أكد مدرب المنتخب اليمني للشباب الكابتن محمد حسن البعداني، أن الجهاز الفني للمنتخب حرص على اختيار أفضل العناصر خلال فترة الإعداد الداخلية بمرحلتيها الأولى والثانية، مبيناً أن القائمة شهدت إحلالا وتبديلا وفقاً لمعايير الكفاءة والقدرات الفنية للاعبين الذين تم اختيارهم بعناية بعد فترة من الإعداد والتقييم المستمر.

وأوضح البعداني أنه ومنذ الوهلة الأولى للمعسكر الإعدادي في مدينة لودر بمحافظة أبين وعند الجلوس مع اللاعبين كان الكلام واضحاً لجميع اللاعبين وخصوصاً الذين كانوا ضمن القائمة التي شاركت في البطولة العربية وتصفيات آسيا وكذا بطولة آسيا أن الجميع سيخضع لمعيار الكفاءة ولن يكون أحد في مأمن ما لم يعزز موقعه بمستوى قوي يشفع له بالاستمرارية، ودون ذلك سيغادر المنتخب وسيفوز بمكانه لاعب آخر جدير بتمثيل المنتخب.

ونوه البعداني بأن الكثير من اللاعبين غادروا معسكر المنتخب ومن بينهم لاعبون كانوا ضمن القائمة التي شاركت في البطولات السابقة وبعضهم كان لاعباً أساسيا ومنهم عبدالرحمن مشبق وعلي الحنبصي وأحمد ياسين ومحمد رائد وعبدالواحد السياغي على سبيل المثال لا الحصر.

وأبدى البعداني استغرابه من بعض الانتقادات نتيجة استبعاد أسماء محددة دون أخرى، في الوقت الذي يعمل الجهاز الفني على اختيار أفضل العناصر دون النظر إلى لاعب كان ضمن قائمة المنتخب السابق أو لاعب جديد كون ذلك لا يعني شيئا له كمدرب عند الاختيار، بالإضافة إلى أن المنتخب ليس حصريا على أسماء محددة ولا مكان فيه إلا للأفضل.

واستشهد البعداني بحالة اللاعب محمد البرواني الذي تراجع مستواه وكان على وشك الاستبعاد من المنتخب بعدما كان هدافا للمنتخب، لكنه اليوم عاد بشكل مختلف تماماً ويبلي بلاءً حسنا وهذا الأمر الذي يفرض نفسه بقوة على الجهاز الفني ولا يمكن تجاهله، حيث يعتمد ضم إو استبعاد اللاعب على مستوى الأداء للاعب وسلوكه وذلك هو المعيار الحقيقي عند الاختيار والذي تم الاعتماد عليه خلال فترة الإعداد وصولاً إلى اختيار القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعباً.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

معسكر المنتخب الألماني تحت هجمات البعوض.. مخاوف من انتشار الأمراض بين اللاعبين

بعد تصدر المنتخب الألماني المجموعة الأولى في بطولة يورو 2024، وتأهله إلى دور ثمن النهائي برصيد 7 نقاط، من فوزين وتعادل مع المنتخب السويسري، شهد معسكر الماكينات الألمانية واقعة أثارت المخاوف.

صحيفة ذا صن البريطانية، تحدثت عن تعرض نجوم المنتخب الألماني لهجوم كاسح من البعوض، ما قد يهدد بغياب بعض اللاعبين عن المباريات القادمة، خوفا من انتشار المرض بينهم.

وذكرت الصحيفة أن نجوم منتخب ألمانيا، تفاجأوا بكثرة أعداد البعوض في المعسكر، إذ اشتكى المهاجم ماكسيميليان بيير من لدغات البعوض، لدرجة أنه رفقة زملائه يهربون إلى المكاتب.

وقال المهاجم الألماني في تصريحاته للصحيفة: «لقد لسعني البعوض مرتين أو 3 مرات، لكن إذا كان البعوض مشكلتنا الكبرى في البطولة.. فلا بأس».

فيضانات وارتفاع درجة الحرارة وظهور الحشرات

ويذكر أن دولة ألمانيا المستضيفة لبطولة يورو 2024، تتعرض المدن الموجودة في جنوبها إلى فيضانات، أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة وظهور الحشرات، حتى أن ملعب مباراة ألمانيا والمجر شهد في الجولة الماضية ظهور خلية نحل في جانب الملعب.

خبير علم الحشرات يحذر من انتشار البعوض

مارتن جيبر خبير علم الحشرات، قال في تصريحات للصحيفة البريطانية، أن تلك النوعية من البعوض عدوانية للغاية وتظهر بأعداد كبير وتلسع في النهار والليل، ويمكن للبعوض أن يقوم بنقل الكثير من الأمراض للاعبي المنتخب الألماني.

مقالات مشابهة

  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان
  • أوليمبياد باريس 2024.. تعرف على قائمة منتخب إسبانيا الأولمبي
  • قائمة منتخب إسبانيا في أولمبياد باريس 2024
  • تشيلافي يحدد 29 لاعبا لمعسكر إسبانيا
  • معسكر المنتخب الألماني تحت هجمات البعوض.. مخاوف من انتشار الأمراض بين اللاعبين
  • قناة يمنية تعلن نقل مباريات المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا للشباب
  • حيل ذكية تساعد على إنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم