عقد وفد اللجنة المركزية لحركة "فتح" برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول ، وعضوي اللجنة المركزية عزام الأحمد، وروحي فتوح، سلسلة من اللقاءات، في جمهورية مصر العربية، لمتابعة أوضاع الفلسطينيين القادمين من غزة .

والتقى الوفد كوادر حركة فتح في إقليم مصر، وعددا من قياديي الحركة القادمين من غزة، بحضور: عضو اللجنة المركزية السابق لحركة فتح الأخ صخر بسيسو، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، ووزراء سابقين، وعدد من أبناء غزة المتواجدين في مصر، وذلك في مكتب الحركة بالقاهرة.

وافتتح اللقاء أمين سر إقليم "فتح" في مصر محمد غريب، الذي ثمن زيارة وفد اللجنة المركزية، والتي تأتي امتدادا لزيارة سابقة، لمتابعة أمور القادمين من غزة.

ووجه الشكر والتقدير للرئيس محمود عباس ، والقيادة والحكومة الفلسطينية على ما يقدمونه من جهد، بهدف التيسير على الفلسطينيين المتواجدين في مصر، وللقيادة المصرية، ولحكومة وشعب مصر العظيمة.

من جهته، استعرض العالول المواقف والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على الأصعدة كافة، واللقاءات التي تتم من أجل وقف العدوان، وحرب الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، في ظروف بالغة الدقة، تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة، ومواصلة الجهود من أجل لم الشمل الفلسطيني.

وشدد على أهمية توجيه كل الجهود من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني، ومستقبل قضيته العادلة، مشيدا بما تقدمه مصر من دعم ومساندة لشعبنا وقضيتنا.

فيما استعرض السفير اللوح، الوضع القائم للفلسطينيين القادمين من القطاع.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: اللجنة المرکزیة القادمین من غزة

إقرأ أيضاً:

توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟

قال مجلس الذهب العالمي إن عمليات شراء الذهب المخطط لها بين البنوك المركزية ترجع إلى المخاوف بشأن عدم الاستقرار الجيوسياسية والتضخم المستمر.

وأوضح أحدث تقرير لمجلس الذهب العالمي أن ما يقرب من ثلثي محافظي البنوك المركزية بنسبة 67% الذين شملهم استطلاع للرأي يتوقعون انخفاض حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات الذهب على مدى السنوات الخمس المقبلة.

التوترات الجيوسياسية تعمل على استمرار الطلب على الذهب

ومن جهة أخرى تستمر التوترات الجيوسياسية في بقاء الطلب على الذهب، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في العديد من الدول، وبالتالي يبقى الذهب حاضرًا في المشهد العالمي بشكل كبير.

اجتماع للبنك الفيدرالي الأمريكي

وخلال شهر يونيو صدر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، ليظهر تمسك أعضاء البنك ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول حتى يتكون لدى البنك الثقة الكافية لتراجع التضخم بشكل مستدام، حتى يصل إلى مستهدف البنك للتضخم عند 2%، وأن البنك في حاجة إلى المزيد من البيانات الاقتصادية قبل أن يتخذ قرار بتغيير السياسة النقدية وخفض الفائدة.

وأعلن أعضاء البنك الفيدرالي عن توقعاتهم بشأن مستقبل أسعار الفائدة، ليشير إلى خفض الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم في مارس الماضي تشير إلى خفض الفائدة 3 مرات هذا العام.

وبالرغم من هذا تشير توقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام بداية من شهر سبتمبر، وذلك بسبب تباطؤ النشاط الاقتصادي الذي تأثر سلباً ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت، ليتسبب هذا التضارب بين توقعات الأسواق وتوقعات أعضاء البنك الفيدرالي في تذبذب أداء الذهب بشكل عام خلال شهر يونيو.

ارتفاع الدولار في يونيو

وبالنظر إلى مستويات الدولار الأمريكي خلال شهر يونيو فقد ارتفع بنسبة 1.2% وفقاً لمؤشر الدولار، ليسجل ارتفاعًا خلال الربع الثاني بنسبة 1.3%، وهو ارتفاع للربع السنوي الثاني على التوالي، ليرتفع منذ بداية عام 2024 بنسبة 4.5%.

أما عن عوائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات فقد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.4%، ولكن خلال شهر يونيو انخفضت العوائد بنسبة 2.3%، لينخفض العائد للشهر الثاني على التوالي، ولكن خلال الربع الثاني ارتفعت العوائد بنسبة 4.6% وهو ارتفاع للربع السنوي الثاني على التوالي.

التغيرات في عوائد السندات ناتجة عن تغير نتائج البيانات الأمريكية وتغير توقعات الأسواق معها فيها يتعلق بمستقبل السياسة النقدية الأمريكية.

واستطاع الذهب أن يتماسك خلال الشهر الماضي بعد تعرضه لتذبذب كبير بسبب تغيرات توقعات الأسواق بشكل مستقبل، ولكن في النهاية ترى الأسواق أن الفائدة الأمريكية ستنخفض عاجلاً أم آجلاً، وهو ما يدعم أسعار الذهب، هذا بالإضافة إلى توقعات المؤسسات المالية العالمية بأن الذهب سيسجل مستويات تاريخية جديدة خلال هذا العام مع أدنى توقع عند 2500 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • القادمين من الدندر إلى القضارف اكدوا ان المدينة بخير ولم تدخلها مليشيا الدعم السريع
  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • مكاسب الذهب تتوالى.. أرباح 13% خلال 6 شهور وبنوك مركزية تستعد للشراء
  • العراق يعلن وصول آخر رحلة جوية لحجاجه القادمين من السعودية
  • "الزراعة" تتفقد زراعات الذرة بمحافظة الجيزة
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته