عاما على علاج 5424 من مرضى السكري من النوع الثاني في جميع أنحاء الصين.

ووجدوا أن مرضى السكري من النوع الثاني الذين تم تشخيصهم حديثا والذين خضعوا للعلاج شهدوا انخفاضا بنسبة 31 % في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وانخفاضا بنسبة 28 % في خطر دخول المستشفى بسبب قصور القلب.

توضح هذه الدراسة أيضا فعالية العلاج المبكر بالأنسولين في تحسين المؤشرات الحيوية المتعلقة بالالتهاب منخفض الدرجة ووظيفة بطانة الأوعية الدموية، وهي مؤشرات معروفة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذين تم تشخيصهم حديثا.

وتوفر هذه النتائج دليلا دامغا على اعتماد العلاج المبكر بالأنسولين كخيار علاجي أولي للمرضى الذين تم تشخيصهم حديثا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة بكين مرض السكري الانسولين السکری من النوع الثانی

إقرأ أيضاً:

10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم

توصي خبير التغذية إيلي بريشر بتناول تفاحتين يوميًا لخفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب، مشيرة إلى أن البكتين الموجود في التفاح يساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول، وأعلى تركيز لهذه المادة موجود في قشر ولب التفاحة.

 

إلى ذلك، أكدت خبيرة التغذية أن التفاح يساعد على خفض ضغط الدم، وتقوية نظام القلب والأوعية الدموية، ويساعد على الوقاية من السكتات الدماغية ويحدث هذا بفضل مادة البوليفينول الموجودة في الفاكهة.

 

ميزة أخرى مهمة للتفاح هي تركيبته الغنية بالفيتامينات ومن خلال تناول تفاحة واحدة، يمكنك الحصول على حوالي عشرة بالمائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين C، بالإضافة إلى فيتامين K وE.

 

ويعد خفض مستويات الكوليسترول في الدم جانبًا مهمًا للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى التفاح، هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول وخفضها"، كما تقول  الطبيبة العامة إيرينا أندريفا خصيصًا لـ MedicForum.

 

10 أغذية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم

دقيق الشوفان والحبوب الكاملة

يحتوي دقيق الشوفان على ألياف قابلة للذوبان، مما يساعد على تقليل امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم، والحبوب الكاملة الأخرى، مثل الشعير والأرز البني، لها تأثير مماثل.

 

المكسرات

اللوز والجوز والبندق والمكسرات الأخرى غنية بالدهون الصحية والفيتوستيرول، التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وتناول كميات صغيرة من المكسرات يوميا يمكن أن يحسن مستوى الدهون في الدم.

 

الأسماك والمأكولات البحرية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية وتحسين مستوى الدهون بشكل عام.

 

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول "الضار" (LDL) وزيادة نسبة الكوليسترول "الجيد" (HDL).

 

البقوليات

العدس والفاصوليا والبازلاء وغيرها من البقوليات غنية بالألياف القابلة للذوبان والبروتينات النباتية، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

 

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على دهون أحادية غير مشبعة ومضادات أكسدة تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

 

الفواكه والخضروات تحتوي

الفواكه مثل الحمضيات والتوت والكمثرى والخضروات مثل البروكلي والجزر والسبانخ على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

 

الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين ومركبات أخرى تساعد على خفض نسبة الكوليسترول وتقوية نظام القلب والأوعية الدموية.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مثل الكاتشين، التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب بشكل عام.

 

وتضمين هذه الأطعمة بانتظام في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد بشكل كبير في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية وتحسين صحتك العامة.

مقالات مشابهة

  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لعلاج السمنة و مرضى السكري؟
  • قد تهدد حياتك رغم مظهرها الشهي.. ما هي الأطعمة فائقة المعالجة؟
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • فعالية ثقافية في حجة بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي
  • حجة.. فعالية ثقافية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي
  • طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري
  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر