شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن 3 شركات نفطية ترفع القوة القاهرة وتستأنف الاستكشاف في مناطقها، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط استلامها إخطارا من شركتي 8220;إيني 8221; الإيطالية و 8221;بريتش بيتروليوم 8221; البريطانية بشأن رفع حالة .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 شركات نفطية ترفع القوة القاهرة وتستأنف الاستكشاف في مناطقها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 شركات نفطية ترفع القوة القاهرة وتستأنف الاستكشاف...

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط استلامها إخطارا من شركتي “إيني” الإيطالية و”بريتش بيتروليوم” البريطانية بشأن رفع حالة القوة القاهرة عن استئناف الاستكشاف والالتزامات التعاقدية في منطقتي حوض غدامس A-B والقطعة البحرية C.

كما أعلنت المؤسسة استلامها إخطارا آخر من شركة “سوناطراك” الجزائرية برفعها القوة القاهرة واستئناف أنشطة الاستكشاف في القطع الممنوحة لها بمنطقة حوض غدامس.

أعلنت شركة “إيني” إضفاء الطابع الرسمي على إلغاء حالة القوة القاهرة في منطقتي الاستكشاف البرية (AوB) والبحرية(C) والتي ألغيت عام 2014، وذلك وفقا لما نشرته وكالة “نوفا” الإيطالية.

ودعت مؤسسة النفط كافة الشركات إلى رفع حالة القوة القاهرة واستئناف العمل في المناطق الممنوحة لها.

وبحسب الوكالة الإيطالية، فإن “إيني” تملك مانسبته 42.5%، إلى 42.5% تملكها “بريتش بتروليم” و15% تملكها المؤسسة الليبية للاستثمار، مشيرة إلى أنها ستتمكن من استئناف أنشطة الاستكشاف، والتي بعضها يعتبر قريبا من محطات الغاز في حقل الوفاء.

وذكرت نوفا أن شركة إيني ألغت حالة القوة القاهرة عام 2014 بعد الانتهاء من تقييم المخاطر الأمنية، والتأكد من الظروف الأمنية في المناطق التي ستنفذ فيها برنامج الاستكشاف، والتي أسفرت عن نتائج إيجابية.

ووفقا لوكالة “نوفا” فإن إيني تعد المورد الأول للغاز للسوق المحلي في ليبيا، حيث تملك مانسبته 80% من الإنتاج الليبي للغاز أي مايعادل 1.6 مليار قدم مكعب قياسي يوميا.

ومع مطلع العام الجاري 2023, وقعت شركة إيني الإيطالية، مذكرة تفاهم لدراسة وتحديد الفرص مع ليبيا لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتطوير الطاقة المستدامة في البلاد.

وتشترك إيني والمؤسسة الوطنية للنفط في نسب متساوية من الأرباح في مشروع مليتة (إيني 50٪ والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط 50٪).

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط + نوفا

45.195.74.213



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 3 شركات نفطية ترفع القوة القاهرة وتستأنف الاستكشاف في مناطقها وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المؤسسة الوطنیة للنفط

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، قبل ظهر اليوم، في السرايا وعرض معه الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير الثقافة القاضي وسام مرتضى ووفد من "المؤسسة الوطنية للتراث" ضم: السيدة منى الياس الهراوي والسيدة ريما السعيد شحادة.   وتمنى الوفد على رئيس الحكومة رعاية حفل افتتاح"مبنى نهاد فؤاد السعيد" والملاصق للمتحف الوطني وذلك في 18 ايلول المقبل.   كذلك، استقبل رئيس الحكومة رئيس مجلس إدارة "شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت".   اللقاء مع سفير الجزائر:     اللقاء مع مرتضى ووفد من "المؤسسة الوطنية للتراث"       اللقاء مع الحوت:    

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟