اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة مع السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في ضوء انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة، والتى تتضمن فئة المشروعات المعنية بالمرأة.

وأشادت «مرسي» بمشاركة المرأة القوية في هذه المبادرة خلال دورتيهما الأولى والثانية، حيث فازت المشروعات المقدمة من المرأة بمتوسط أعلى من 45%، وتتوقع مشاركة أكبر وأقوى في الدورة الثالثة.

نشر الوعي حول المرأة والبيئة والتغير المناخي

وأكدت مايا مرسي أهمية الدور الذي تقوم به فروع المجلس والفرق المحلية في كافة المحافظات في نشر الوعي حول المرأة والبيئة والتغير المناخي، وتشجيع النساء في المحافظات على المشاركة الفعالة والمنافسة، من خلال تقديم مشروعات جديرة بالاهتمام مصممة خصيصًا للنساء وتتوافق مع المعايير الخضراء والذكية.

وأشارت «مرسي» إلى أهمية العمل على تسليط الضوء على قصص النجاح للمشروعات الخضراء الذكية التي تقودها المرأة بالمحافظات.

عرض المشروعات الفائزة في مؤتمر «COP29» بأذربيجان

من جانبه وجه السفير هشام بدر الشكر إلى المجلس القومي للمرأة وجميع شركاء النجاح في الدورتين السابقتين والحالية من المبادرة، مؤكداً أن المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة سوف تعرض في مؤتمر «COP29» في أذربيجان، لافتاً إلى أنه قد سبق مشاركة فئة المرأة بـ3 مشروعات في كل من COP27 بمصروآخرى في COP 28 بالإمارات.

وأكد «بدر» أهمية الاستفادة من الخبرة الكبيرة التى اكتسبها المجلس خلال الدورتين السابقتين لنشر الوعى بالمبادرة ومشاركة أكبر للسيدات بحيث نكمل الخريطة الخضراء الخاصة بالمشروعات الخضراء الذكية للمرأة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مايا مرسي مشروعات الخضراء الذكية القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حثت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أبناء المحافظة على المشاركة بأفكارهم ومشروعاتهم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، فى دورتها الحالية، وذلك خلال ترؤسها للقاء مع الشباب وعدد من العاملين بمختلف القطاعات عُقد من داخل كوبرى دمياط التاريخي " جسر الحضارة "

وقالت محافظ دمياط، إن المبادرة تضم 6 فئات " المشروعات الكبيرة ، المشروعات المتوسطة،  المشروعات الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات المتعلقة بالمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، مؤكدة أن المبادرة تحظى باهتمام بالغ من الدولة لما تحققه من دعم للاستراتيجية الخاصة بالتعامل مع التداعيات المترتبة على التغيرات المناخية وكذلك التعامل مع البعد البيئى وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفتت محافظ دمياط، إلى أن محافظة دمياط حققت تمثيل مشرف وناجح خلال المرحلتين السابقين،  كما أن المبادرة على مدار المرحلتين لاقت نجاح كبير حيث تم فتح باب التقديم بالمرحلة الثالثة تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بدورية انعقاد المبادرة لضمان استدامة تلك النجاحات.

ويشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  حيث يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني
https://sgg.eg/

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية – الدورة الثالثة
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بالفيوم
  • تنظيم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بدورتها الثالثة