شبكة انباء العراق:
2024-09-30@17:06:08 GMT

تكفيريون صنعتهم الأنظمة الحاكمة

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

كان سيدنا نوح يعلم أن ابنه من العاصين لكنه لم يقتله بعبوة ناسفة. وكان سيدنا ابراهيم يعلم ان أباه يعبد الاوثان لكنه لم يغتاله بمسدس كاتم للصوت. وكان سيدنا لوط يعلم بعصيان زوجته ديمونة لكنه لم ينتقم منها بحزام إنتحاري. وكان خاتم الأنبياء والمرسلين يعلم بكفر عمه (أبو لهب) لكنه لم يقتله على الرغم من انه كان ضده ويؤذيه.

هؤلاء كلهم أنبياء. .
لكن العالم العربي والإسلامي فوجئ بانتشار ظاهرة السلفية التكفيرية القائمة على القتل وسفك دماء الناس لأتفه الاسباب. . تنظيمات تدعو لتقديم فروض الولاء المطلق والطاعة العمياء للملوك والأمراء والزعماء والسلاطين باعتبارهم من ولاة الأمور. حتى لو كان الوالي يمارس الفاحشة بلا ثياب تستر عورته في نقل حي على شاشات التلفاز وامام انظار الصغير والكبير. .
وهكذا ظهرت لنا تنظيمات مسلحة انتشرت في سوريا والعراق والسودان وليبيا والجزائر. وظيفتها حرق الأسواق وتفجير المباني الحكومية، والقتل على الهوية. ثم تبين لنا فيما بعد انها مرتبطة ببعض بلدان المنطقة. وأنها غير مرخصة للدفاع عن الفلسطينيين، وغير مسموح لها بإزعاج القواعد الحربية الأمريكية والبريطانية المنتشرة في الأردن وغيرها. وغير مسموح لها بتقديم الدعم للمحاصرين في غزة. .
لقد تكفلت الجامعة الإسلامية في تل أبيب منذ عام 1956 بإعداد وتأهيل هؤلاء، وتوزيعهم بعد التخرج في عموم البلدان العربية والإسلامية. ولعبت بعض الحكومات العربية دوراً فاعلاً في تجنيدهم وتشفير عقولهم. وهذا ما اعترف به وزير الداخلية المصري الأسبق (حبيب العادلي) الذي شغل هذا المنصب للمدة من 1997 لغاية 2011. بقوله: ان اجهزتنا هي التي تشرف على تمويل وتدريب وتوجيه عناصر التنظيمات السلفية، وهي التي تتولى توظيفها من اجل تحقيق أهدافنا المحلية والإقليمية والدولية. .
والدليل الآخر انك لن تجد داعشياً واحداً يدعم القضية الفلسطينية ويشجب العدوان الاسرائيلي ولو بكلمة. ولن تجد سلفيا يدعو للجهاد ضد اسرائيل. بل على العكس تماما فمعظمهم يقفون الآن وبشكل علني ضد المقاومة المسلحة في غزة. .
باتت معركة غزة واضحة جداً يراها الاعمى ويراها البصير. إما أن تقف مع الحق أو تقف مع الباطل. واما ان تقف مع المظلوم أو تقف مع الظالم. أما الوقوف على الحياد فهو خيانة وجريمة. وعند الله تجتمع الخصوم. .
كلمة أخيرة: إياك ان تسمح لابنك بحضور مجالس التنظيمات التكفيرية لأنك ستعود إليه بعد بضعة أشهر لتجده يقاتل في خندق واحد مع قوات الاحتلال. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات لکنه لم تقف مع

إقرأ أيضاً:

شيكابالا: "أول مرة أشوف فرحة عبد الله السعيد..وكان لازم يجي الزمالك من سنوات

أشاد محمود عبدالرازق "شيكابالا"، قائد فريق الزمالك، بمستوى عبدالله السعيد مع القلعة البيضاء بعد فوزه بلقب السوبر الإفريقي.

وقال شيكابالا في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع محمد أبوالعلا، المُذاع على قناة نادي الزمالك: "عبدالله السعيد من أفضل اللاعبين في مصر ومن وجهة نظري حرام أنه مجاش الزمالك من فترة طويلة كان لازم يجي القلعة البيضاء من سنوات".

شيكابالا: هذا ما قاله جوميز للاعبي الزمالك بعد ركلة جزاء الأهلي المثلوثي: عبدالله السعيد أسطورة مصرية.. وشيكابالا يعشق نادي الزمالك

وأضاف: "لأول مرة أشاهد فرحة عبدالله السعيد بتحقيقه بطولة فهو يشعر بتقديره من جانب الجميع سواء الجماهير أو اللاعبين".

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المملكة أرينا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • لقاء بعدن يناقش سُبل تطوير عمل الأنظمة الآلية لمصلحة الجمارك
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • شيكابالا: "أول مرة أشوف فرحة عبد الله السعيد..وكان لازم يجي الزمالك من سنوات
  • حزب الله: علي كركي اغتالته اسرائل وكان مسؤولا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها منذ 8 أكتوبر
  • كيف رفع الله ذكر سيدنا محمد في العالمين؟
  • جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو
  • «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025
  • كيف وصف الله وأثنى وفضل سيدنا محمد.. علي جُمعة يوضح
  • الحقيقة العارية