اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع السفير هشام بدر ،المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث يأتي الاجتماع في ضوء انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة والتى تتضمن فئة المشروعات المعنية بالمرأة. 

 رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسفير هشام بدر في المجلس، معربة عن سعادتها بالتعاون القائم بين الجانبين في إطار المبادرة الوطنية ، مشيدة بمشاركة المرأة القوية في هذه المبادرة خلال دورتيهما الأولى والثانية ، لافتة  إلى أن المشروعات المقدمة من المرأة قد فازت بمتوسط أعلى من 45% فى الدورتين الأولى والثانية، وتتوقع مشاركة أكبر وأقوى في الدورة الثالثة للمرأة.

واكدت الدكتورة مايا  على أهمية الدور الذي تقوم به فروع المجلس والفرق المحلية في كافة المحافظات  في نشر الوعي حول المرأة والبيئة والتغير المناخي،و تشجيع النساء في المحافظات على المشاركة الفعالة والمنافسة من خلال تقديم مشروعات  جديرة بالاهتمام مصممة خصيصًا للنساء وتتوافق مع المعايير الخضراء والذكية ، مشيرة أننا سنواصل العمل من خلال فروعنا وفرقنا المحلية على نشر الوعي بين السيدات في هذا المجال . 

واشارت الدكتورة مايا  الى  أهمية العمل على تسليط الضوء على قصص النجاح للمشروعات الخضراء الذكية التي تقودها المرأة بالمحافظات. 

     من جانبه أكد السفير هشام بدر  أن المشروعات الفائزة  في الدورة الثالثة من المبادرة سوف تعرض في مؤتمر COP29 في أذربيجان، لافتا إلى أنه قد سبق مشاركة فئة المرأة بـ3 مشروعات  في كل من COP27 بمصروآخرى في  COP 28 بالإمارات.

     كما أكد على أهمية الاستفادة من الخبرة الكبيرة  التى اكتسبها المجلس خلال الدورتين السابقتين لنشر الوعى بالمبادرة ومشاركة أكبر للسيدات بحيث نكمل الخريطة الخضراء الخاصة بالمشروعات الخضراء الذكية للمرأة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة مايا مرسى المجلس القومى للمرأة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المبادرة الوطنية مايا مرسى

إقرأ أيضاً:

مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة ، علي أن المرأة المصرية عانت الكثير خلال فترة حكم الإخوان ، وكان التهميش،والإقصاء ،والتمييز ،والظلم ،هى السمات التى رسمت تلك المعاناة ، حيث تعرضت حقوقها ومكتسباتها إلى ردة.. بعد أن كانت مصر تتحرك إلى الأمام فى ملف تمكين المرأة قبل عام 2011.

 وأضافت رئيسة المجلس أن طبيعة المرأة المصرية العظيمة الجسورة القوية أبت أن تتنازل عن حق واحد من حقوقها ، ودافعت عن وطنها، وثارت فى وجه العدو المغتصب في مشاهد مهيبة في ثورة 30 يونيو.. فى مشاهد لن ينساها تاريخ الوطن، أثبتن خلالها أن النساء هن من يصنعن التاريخ بحق ،وهن حارسات الوطن .

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية ،حيث فتحت لها عصرًا ذهبيًا بدأ مع تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر ، حيث حققت مصر تقدماً إيجابياً ملحوظاً في مجال دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي خلال العقد الأخير ، ويرجع ذلك إلى الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة وإلى ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.

وشددت رئيسة المجلس على أن الإرادة السياسية الحقيقة هي المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود في ملف تمكين المرأة سواءا باقرار قوانين وتشريعات.. وسياسات داعمة لتعزيز قيمة العدالة والمساواة بين الجنسين في جميع المجالات، باعتبار ذلك ضرورة حتمية لنهوض المجتمعات ، موضحة أنه بفضل هذه الإرادة السياسية غير المسبوقة تم صهر جميع الأبواب الحديدية التي كانت موصده أمام أحلام وطموحات المرأة المصرية لسنوات وعقود طويلة، مشددة علي انها أصبحت تفخر أمام العالم بـما تحقق لها من إنجازات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة محلياً ودولياً خلال العقد الأخير،حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة مثار اعجاب واشادات عالمية ،  وأصبحت المرأة المصرية تحلم دون حواجز.. تعمل دون كلل.. لثقتها التي ليس لها حدود في رئيس يُقدر المرأةَ ويمكنها ويضع قضاياها في قلبه وعقله.. وما زال يحلم لها بالمزيد .

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية – الدورة الثالثة
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ دمياط تناشد الشباب للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بالفيوم
  • تنظيم ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بدورتها الثالثة
  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية